Booking.com

هل صحيحٌ ما يدّعيه خُبراء الأحجار الكريمة بأنّ للفيروز طاقةً تحوّل مسار شرّ العين الحاسدة وتصرفه عمّن يرتديه؟ العلم عند الله. لكن يبدو أنّ بعض معالم الطّبيعة هي الأخرى يحلو لها ارتداء اللون الفيروزي بغزارة كي تدرأ آثار عيون الزّائرين عن جمالها الخلاب، وعلى رأسها بُحيرة” جنرال كاريرا

 

 

بُحيرة “جنرال كاريرا” تستلقي على الحدود الأرجنتينيّة التشيليّة

تقع بحيرة جنرال كاريرا General Carrera على الحدود الارجنتينية التشيلية في منطقة باتاجونيا بجنوب غربي قارة امريكا الجنوبية، وهي اعمق بحيرة في امريكا الجنوبية والاكبر في تشيلي، وتسمى هذه البحيرة ايضا بحيرة بيونس ايرس من الجانب الارجنتيني.
وتمتد البحيرة على مساحة 1,800 كيلومتر مربع، ويبلغ اقصى عمق لها حوالي 590 متر، وتحوي صخورا تظهر اسفلها اثار النحت بطريقة مدهشة.

تتميز بحيرة جنرال كاريرا بمياهها الفيروزية البديعة التي تتالق كالزمرد، لكن دهشتك لن تتوقف هنا لانك ان اقتربت اكثر فاكثر ستجد احد اروع عجائب، فعلى ضفاف البحيرة توجد كهوف رخامية ذات اشكال بديعة نحتتها المياه عبر ملايين السنين، لتعكس عليها بريقها الفيروزي في تناسق مدهش، تكونت هذه التشكيلات المدهشة نتيجة نحت المياه الجارية وترسيباتها الكيميائية عبر ملايين السنين.

المثير ان عملية النحت تلك ادت لتكوين كهوف اسفل الصخور يمكن ان تمر منها القوارب الصغيرة عند انخفاض منسوب المياه، وبمجرد دخولك اسفل هذه الصخور ستجد معرضا مدهشا لروائع فنية.

تم تقدير حجم هذه القطع الرخامية المذهلة بحوالي 5,000 مليون طن، يتكون 94٪ منها من كربونات الكالسيوم، والغريب ان الجو يكون بارداً داخل هذه الكهوف حتى لو كانت الاجواء مشمسة على البحيرة.

الغريب كذلك هو ان هذه المياه لا تاخذ حالة واحدة بل تنتقل من اللون الفيرزوي الشفاف الى اللون الازرق الغامق حسب الحالة الجوية، لذا يقول المشرفون على هذا المكان ان كل زيارة لك ستختلف عما قبلها.

شارك برأيك