تقدم جزيرة مارتينيك العالمية مجموعة من الشواطئ الخلابة والجبال الخصبة والحدائق الاستوائية، بالإضافة إلى حزمة هائلة من الأنشطة والمعالم الثقافية والتاريخية مما يجعلها الملاذ المثالي لقضاء العطلات.

وجزيرة مارتينيك هي واحدة من الأقاليم 26 المكونة للأراضي الفرنسية، وتقع في شرق البحر الكاريبي إلي الشمال من ترينيداد وتوباغو، وعاصمتها فورت دي فرنسا أو حصن فرنسا. لديها نظام واسع من مسارات المشي لمسافات طويلة التي تمر من خلال الغابات الاستوائية والشلالات والمناظر الساحلية الوعرة، وتقدم للزوار فرصًا رائعة ركوب الخيل والاستمتاع بالغوص وسط حطام السفن الغارقة.

أهم الوجهات السياحية في جزيرة مارتينيك

1- سانت بيير

بنيت المدينة الحالية على أنقاض سانت بيير القديمة التي كانت الميناء الرئيسي في لا مارتينيك حتى عام 1902 عندما انفجر بركان بيلي وقتل جميع سكان المدينة، باستثناء شخص واحد كان سجيناً محمياً بجدران زنزانته السميكة، كما غرقت جميع القوارب التي ترسو في الميناء في موجة المد والجزر التي عقبت الانفجار

واليوم يمكن للزوار الغوص في منطقة الميناء القديمة لاستكشاف هذا الحطام، والاستمتاع بالمناظر البانورامية من جبل بيلي البركاني، وزيارة الزنزانة الناجية والمسرح القديم وأطلال لو فيغوير، في حين يقدم المتحف البركاني البقايا المتفحمة من العناصر التي تم إنقاذها من البلدة القديمة والميناء القديم.

2- حدائق بالاتا النباتية

تحتضن هذه الحدائق الواقعة بالقرب من مدينة فورت دو لافرانس أكثر من 3 آلاف نوع من النباتات الاستوائية والزهور فضلاً عن البرك التي تتخللها زنابق الماء وأزهار اللوتس، وتوفر الجسور الخشبية المعلقة وسط الأشجار وجهة نظر جوية على الحدائق المورقة.

3- فورت دو لا فرانس

تعد هذه المدينة الصاخبة الميناء الرئيسي ونقطة الانطلاق لزوار الجزيرة فضلا عن كونها العاصمة، بنيت حول حديقة بلاس دي لا سافان التي تتزين بأشجار النخيل والتماثيل الجميلة بما في ذلك تمثال الإمبراطورة جوزفين، وتشمل المعالم المعمارية في المدينة الحصن الملكي فورت سانت لويس والذي يرجع تاريخه إلى عام 1638، وقصر العدل والمتحف الأركيولوجي الذي يعرض تاريخ الجزيرة قبل كولومبوس.

4- روت دي لا تريس

يمر الطريق الخلاب روت دي لا تريس أو طريق التتبع شمال مدينة فورت دو فرانس من خلال الغابات المطيرة الخصبة إلى جبل بيلي، ويمر عبر مورن روج وهي أعلى مدينة في المارتينيك والتي شهدت وفاة ما يقرب من 1500 شخص بسبب تدفق بركاني كبير بعد أشهر فقط من الانفجار البركاني في سان بيير.

5- متحف الباجيري

كانت مزرعة السكر السابقة “الباجيري” مسقط رأس ماري جوزيف الباجيري التي أصبحت فيما بعد الإمبراطورة جوزفين نابليون، وقد تم ترميم الكوخ الحجري وتحويله إلى متحف يحتوي على بعض المتعلقات الشخصية لها بما في ذلك شهادة الزواج ورسائل الحب التي كتبها نابليون، ويتكلم المرشدون هنا باللغة الفرنسية والإنجليزية ويكشفون بعض القصص المذهلة عن طفولة جوزفين وزواجها من الإمبراطور الفرنسي الشهير.

6- بوينت دو بوت

تقع في جنوب مدينة فورت دي لا فرانس، وهي إحدى مناطق المنتجعات الرئيسية في جزيرة مارتينيك، تحتوي على العديد من المطاعم والمحلات التجارية، وعلى الواجهة البحرية هناك صف من المنتجعات السياحية الفاخرة، وتوجد بها أفضل الشواطئ في الجزيرة.

7- قرية سانت آن

تقع في أقصى جنوب جزيرة مارتينيك وتعد احدة من أجمل أماكنها السياحية، تشتهر بمنظر أشجار النخيل التي تتناثر على الخلجان الذهبية، وعلى بعد مسافة قصيرة يوجد سالينس الشاطئ الأكثر شعبية في الجزيرة والذي يوفر مشاهد رائعة على البحر الكاريبي مع المياه الهادئة والرمال البيضاء الناعمة، وتتوفر بها العديد من المطاعم والمتاجر وأسواق الحرف.

8- قرية أجوبا-بويلون

تشتهر هذه القرية الصغيرة الواقعة عند قاعدة جبل بيلي بالزهور الملونة الجميلة، وبالقرب منها يوجد بعض المعالم السياحية الجديرة بالاهتمام مثل درب أومبراجيس النباتي الذي يمر وسط الغابات الاستوائية وسلسلة الطرقات غورجس دي لا فاليز التي تؤدي إلى شلال جميل.

شارك برأيكإلغاء الرد