تتمتع تينوس بالعمارة البكر، والقرى الخلابة، والشواطئ الجميلة والثقافة التقليدية ونمط الحياة الهادىء الذي يبعث على الاسترخاء، الأمر الذي يجعلها وجهة سياحية شعبية لمحبي الاستجمام.. تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

الوصول إلى تينوس

لا يوجد مطار في جزيرة تينوس، حيث يقع أقرب مطار في جزيرة ميكونوس، ومن ميكونوس، يمكن للزوار ركوب العبارة اليومية إلى تينوس في رحلة تستغرق 30 دقيقة.

تغادر العبارات إلى تينوس من موانئ بيرايوس ورفينا، أكبر موانئ أثينا، وتستغرق رحلة العبارة من بيرايوس إلى تينوس  5 ساعات بينما الرحلة من رافينا إلى تينوس تأخذ حوالي 3 ساعات، وتربط هذه العبارات أيضا تينوس مع العديد من الجزر الأخرى بما في ذلك أندروس، ميكونوس وسيروس.

أفضل أوقات السفر إلى تينوس

تتمتع جزيرة تينوس بالأجواء المناخية الممتعة على مدار العام، ولكن إن كنت تفضل الابتعاد عن الحشود السياحية، نوصيك بالسفر  خلال الفترة من مارس إلى مايو، ومن وسبتمبر إلى أكتوبر، إذ تمتد  أشهر الذروة من يوليو وحتى أغسطس.

القرى في الجزيرة

تشتهر تينوس بالقرى الرائعة المنتشرة عبر التلال والجبال المذهلة، والتي يمتاز كل منها بخصائص مميزة مع العديد من الكنوز السياحية التي تستحق الاكتشاف، ففي الماضي، غزا القراصنة هذه الجزيرة. ونتيجة لذلك أنشأ السكان المحليين الشوارع في شكل متاهة حتى يتمكنوا من الهرب إلى منازل جيرانهم بسهولة. واليوم، تنتظرك تلك القرى المذهلة بالشوارع الضيقة مع الممرات الرائعة فضلا عن المنازل البيضاء المثيرة للاهتمام.

ويمكنك خلال رحلتك بتينوس زيارة قرية فولاكس، وهي قرية صغيرة تقع في المناطق الداخلية من الجزيرة، مع المنازل التي بنيت على الصخور، والهندسة المعمارية الفريدة من نوعها. وعلى الرغم من صغر مساحتها، يوجد في القرية متجر لبيع الهدايا ومتحف للفنون الشعبية ومسرح حجري صغير في الهواء الطلق.

كما أن القرى مليئة بالفن والمعارض المحلية، مع وفرة من أعمال الرخام والمنحوتات،  إلى جانب عدد من المعارض التي تتواجد بالمنازل المحلية والتي يمكن أن تقضي في اكتشافها ساعات طويلة دون ملل.

المناظر الطبيعية الخلابة

ترحب بك جزيرة تينوس عزيزي المسافر بمجموعة لا تقارن من التلال والجبال مع المناظر الطبيعية الجميلة التي تشكلها حقول الأرز والوديات الرائعة، مع المنازل الجميلة ذات الهندسة المعمارية التي لا تقارن، حتى أنك ستستمع كثيرا بالسير على الأقدام أو ركوب الدراجات بين المسارت الممتعة.

الشواطئ

تفتخر الجزيرة بالكثير من الشواطئ الأكثر جمالا في اليونان، بما في ذلك شاطىء كوليبيثرا الذي يقع في منطقة هادئة جميلة بالجزيرة، والذي يتيح للزائرين الاستمتاع بركوب الأمواج، والتجديف، فضلا عن الاسترخاء واكتشاف الثقافة المحلية.

كما ننصحك بزيارة شاطىء أجيوس فوكاس، الذي يحظى أيضا بموقع منعزول، مع مجموعة من المشاهد الجميلة التي تشكلها المنحدرات العالية الموجودة على الساحل.

ولمزيد من الخيارات يمكنك زيارة شاطئ كيونيا الساحر الذي يقع بين التشكيلات الصخرية على الساحل الجنوبي بالقرب من أنقاض المعابد القديمة وبعض الأثار التاريخية.

جزيرة آمنة

ولكونها جزيرة صغيرة، تفتخر هذه الجزيرة اليونانية بالحياة الآمنة مع انخفاض معدل الجريمة، حتى أنك ستجد السكان المحليين يتركون مقتنياتهم أمام المنازل دون مراقبة لساعات دون أن تتعرض للسرقة، ما يجعل منها جزيرة مثالية للسفر بصحبة العائلة إلى اليونان والاستمتاع بأجمل الأوقات دون مخاوف.

المهرجانات

كما تفتخر الجزيرة بالكثير من المهرجانات المتنوعة التي ترضي كافة الأذواق، بما في ذلك مهرجات الطهى، فضلا عن المهرجانات والفاعليات الموسيقية الممتعة.

أمور يجب معرفتها قبل السفر إلى تينوس

تينوس هي جزيرة جميلة، وعرة، معظم طرقها معبدة وبحالة جيدة ولكن إذا كنت ستخطط لاكتشاف المناطق البعيدة عليك إحضار أحذية مريحة للسير مع الكريمات الواقية من أشعة الشمس، وقبعة مع النظارات الشمسية.

العديد من المطاعم في تينوس تغلق أبوابها في الفترة من أوائل أكتوبر وحتى مايو.

هناك محلات طعام ممتازة ومخابز في المدينة الرئيسية حيث يمكنك الحصول على العسل المحلي، والجبن، والخبز، مع كعكة الشوكولاته، ومن الأفضل الاحتفاظ ببعض منها خلال جولاتك بالمدن الصغيرة والقرى التي تقل بها تلك المحال.

شارك برأيكإلغاء الرد