قد تكون مدينة تيميشوارا الرومانية غير معروفة للكثير من السائحين، ولكنها في الحقيقة واحدة من أجمل مدن أوروبا التي تمنح زائريها المتعة والترفيه، حتى إنها لقبت باسم “ليتل فيينا”، ولعل جمال وسحر تلك المدينة ذات المباني التاريخية والهندسة المعمارية الفريدة علاوة على الشوارع المرصوفة بالحصى والقصور الباروكية والقلاع ليس إلا القليل مما تخفيه في جعبتها لتبهر به السائحين.

 الجمال الطبيعي

منطقة البانات هي منطقة رائعة ومدخل مثالي لاكتشاف المدينة، إذ تضم الكثير من العجائب الطبيعية المحببة ليس فقط لهواة التقاط أجمل الصور الفوتغرافية، ولكنها أيضا للمغامرين في الهواء الطلق، فشلالات بيجار أحد تلك الروائع التي لن تمتلك أمامها إلا التعجب والانبهار، ناهيك عن المشاهد التي تحبس الأنفاس في حديقة سيمينيك الوطنية التي تقدم مجموعة من التحديات، بداية من مسارات الحياة البرية مروراً بالغابات القديمة إلى الرحلات التي تكشف عن بعض الكهوف الأكثر إثارة في أوروبا.

مدينة ذات تاريخ عريق

تيميشوارا أول مدينة أوروبية تنار شوارعها بالمصابيح الكهربائية وذلك في عام 1884، والثانية فقط في العالم بعد نيويورك، كما أنها أيضا بين المدن الأوروبية الأولى لتوفير عربات الترام التي تجرها الخيول في 1869، وُيقال إن غوستاف إيفل (مؤسس برج ايفل في باريس) قام أيضا ببناء أحد الجسور في تيميسوارا.

ولك أن تعلم عزيزي الزائر أن أصول تيميشوارا تعود إلى العصور الوسطى وقد لعبت دائما دورا هاما في التاريخ نظرا لموقعها الاستراتيجي على مفترق الطرق، وقد تأثرت بالكثير من الثقافات، حيث مر عليها الأتراك، النمساويين والألمان والصرب، وترك كل منهم بصماته في جميع أنحاء المدينة حتى اليوم.

المناخ

بفضل مناخها المعتدل، تيميشوارا لديها الكثير من الساحات العامة والحدائق الخضراء، أضف إلى ذلك أنها مدينة سهلة للاستكشاف سيرا على الأقدام، ولا تقلق فحال شعرت بالإرهاق فالترام في جميع أنحاء المدينة ويتميز بالسرعة والكفاءة.

معالم المدينة

تعتبر ساحة النصر من المواقع الأكثر إثارة للاهتمام في المدينة، إذ تتميز بمجموعة كبيرة من المباني الباروكية الأنيقة، والمتاحف التاريخية، وكذا المقاهي العتيقة. أما ميدان الاتحاد فيضم مباني الباستيل التاريخية الملونة، بما في ذلك قصر الباروك، الذي بني في 1754 كأحد المباني التاريخية الأكثر أهمية في تيميسوارا، وقد كان الميدان خلال القرن ال18 المركز التجاري للمدينة ومكان العديد من المواكب العسكرية والاحتفالات الدينية.

وتتميز ساحة الحرية بالعديد من العمارة التاريخية التي تعود إلى إمبراطورية هابسبورغ، مما يذكر بأبنية فيينا القديمة. وعند زيارتك تيميسوار لابد لك من زيارة دار الأوبرا الرومانية التي بدأ العمل في تأسيسها في عام 1871 وانتهى بعد أربع سنوات في عام 1875، فبناءوها مستوحى من التاريخ والقصص الخيالية الرومانية الشعبية.

إرث متعدد الثقافات

موقع تيميشوارا المميز في رومانيا على مفترق طرق جعل منها مدينة متعددة الثقافات، فمع وجود أقليات كالمجرية والألمانية والصربية ومؤسسات ثقافية، مثل المسرح الألماني أو المسرح المجرية، ومهرجانات متنوعة طوال العام ستدرك لماذا يعتبر شعب رومانيا تلك المدينة ضمن أفضل مدن البلاد للعيش.

حدائق تيميشوارا

ستندهش عزيزي المسافر من عدد الحدائق الموجودة في تيميشوارا، وخاصة أن كل حديقة فريدة من نوعها ولها جمالها الخاص، ولكنها جميعا توفر بالنهاية مكان رائع في يوم حار بعيدا عن صخب حركة المرور، ونوصيك بزيارة؛ سنترال بارك وليديا بارك التي تقدم الكثير من وسائل الترفيه للأطفال، إلى جانب ريجينا ماريا بارك التي تعد أقدم حديقة في تيميشوارا.

وتعد الحديقة النباتية من أجمل الحدائق بالمدينة حيث تضم نباتات الزينة، والأنواع النادرة من الأشجار والصنوبريات.

أين تأكل في تيميشوارا

يتنوع مشهد المقاهي والمطاعم في تيمشيوارا، مع العديد من خيارات المطبخ الروماني والدولي ما من شأنه أن يلبي كافة الأذواق والرغبات، إذ يقدم مطعم كازا كو فلوري الواقع بين ساحة النصر وساحة الحرية معظمهم المأكولات الرومانية المفضلة مع خدمة جيدة وسريعة وغير مكلفة كثيراً.

كما أن تناول الطعام في مطعم كيورتي بيراريلور الذي يقع بالقرب من مركز بيغا للتسوق يمثل تجربة تستحق الاكتشاف، حيث يقدم مجموعة متنوعة من الأطباق والحلويات ذات النكهة الرومانية الأصيلة.

 أين تقيم في تيميشوارا؟

تتنوع أيضا خيارات الإقامة في مدينة تيميشوارا بحيث تناسب كافة الميزانيات، ولكنها جميعا تتميز بالخدمات الراقية وأماكن الراحة والاسترخاء، فيمكنك الإقامة في:

* فندق إن إتش تيميشوارا ذات الأربع نجوم إن كنت تبحث عن الفخامة لاسيما عند السفر بصحبة الأسرة، إذ يضم مجموعة من التجهيزات والخدمات المصممة خصيصا لراحتك، ناهيك عن موقعه المميز بالقرب من المعالم السياحية بالمدينة.

* فندق هوتل سافوي ذات الأربع نجوم و بيرلا هوتل الذي يعد مثالا رائعا للإقامة المثالية في مدينة تيميشوارا، حيث تتوفر في جميع الغرف مكيفة الهواء كافة سبل الراحة مع سهولة الاتصال بالانترنت وغيرها من الخدمات.

* فندق هوتل إلكسندر تيميشيورا من فئة ثلاثة نجوم من أفضل الفنادق في المدينة للباحثين عن السفر الاقتصادي، حيث يتميز بأسعاره المعقولة وخدماته المثالية لراحة لنزلاء.

 

شارك برأيكإلغاء الرد