ترومسو .. يطلقون عليها لقب باريس الشمال، ويعتبرونها أحد أجمل مدن شمال النرويج، تتيح لزائريها فرصة فريدة للاستمتاع بالشفق القطبي، وتقدم لهم الكثير من المتاحف والمعارض وأماكن التنزه مع المغامرة في قلب الطبيعة، حتى أن زائريها يقولون من لم يزر ترومسو لم ير جمال النرويج بعد.. فما رأيك أن تخطط لزيارة قريبة؟

الموقع

تقع مدينة ترومسو في منتصف الشفق القطبي الشمالي، وهي المنطقة الأعلى احتمالا لرؤية أضواء ظاهرة الشفق القطبي بغض النظر عن دورات الشمس.

وهذه الظاهرة الطبيعية يمكن الاستمتاع بها من سبتمبر إلى أبريل تبعا لظروف الطقس والنشاط الشمسي، فإذا كانت السماء صافية، قد تكون قادرا على رؤية الشفق القطبي الشمالي في وسط المدينة، ولكن لزيادة فرصك نوصيك بالذهاب في جولة بعيدا عن الأضواء الساطعة بقلب ترومسو .

مناخ ساحلي أكثر اعتدالا

بسبب تيار الخليج، تتمتع المدينة بمناخ ساحلي بالمقارنة مع جهات أخرى في نفس خط العرض، وهذا يجعل الطقس حتى منتصف فصل الشتاء معتدل نسبيا، وتبلغ متوسط درجات الحرارة في فصل الشتاء حوالي -4 درجة مئوية، فإذا كنت تسعى لمشاهدة الشفق القطبي الشمالي، تذكر أن درجة الحرارة يمكن أن تتراوح من -25 درجة مئوية إلى +5 درجة مئوية.

 خطوط الطيران 

كمركز إقليمي، ترومسو لديها العديد من الرحلات الجوية المباشرة إلى مواقع أخرى في شمال النرويج مثل بودو، ألتا، كيركينيس وهارستاد، نارفيك، يمكنك أيضا الطيران من ترومسو الى ونغيرباين، سفالبارد.

 مجموعة واسعة من الأنشطة

تقدم ترومسو مجموعة واسعة من الرحلات المنظمة لمشاهدة الشفق القطبي الشمالي، وذلك إما في مجموعات صغيرة، أو جولة على متن قارب، ويمكنك أن تحدد الجولة التي تناسبك، وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك الجمع بين تلك الرحلة مع مجموعة واسعة من التجارب المثيرة خلال النهار مثل مشاهدة الحيتان و التزلج.

إقامة ممتازة

هذه المدينة لديها مجموعة واسعة من أماكن الإقامة المناسبة لجميع الميزانيات وجميع الاحتياجات، بحيث يمكنك الاختيار بين واحدة من 2600 غرفة فندقية في وسط المدينة، وحتى قضاء بعض الأيام في كوخ نموذجي خارج المدينة.

المهرجانات والفنون

تمتلك ترومسو حياة ثقافية غنية حيث تقام العديد من الأحداث الهامة خلال موسم الشفق القطبي الشمالي مثل مهرجان ترومسو السينمائي الدولي وماراثون التزلج في يناير، ومهرجان الأضواء الشمالية، فضلا عن احتفالات رأس السنة الميلادية التي تحظى بشعبية كبيرة بين الزوار والسكان المحليين.

سوف تجد أيضا العديد من عوامل الجذب من المتاحف والمعارض الفنية والتاريخية، علاوة على الحياة الليلية المفعمة بالحيوية في المطاعم والمقاهي طول شارع التسوق الرئيسي المعروف باسم ستروجاتا.

الطبيعة الخلابة والحياة البرية في القطب الشمالي

تقع هذه المدينة النرويجية الساحرة في قلب البرية في القطب الشمالي، وتحيط بها الجبال الشاهقة والمضايق الجميلة، وتمتد الطبيعة الخلابة إلى وسط المدينة و الشارع الرئيسي، ومن الممكن أيضا أن ترى نسور البحر والفقمة بالقرب من وسط مدينة ترومسو حوالي على بعد 30 إلى 45 دقيقة بالسيارة، ففي الموسم الماضي، تم رصد الحيتان الحدباء ودلافين أوكرا بالقرب من جزيرة ترومسو.

الجبال

مع عدد هائل في الجبال يمكنك أن تشعر بكونك في قلب الطبيعة بالنرويج، وأحد أفضل الإطلالات التي يمكنك الحصول عليها في ترومسو يمكن أن تكون من أعلى جبل فلويا الذي يمتد لارتفاع 1380 قدم، ويمكن الوصول إليه عن طريق التلفريك ليتيح لك عزيزي المسافر رؤية بانورامية لا تقارن للمدينة.

الحدائق النباتية

الحدائق النباتية في شمال العالم بتلك المدينة تحتوي على نباتات فريدة من نوعها تنمو في القطب الشمالي وجبال الألب، بحيث يمكنك الاستمتاع بالتنزه بين مجموعة من الأزهار الجميلة التي تبعث السعادة في النفس وسط أجمل أجواء الهواء الطلق.

مركز ترومسو

مركز المدينة يضم أكبر مجموعة من المنازل الخشبية التاريخية شمال تروندهايم، وهو موطنا لأهم البيوت الأثرية الذي يعود أقدمها لعام 1789.

شارك برأيكإلغاء الرد

تعليقات