تعتبر مدينة باث واحدة من أكثر المدن البريطانية جاذبية فضلا عن كونها إحدى المواقع التابعة  لمنظمة اليونسكو للتراث العالمي، فهي موطن الحمامات الرومانية التي يبلغ عمرها 2000 عام والهلال الملكي، وحوالي 500 من المباني ذات الأهمية التاريخية والعمارة الجورجية الرائعة، إلى جانب احتضانها لأكثر من 12 متحف.

أبرز المعالم السياحية في باث

1- الحمامات الرومانية

قام الرومان ببناء الحمامات الرومانية الشهيرة في المدينة ومعبد سوليس مينيرفا في عام 75 قبل الميلاد حول أكبر الينابيع الساخنة في المدينة كمكان للاسترخاء وتجديد الشباب، وتتميز مياة الينابيع بدرجة حرارة ثابتة وهي 46.5 درجة مئوية، وتعتبر الحمامات الرومانية والمعبد من أكثر المباني رومانسية في بريطانيا ومن أروع الأمثلة على العمارة الرومانية المتبقية في إنجلترا، وقد تم استخراج العديد من القطع الأثرية التي عثر عليها خلال الحفريات الأثرية في هذا الموقع بما في ذلك الفسيفساء الجميلة المعروضة في المتحف وحول الحمامات.

2- العمارة الجورجية والهلال الملكي

تعتبر العمارة الجورجية المحفوظة جيدا من أبرز عوامل الجذب في باث، وهناك الكثير من المعالم التي توفر نظرة على هذه العمارة المذهلة من بينها متحف بناء الحمامات الذي يسلط الضوء على التصميم الكلاسيكي وتأثيره على المباني في المدينة، كما يحتوي الجزء الشمالي الغربي من المدينة على أفضل الأمثلة المعمارية بما في ذلك ميدان الملكة وشارع غاي والسيرك الملكي والهلال الملكي الذي يأخذ شكل نصف دائرة من المنازل السكنية التي تشبه القصر ومعظم هذه المنازل مفتوحة للزوار للتعرف على حياة الأثرياء في الحقبة الجورجية.

3- دير باث

تأسست الكاتدرائية القوطية لأسقف مدينتي باث وويل المُلقب بدير آبي في عام 1499 على يد الأسقف أوليفر كينغ الذي تم على يده إعادة بناء الكنيسة التي كان يستخدمها المسيحيون كموقع للعبادة منذ عام 757.

4- جسر بولتيني

يشكل هذا الجسر إلى جانب عدد قليل من الجسور والمباني التي لا تزال قائمة، وقد شيدت عام 1770 لربط مركز مدينة باث بمنطقة الأراضي الأقل تطوراً على الجانب الآخر من نهر أفون، ويدعم جسر بولتيني بواسطة ثلاثة أقواس تضم فيما بينها مجموعة من المتاجر الصغيرة الجذابة، ويفتح الجسر على شارع بولتيني العظيم الذي يضم منازل جميلة تعود إلى الحقبة الجورجية.

5- متحف هولبورن

تشمل مجموعة الفنون الممتازة التي يوفرها المتحف مجموعة لوحات لـ”جينز برو”، “رونولدز” و”ستابس”، إلى جانب قطع فضية من القرن الثامن عشر وأخرى برونزية من عصر النهضة وأثاث على الطراز القديم.

6- متحف الموضة

يحتوي المحف على مجموعة عالمية من الملابس المعاصرة والتاريخية تشمل 150 شخصًا يرتدون ملابس وأكثر من 30 ألف من العناصر الأصلية التي يرجع تاريخها إلى أواخر القرن السادس عشر وحتى يومنا هذا، وتغطي عروض المتحف مجموعة متنوعة من المواضيع مثل الملابس الرجالية والنسائية، واللباس النهاري والمسائي ، بالإضافة إلى الأزياء الحديثة، أما بالنسبة لأولئك الذين يستمتعون بتجربة المعروضات فإنه يوجد العديد من النسخ متاحة للتجربة.

7- متنزه بريور بارك

يقع بريور بارك على بعد ميلين فقط جنوب شرق باث، ويضم رواقًا رائعًا تم بناؤه في الفترة بين 1735 و 1750، وقد صمم المهندس المعماري الشهير جون وود البنية، ويعد مثالًا رائعًا على القصور ذات الطراز البلاديني في تلك الفترة.

شارك برأيكإلغاء الرد