تمتلك ألبرتا بعض المناظر الطبيعية الأكثر إثارة للإعجاب في كندا، حيث تجذب المراعي الجبلية والقمم المغطاة بالثلوج والأنهار الجليدية والبحيرات الفيروزية والحدائق الوطنية الملايين من الزوار كل عام وخاصة في فصل الشتاء إذ يحتشد المتزلجون في منتجعات التزلج في كالجاري والتي تقدم أفضل تجارب التزلج على الجليد في أمريكا الشمالية.

أفضل الأماكن لزيارتها في ألبرتا

1- حديقة بانف الوطنية

تقع حديقة بانف الوطنية على بعد 130 كيلومترا غرب كالجاري، وهي معلم الجذب السياحي الأكثر زيارة في مقاطعة ألبرتا، وتشمل المنطقة بعض المناظر الجبلية الخلابة ومنتجعات التزلج الكبرى والبحيرات الجميلة ومدينة بانف السياحية فضلاً عن الحياة البرية الوفيرة مع الدببة الرمادية والدببة السوداء والذئاب والأيائل، كما يعد المشي لمسافات طويلة واحداً من الأنشطة الصيفية الرئيسية في بانف.

2- بحيرة لويز

تعد بحيرة لويز جوهرة حديقة بانف الوطنية، وتشتهر بمياهها الفيروزية الجميلة التي تعكس الجبال المحيطة بها، وتقدم هذه المنطقة للزوار العديد من الأنشطة للقيام بها مثل التنزه والتجديف واستكشاف مسارات المشي التي تؤدي إما إلى الجانب الجبلي أو نحو النهر الجليدي، وفي فصل الشتاء تتجمد البحيرة وتغطي الثلوج المسارات ويأتي الكثير من الزوار للاستمتاع في منتجع بحيرة لويز القريب الذي يعد من أكثر وجهات التزلج شعبية في كندا، وعلى بعد مسافة قصيرة تقع قرية صغيرة تحمل نفس اسم البحيرة وتضم مجموعة من المحلات التجارية والمطاعم ومخيم كبير في بيئة طبيعية جميلة.

3- إسفيلدس باركواي

يقدم طريق إسفيلدس باركواي نزهة رائعة بالسيارة من بحيرة لويز إلى جاسبر بطول 230 كيلومتراً عبر البحيرات والجبال والأنهار الجليدية والشلالات، وهناك العديد من مسارات المشي لمسافات طويلة على طول الطريق تؤدي إلى مناظر طبيعية خلابة.

4- حديقة بحيرات واترتون الوطنية

تمتد حديقة واترتون غلاسيه للسلام الدولية في جبال روكي على الحدود بين ألبرتا وولاية مونتانا الأمريكية، وتسمى على الجانب الكندي متنزه بحيرات واترتون الوطنية بينما على الجانب الأمريكي تسمى الحديقة الجليدية الوطنية، وهي موطن مجموعة من المناظر الطبيعية الخلابة وفندق أمير ويلز التاريخي.

5- حديقة جاسبر الوطنية

حديقة جاسبر الوطنية هي أكبر حديقة وطنية في كندا حيث تغطي مساحة قدرها 10.878 كيلومتر مربع من الغابات والبحيرات والجبال والشلالات، وتشمل أبرز عوالم الجذب بحيرة ماليغن وجبل إديث كافيل فضلا عن الكثير من مسارات المشي لمسافات طويلة.

6- كالجاري ستامبيد

كالجاري هي مدينة حديثة نابضة بالحياة تفخر بشكل خاص بتقاليد رعاة البقر والتي تضح في الحدث السنوي كالجاري ستامبيد، وهو المهرجان الأكبر في المدينة ويستمر لمدة 10 أيام في أوائل شهر يوليو ويجذب الزوار من جميع أنحاء أمريكا الشمالية.

7- درومهيلر

تقع بلدة درومهيلر على بعد حوالي 140 كيلومترا شمال شرق كالجاري وتعرف باسم مدينة الديناصورات حيث كانت موطناً لأنواع مختلفة من هذه الكائنات منذ 75 مليون سنة، ويعد متحف تيريل الملكي للعلم الحفريات المعلم الأكثر شعبية في البلدة وهو يعرض الحفريات والاكتشافات التاريخية للمنطقة.

8- بلدة كاناناسكيس

تبعد بلدة كاناناسكيس 80 كيلومترا غرب كالجاري، وهي واحدة من المناطق المفضلة لدى المتجولون، وتشمل أبرز مزارات البلدة ملاعب الجولف وحديقة بيتر لوغيد الأقليمية التي تغطي 508 كيلومتر مربع ولديها حياة برية وفيرة تشمل الأيائل والأغنام والماعز الجبلية والدببة الرمادية والسوداء.

9- برج كالجاري

برج كالجاري هو واحداً من مناطق الجذب السياحي الرئيسية في المدينة، ويقدم أعلى سطح مراقبة بزاوية 360 درجة في العالم، كما يضم مطعم ذي سكاي 360 الدوار على ارتفاع 155 متر.

10- مول ويست ادمونتون

يقدم هذا المركز التجاري ما هو أكثر من مجرد محلات تجارية ولكنه مجمع ترفيهي ضخم يحتوي على حديقة مائية وحلبة للتزلج على الجليد وملعب غولف مصغر وحوض سمك ودور السينما ومطاعم.

شارك برأيكإلغاء الرد