Booking.com

على الرغم من جمال مدينة دبي وكونها من المدن العالمية ذات الشهرة على الصعيد السياحي، لكنها أيضًا تفتح أبوابها لمحدودي الميزانية للاستمتاع عبر مجموعة من المعالم التي لا يكاد زيارتها قد تكلفك أكثر من 5 دراهم فقط ،وهنا قائمة بهذه الأشياء التي يمكنك أن تقوم بها في مقابل هذا المبلغ القليل بهذه المدينة الجميلة.

 

جولة سياحية في دبي بخمسة دراهم فقط

يمكن الدخول إلى متحف دبي بثلاثة دراهم فقط

متحف دبي

لمعرفة كيف تطورت دبي من تجارة اللؤلؤ إلى مركز اقتصادي حيوي ، توجه إلى متحف دبي الذي يقع في حصن الفهيدي الذي تم بناءه عام 1787 والذي يعتقد أنه المبنى الأقدم في دبي.

يدخل الزوار لهذا المتحف عبر الأبواب الخشبية الثقيلة الموجودة في فناء الحصن بثلاثة دراهم فقط، ليتمكنوا بعدها من استكشاف مختلف الغرف، والتي تعرض طريقة الحياة في دبي قبل اكتشاف النفط فيها، بالإضافة إلى الآثار المكتشفة حديثاً والتي يعود عمرها إلى 3000 سنة ق.م

كما يوجد قسم آخر من البناء يعرض أسلحة المستوطنين الأوائل كالسيوف والحراب والقوس والتي ستعطيك فكرة عن كيفية خوض معارك العالم القديم.

يفتح المتحف أبوابه من السبت إلى الخميس، من 8:30 صباحا إلى 8: 30 مساء، والجمعة من 2:30 حتي 08:30

 

جولة سياحية في دبي بخمسة دراهم فقط

يمكن استقلال العبارة بدرهم واحد فقط

 

 استقلال العبارة

لإلقاء نظرة على دبي التقليدية والسفن الشراعية التجارية، والتي تم تحديثها مع محركات الديزل، كل ما عليك هو الاستمتاع باستقلال عبارة دبي القديمة (water taxis) التي تحمل المسافرين عبر خور دبي التاريخي مقابل درهم واحد فقط.

ويتيح استقلال العبارة لركابها الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة وبالمعالم الساحرة للمدينة الجميلة سواء الموجودة في البر أو البحر بعيدا عن زحام السير وناطحات السحاب،

والعبارة هي وعاء خشبي صغير مع مظلة مفتوحة يتسع ل 20 شخص، وقد عرفت منذ عشرات السنين بأنها الطريقة التقليدية للنقل عبر الخور وسط منظور فريد على أفق المدينة.

 

جولة سياحية في دبي بخمسة دراهم فقط

يتكلف الدخول إلى بيت الشيخ سعيد آل مكتوم 2درهم فقط

 

بيت الشيخ سعيد آل مكتوم

يرجع تاريخ مبنى الشيخ سعيد آل مكتوم الذي يقع في منطقة الشندغة أمام خور دبي لعام 1894 كمقر لعائلة آل مكتوم، ويعتبر هذا المبنى التاريخي تحفة فنية رائعة كنموذج معماري غني بتفاصيله ومفرادته الباقية منذ القرن التاسع عشر.

يستعرض هذا النموذج الهندسي فنون العمارة والتصميم الإسلامي بطابقيه اللذان يوفران منظراً بانورامياً شاملاً للمدينة، وقد تم تزويد البيت بأربعة براجيل للتهوية كوسيلة لتلطيف جو البيت في فصل الصيف، وقد أصبحت هذه البراجيل الآن اليوم محط إعجاب مختلف المهندسين.

كما يوفر هذا المبني الذي تم تحويله إلى متحف وطني توثيقي ليعرض مراحل التطور الحضاري لإمارة دبي على أرشيف خاص بالصور التي توثق للحياة في دبي قبل اكتشاف النفط.

يفتح البيت أبوابه للزائرين من السبت إلى الخميس، من 8 صباحا إلى 8: 30 مساء، الجمعة من 3:30 حتي 9:30 مساءا مقابل 2 درهم فقط.

 

جولة سياحية في دبي بخمسة دراهم فقط

الدخول إلى متحف سباقات الإبل مجانا

 

متحف دبي لسباق الإبل

بمكان ليس ببعيد عن بيت الشيخ سعيد آل مكتوم يمكنك الدخول مجانا إلى متحف دبي لسباقات الهجن الذي يعتبر واحدا من مناطق الجذب الأكثر إثارة في مدينة دبي، إذ يعتبر هذا البيت الصغير بمثابة شهادة على العاطفة التي يكنها الشعب الإماراتي لسفن الصحراء عبر رصد تاريخها وأنواعها وأسماءها وامراضها وكيفية تجهيزها للسباقات.

ويتشوق زوار هذا المتحف للحصول على معلومات عن الدور الطبي للإبل في المجتمع التقليدي، فعلى سبيل المثال، يمكن أن يشفي بول الإبل من العديد من الأمراض كالقرحة والثعلبة.

يفتح من الاحد إلى الخميس من 8:00 حتي 2:00.

 

جولة سياحية في دبي بخمسة دراهم فقط

تحظى المصارعة في ساحات دبي بمتابعة جيدة

 

المصارعة

يجتمع كل يوم جمعة، مئات من الهنود والباكستانيين وعمال بنجلادش في دبي لمشاهدة المصارعة التي يتنافس فيها الرجال ممتلئ الجسم على الفوز، والهدف بها هو ضرب الخصم واسقاطه على الرمال باستخدام وزن الجسم الخاص بك.

قبل المباراة، يتم حشد الجماهير من قبل المسئول عن الحلبة، وينصح الزوار بارتداء الزي المناسب لعادات وتقاليد دبي والاستئذان اولا قبل التقاط الصور.

شارك برأيك