مدينة هانوي هي عاصمة فيتنام وثاني أكبر مدينة في البلاد، تعرف بكونها صاخبة ولكنها أيضا نابضة بالحياة ومتنوعة، تتمتع بالكثير من الأماكن والمعالم السياحية التي تعكس التجربة الثقافية والتاريخية الفيتنامية منذ تأسيس البلاد وحتى تحررها من القوات الاستعمارية، فضلا عن كونها تمنح الزائر الفرصة لمعايشة تجربة من نوع فريد ما بين البلدة القديمة والمتاحف الجميلة والبحيرات الرائعة، فإن كنت تنوي زيارة هذه المدينة قريبا، تعرف اولاً على أجمل أماكن السياحة في هانوي فيتنام .

أجمل أماكن السياحة في هانوي فيتنام

المتحف الوطني للفنون الجميلة

إن كنت ترغب في التعرف على جوانب الثقافة الفيتنامية، نوصيك بزيارة المتحف الوطني للفنون الجميلة في هانوي، فهو أحد أجمل أماكن السياحة في هانوي فيتنام للزيارة، حيث يستعرض المتحف الفنون الجميلة في فيتنام في الفترات التاريخية المختلفة، بما في ذلك مجموعة واسعة من فنون النحت والحرف اليدوية والتحف والمقتنيات التاريخية الرائعة.

دار الأوبرا

تقع دار أوبرا هانوي في ساحة أوغست ريفولوتيون وسط مدينة هانوي بالقرب من بحيرة هوان كيم ومتحف فيتنام التاريخي، وقد تم بناءها بإشراف وتصميم فرنسي من عام 1901 وحتى عام 1911، لتمثل فترة هامة في تاريخ التنمية المعمارية في فيتنام من نهاية القرن التاسع عشر إلى أوائل القرن العشرين.

وتعد دار الأوبرا في هانوي ليس فقط مكانا للعروض الفنية، بل أنها أيضا مكانا مميزا للاستمتاع بعمارة تاريخية عمرها 100 عام تقريبا.

البحيرة الغربية

تمثل البحيرة الغربية التي تقع قبالة شارع ثوي خو أكبر بحيرة في هانوي، ويمتد شاطئها لمسافة 15 كيلومترا، وعادة ما يقصدها السكان المحليين لممارسة الرياضة و ركوب الدراجات بين مجموعة من أجمل المشاهد الطبيعية، مع زيارة اثنين من المعابد المثيرة للاهتمام في المنطقة المجاورة، بما في ذلك معبد كوان ثانه ومعبد تران كووك، أحد أقدم المعابد التي لا تزال قائمة في فيتنام إلى الأن.

بالنسبة لمعظم المسافرين، البحيرة الغربية مكان رائع للاستمتاع بإطلالة جميلة على أفق هانوي بين أجمل المشاهد مع تناول المأكولات البحرية الطازجة في أحد المطاعم التي تقع على مقربة من الشاطئ، فضلا عن ذلك يمكنك استكشاف الطرق المحيطة للبحيرة بالدراجة، حيث تجد القصور الملكية، الفنادق الفاخرة، علاوة على الحدائق الصغيرة،  والحدائق المائية، ومختلف المحلات التجارية.

معبد الأدب

على بعد 10 دقائق فقط من بحيرة هوان كيم، يقع معبد الأدب موطن أول جامعة وطنية في فيتنام، والذي أقيم فى القرن الحادى عشر لتدريس تعاليم كونفوشيوس، أما اليوم، يعتبر المعبد بمثابة مدرسة حيث يتعلم الطلاب الكونفوشيوسية، والأدب، والشعر.

كما يكرم المعبد العلماء الكونفوشيوسيين في الماضي بأسمائهم، وسيكون بإمكانك أيضا رؤية أسماء الطلاب الذين درسوا هنا محفورا في سلسلة من الركائز، وفي العام فالمعبد يمثل واحة سحرية لمحبي الهدوء والاسترخاء خاصة بين الحدائق الرائعة المحيطة بالمكان.

الحي القديم

يعتبر الحي القديم أحد المواقع التاريخية الشهيرة في مدينة هانوي، إذ يأخذ الزائرين في رحلة عبر التاريخ ما بين المنازل والشوارع القديمة المرصوقة بالحصى والتي لا تزال تحتفظ بنمط القرن 19، كما أنه يتيح المجال لمحبي التسوق التجول بين المعارض الفنية والمقاهي والمطاعم والمخابز ومحلات بيع الهدايا التذكارية.

وإن كنت تبحث عن المزيد من فرص التسوق، يمكنك زيارة سوق دونغ شوان الواقع في أحد الشوارع الرئيسية في الحي القديم، وهو أقدم وأكبر سوق في فيتنام .

ضريح هو تشي

يعد ضريح هو تشي أحد أجمل أماكن السياحة في هانوي فيتنام، وهو مجمع يحتوي على قبر هو تشي مينه فضلا عن العديد من المتاحف والمعالم الأثرية، بما في ذلك متحف هو تشي منه، الذي يحتوي على مجموعة انتقائية تحتوي على التذكارات الشخصية لهو تشي منه، فضلا عن الكثير من المعلومات عن تاريخ الثورة الفيتنامية، إلى جانب ذلك يمكنك أيضا زيارة معبد بيلار باغودا الذي تعرض للتدمير على يد القوات الفرنسية في عام 1954، وأعيد بناءه مرة أخرى بتصميمه الحالي.

بحيرة هوان كيم

تمثل بحيرة هوان كيم التي تقع على الطرف الجنوبي من حي البلدة القديمة أحد أهم معالم هانوي الشهيرة، بفضل ما تتمتع به من مشاهد طبيعية خلابة، وفرص ترفيهية متنوعة تبدأ من الاسترخاء مع التقاط أجمل الصور الفوتغرافية على الجسر الواقع في قلب البحيرة، وحتى السير على الأقدام وركوب الدراجات، فضلا عن زيارة جبل اليشم ومعبد نغوك القريبان من موقع البحيرة.

 

شارك برأيكإلغاء الرد