منطقة بوسيتانو واحدة من أفضل الوجهات الرومانسية في إيطاليا وواحدة من أهم قرى ساحل أمالفي للزيارة، عرفت قديما كقرية لصيد الأسماك ولكنها ما لبثت أن اشتهرت بين الكتاب والفنانين في عام 1950، لتصبح اليوم وجهة سياحية شهيرة تضم المنازل الملونة والعمارة الهندسية المذهلة والزهور الخلابة، علاوة على مناخها المعتدل، ما يمنحك الفرصة لزيارتها والاستمتاع بها في أي وقت من العام.

اين تقع بوسيتانو ؟

تقع مدينة بوسيتانو في وسط ساحل أمالفي الشهير في جنوب نابولي بمنطقة كامبانيا، وتتمتع بمشاهد طبيعة خلابة وهدوء لا يقارن، ما يجعلها وجهة مثالية للباحثين عن الجمال والاستجمام في إيطاليا.

الوصول إلى بوسيتانو

عن طريق الجو: أقرب مطار هو مطار نابولي، ومن هناك يمكنك أن تأخذ سيارة خاصة، أو تستقل الحافلة إلى سورينتو ثم حافلة إلى بوسيتانو. ويمكنك أيضا أن تأخذ العبارة من ميناء نابولي أو سورينتو إلى القرية.

بالحافلة / القطار: إذا كنت قادما بالقطار، فإن أفضل طريقة هي أن تأخذ القطار إلى سورينتو من نابولي، ثم تأخذ العبارة أو الحافلة إلى بوسيتانو (لا يوجد محطة القطار في بوسيتانو).

اكتشاف منطقة بوسيتانو

يعد السير على الأقدام أفضل طريقة لاكتشاف منطقة بوسيتانو، فمعظم الأماكن بالمدينة مخصصة للمشاة، فإذا وصلت بالحافلة، عليك أن تكون بالقرب من كنيسة نوفا في الجزء العلوي من بوسيتانو لتصل عبر الدرج إلى الشارع الرئيسي ومنه إلى الشاطىء، كما تتوافر على طول الشارع الرئيسي حافلة يمكن أن تستقلها لأعلى أو لأسفل التل.

ماذا تشاهد وماذا تفعل في بوسيتانو؟

1. تتمتع بوسيتانو بمشاهد الطبيعة البكر والشواطىء الخلابة، ولعل للسباحة في المياه الكريستالية الصافية مع الاستمتاع بأشعة الشمس الرائعة مذاق خاص في هذه القرية وفقا لأراء المسافرين.

2. على طول شاطئ سبياجيا غراندي، يمكنك التسوق أو تناول وجبة مأكولات بحرية طازجة، حيث يعد هذا الشاطىء بمثابة قلب الحياة الاجتماعية في بوسيتانو.

3. إن كنت من الباحثين عن الهدوء والاستجمام يمكنك زيارة شاطئ فورنيلو، والذي يتمتع بأجواء ساحرة من الهدوء والمناظر الطبيعية، ويعد من بين أكثر مناطق بوسيتانو شعبية بين السكان المحليين.

4. يمكنك أيضا القيام بنزهة على طول طريق كريستوفورو كولومبو والاستمتاع بالترفيه بين المحلات التجارية والفنادق الفاخرة والمقاهي، وكذا المناظر الرائعة.

5. زيارة كنيسة سانتا ماريا أسونتا ذات القبة الخزفيه الجميلة والواضحة للعيان من العديد من الأماكن بالقرية، هذا علاوة على التجول بين العديد من الفيلات الجميلة والمباني الفخمة وثمانية من الأبراج الدفاعية التي بنيت في القرن ال16.

6. يؤكد الخبراء أن القيام بجولة إلى جزيرة كابري عبر العبارة أو على متن قارب من  بوسيتانو فرصة رائعة لرحلة لا تنساها ذاكرتك.

7. وبالقرب من القرية تستطيع زيارة كهف جروتا لابورتا حيث تم العثور على بقايا عصور ما قبل التاريخ، فقط احتفظ بالكاميرا معك أينما تذهب.

8. من بوسيتانو يمكنك زيارة مدن أخرى على طول ساحل أمالفي بين المناظر الخلابة التي لا تصدق، خذ حافلة أو سيارة أجرة أو حتى عبر جولة بالقارب على طول الساحل إذا كنت تفضل السفر عن طريق المياه لتصل إلى الكثير من القرى المجاورة مثل رافيلو، أمالفي، براينو وسورينتو.

التسوق

إن كنت من هواة التسوق، فبوسيتانو لديها العديد من المراكز التي تقدم الأزياء الحديثة والماركات العالمية الراقية، كما أن المنطقة مكان رائع لشراء المنتجات المصنعة من الجلود كالصنادل والأحذية، ولآن الليمون يحظى بشعبية في جميع أنحاء ساحل أمالفي ستجد الكثير من الهدايا التذكارية المزينة بالليمون، بما في ذلك الفخار المزين مع الليمون.

وستجد العديد من المحلات الصغيرة التي تبيع كل شيء من المجوهرات والأحجار الكريمة بين الشوارع الضيقة بالتلال، حيث أن لكل متجر سحره الخاص والحلي الفريدة لإقناعك بالشراء.

الطعام

ولم تنسى منطقة بوسيتانو الذواقة من محبي الطعام، إذ وضعت لهم قائمة من المأكولات البحرية الطازجة بجميع المطاعم، بما في ذلك المحار، وبلح البحر والحبار وسرطان البحر وحتى قنفذ البحر، ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب، بل يمكنك أيضا تناول البيتزا والكثير من الأطباق الشهيرة بالبحر الأبيض المتوسط، ومن أشهر المطاعم التي تقدم أفضل الوجبات مع إطلالة بانورامية رائعة على البحر؛ ميديترانيو، بار برونو، مطعم كابيتانو، وبوكا دي باتشو.

الهيكل العمراني لبوسيتانو

يتكون الهيكل العمراني للبوسيتانو من الشوارع الضيقة والمتعرجة، والمنازل المكدسة كالصناديق الملونة بين التلال وكأنها لوحات مرسومة في قلب الطبيعة، حتى أن المنطفة صنفت كواحدة من أكثر الأماكن الملونة في العالم، ما يجعلها واحدة من أجمل وجهات إيطاليا للاستمتاع في الهواء الطلق.

أين تقيم في مدينة بوسيتانو

تضم قرية بوسيتانو الكثير من الفنادق التي تمتد من على شاطئ البحر إلى طول الطريق أعلى التل مع إطلالة واسعة على الساحل، ولعل أحد أفضل الأشياء في هذه البلدة أن معظم الفنادق لديها مناظر جميلة بشكل مدهش مع شرفات رائعة.

بالاتزو مورات هوتل: واحد من أكثر فنادق منطقة بوسيتانو رومانسية، وهو فندق 4 نجوم في مبنى تاريخي في وسط المدينة مع إطلالة على المدينة والبحر. (اضغط هنا للحجز أو لمعلومات أكثر)

لو سيرينس: يتميز الفندق بموقع مركزي رائع مع غرف ذات إطلالة رائعة على البحر، بما في ذلك كافة المرافق والخدمات المخصصة لراحتك، ويمكنك تناول أجمل الأطعمة البحرية بمطعم الفندق الحاصل على تصنيف نجمة ميشلين.

* المزيد من فنادق بوستيانو بأفضل الأسعار

شارك برأيكإلغاء الرد