المياه الواضحة وضوح الشمس والساحل الفيروزي، والسماء الزرقاء، والطعام اللذيذ، والبلدة القديمة، ليست الأمور الوحيدة لزيارة مدينة كالكان التركية الواقعة غرب مدينة أنطاليا على البحر الأبيض المتوسط، فهناك ثروة من التاريخ والأنشطة والجذب السياحي للاستمتاع في كل مكان لتناسب كافة الأذواق والخيارات لاسيما العائلية منها.

1. اكتشاف ساحل كالكان عن طريق القوارب

يقال دوما عن كالكان أنها واحدة من أجمل مناطق ساحل الفيروز، حيث المناظر الطبيعية الرائعة وفرص الاستجمام الا مثيل لها، ولعل القيام برحلة عبر الزوارق ستمكنك من استكشاف العديد من الخلجان الجميلة، كهوف البحر، وكذا أجمل الشواطئ التركية على طول امتداد هذا الساحل المذهل.

2. المطاعم ذات الإطلالة الرائعة

كالكان مليئة بالمطاعم الكبيرة، وكثير منها ذات تصميم ممتاز، حيث تطل على المشاهد المثالية المحيطة، ويمكنك تناول الطعام في أحد المطاعم الراقية التي تبطن ميناء المدينة الجميلة، ومشاهدة القوارب تتمايل بلطف في الماء.

3. السير في طريق الليسية

طريق الليسية الشهير يمتد حول الساحل الجنوبي لتركيا، على امتداد 540 كيلو مترا، ويعد من أجمل طرق العالم التاريخية، حيث يعد أحد أفضل عشرة طرق للمشي في العالم، وذلك ما بين أجمل المشاهد الطبيعية الخلابة.

4. جولة في الحي القديم

متاهة من الشوارع الضيقة التي تأخذك في رحلة عبر التاريخ ستجدها عند زيارتك الحي القديم الساحر في كالكان، حيث ستجد محلات بيع الحلي والمقاهي القديمة التي سيدعوك اصحابها للتوقف لتناول مشروب منعش. كما تفتخر المدينة القديمة في كالكان على مجموعة مثيرة للاهتمام من الهندسة المعمارية التركية واليونانية، والتي لن تستطيع أن تقاوم جاذبيتها.

5. زيارة وادي ساكليكنت

يقع وادي ساكليكنت حوالي 30 دقيقة بالسيارة من كالكان، وهو واحد من أكبر الأودية في العالم والتي تستحق المشاهدة، في فصل الشتاء ترتفع المياه لأنها تنهمر من الجبال الشاهقة، ولكن في أبريل يمكنك المشي على طول ما يقارب الأربعة أمتار من هذا الممر الرائع.

6. زيارة شاطىء باتارا

على امتداد 18 كيلو متر يقع شاطئ باتارا الرملي، والذي يعد أحد أطول الشواطىء في البحر المتوسط، وهو أيضا أرضا خصبة ومحمية للسلاحف المهددة بالانقراض، وبالقرب من الشاطئ سوف تجد بعض من الأنقاض الرائعة التي يعود تاريخها إلى القرن الثامن قبل الميلاد، بما في ذلك مبنى البرلمان الليسية الذي تم تجديده بشكل جميل فضلا عن معبد أثينا.

كما يقع شاطىء كابوتا على بعد 6 كيلو متر من كالكان، ويعد أحد أجمل الشواطئ في العالم، وهو مزيج من الرمل والحجارة، مع المياه الفيروزية المثالية للسباحة والغوص.

7. مدينة كيكوفا

على بعد 15 دقيقة بالقارب من كاس، تقع كيكوفا التي يشاع أن تكون موقعا محتملا لمدينة اطلانطس المفقودة، حيث دمرت المدينة عقب وقوع زلزال في القرن 2، ويمكنك ان ترى أنقاض واضحة تحت المياه.

8. اركب الدولموس إلى مدينة كاس

دولموس هي احد الحافلات الصغيرة المحلية التي تعمل بانتظام بين المدن والقرى في جميع أنحاء تركيا، وتعد واحدة من أفضل الطرق لتجربة رحلة من كالكان الى المدينة المجاورة لكاس، والتي تضم البلدة القديمة، والمطاعم الجميلة ومنطقة الميناء الصاخبة، جنبا إلى جنب مع المرسى الجديد الكبير الذي يستقطب عددا متزايدا من اليخوت الفاخرة.

9. التوجه الى الجبال

قم باستئجار سيارة وتوجه من كالكان إلى جبال طوروس وسوف تكتشف القرى المخفية والتقاليد القديمة، خذ الطريق إلى بزيركان واستمتع بالهواء البارد والمناظر الطبيعية الخصبة والمشاهد التي لا تصدق.

10. الكهف الأزرق

الكهف الأزرق أو مافي مغارا كما هو معروف باللغة التركية زالذي يقع على مقربة من الشاطئ كابوتا، يمكنك اكتشافه عبر رحلة على متن قارب للاستمتاع بالساحل المدهش أزرق اللون، نتيجة انعكاس ضوء الشمس على المياه.

10. انظر كالكان من زاوية مختلفة

انظر إلى كالكان من زاوية مختلفة تماما، عند النزول من السماء بالمظلات فوق جبال كالكان مع إطلالة رائعة على الخليج والجزر، قبل أن تهبط على مقربة من الميناء.

كالكان لديها بعض من أفضل فرص الغوص في البحر الأبيض المتوسط، لذلك إذا كنت من محبي اكتشاف الحياة البحرية، كالكان هو مكان مثالي لك، حيث يمكنك في أغسطس وسبتمبر رؤية السردين والتونة وكذا السلاحف والأخطبوط وأكثر من ذلك بكثير.

شارك برأيكإلغاء الرد