Booking.com

من صخب شوارع التسوق إلى المجمعات التجارية الحديثة والمكيفة، يعد التسوق في بانكوك تجربة مشوقة ورائعة وليس مجرد نزهة في مركز تجاري، فهو يعكس روح وثقافة السكان المحليين، ةمهماً كان ما تبحث عنه سوف تجده في أماكن التسوق في بانكوك، مع مجموعة متنوعة من المتاجر التي تشكل ملاذًا مثاليًا للجميع.

جولة حول أفضل أماكن التسوق في بانكوك

1- سوق تشاتوتشاك:

تايلاند-بانكوك-سوق تشاتوتشاك-أماكن التسوق في بانكوك

هو سوق حيوي كبير مترامي الأطراف يقدم للزوار تجربة تسوق ممتعة، فهو يحتوي على أكثر من 8 آلاف كشك تبيع كل شيء تقريباً، خلال عطلة نهاية الأسبوع أكثر من 200 ألف متسوق يحضر إلى هنا ليشتروا السلع بأفضل الأسعار.

2- مركز تسوق MBK:

تايلاند-بانكوك-مركز-تسوق-MBK-أماكن-التسوق-في-بانكوك

أفتتح عام 1986 ليكون واحد من أشهر أماكن التسوق في بانكوك، يتكون المركز من ثمانية طوابق مزدحمة دائما بالمتسوقين، المركز لديه نحو 2000 من المتاجر التي تلبي جميع الاحتياجات، الطوابق السفلية أكشاك بيع الأزياء والأحذية وحقائب اليد ومحلات الوجبات السريعة وسوبر ماركت بلايز، والطابقين الثالث والرابع مخصصين للإلكترونيات، بينما تتواجد المفروشات المنزلية والهدايا التذكارية بالطابق الخامس والسادس، وفي الطابق العلوي هناك مجمع ترفيهي يضم سينما متعددة الشاشات وكاريوكي وممرات ألعاب كمبيوتر فذلا عن الكثير من المطاعم.

3- مركز آسيوي ريفرفرونت:

تايلاند-بانكوك-مركز آسيوي ريفرفرونت-أماكن التسوق في بانكوك

هذا الميناء التجاري الدولي السابق الذي أصبح الآن بازار ليلا ومركز تجاري نهاراً يقدم واحدة من تجارب التسوق الأكثر شعبية في المدينة، فهو يحتوي على أكثر من 1500 محل تجاري و40 مطعم، يمكنك قضاء يوم كامل هناك يبدأ بوصولك إلى المركز عن طريق قارب ثم التجول بين المحلات التجارية نهارا وفي المساء الاستمتاع بالعروض الترفيهية.

4- مول سيام سكوير:

تايلاند-بانكوك-مول سيام سكوير-أماكن التسوق في بانكوك

هو أحدث مركز تسوق تم افتتاحه في منطقة سيام الراقية، يتكون المول من سبعة طوابق تحتوي الطوابق السفلية على ملابس بأسعار رخيصة أما الطوابق الوسطى فجميعها محلات تجارية تحمل علامات تجارية تايلاندية ودولية شهيرة، وفي الطوابق العليا تقع المطاعم الآسيوية والعالمية  فضلا عن اثنين من متاجر الأجهزة التكنولوجية.

5- الأسواق الليلية في بانكوك:

تايلاند-بانكوك-الأسواق الليلية-أماكن التسوق في بانكوك

في معظم المدن تغلق المتاجر والمراكز التجارية أبوابها في ساعات محددة من الليل ولكن في بانكوك التسوق يستمر تحت ضوء القمر، كل عام يتم افتتاح المزيد من الأسواق الليلية في بانكوك حتى أصبحت تنتشر في كل أنحاء المدينة، ومن أشهر الأسواق الليلة في بانكوك آسيوي وجي جي جرين وسوق خاوسان.

6- سوق الزهور:

تايلاند-بانكوك-سوق الزهور-أماكن التسوق في بانكوك

يعتبر سوق الزهور أو ما يعرف باسم باك كلونج تالاد أكبر سوق لهذه التجارة في مدينة بانكوك، حيث يضم جميع أنواع الورود والزهور المتعارف عليها وكذلك شتلات النباتات وغيرها الكثير بأسعار رخيصة للغاية، وتكمن المتعة في زيارة هذا السوق ليس فقط لروعة وجمال الألوان والروائح التي يعبق بها المكان، ولكن أيضاً لموقعه المتميز في البلدة القديمة على طريق تشاك فيت بالقرب سافان فوت أو الجسر التذكاري إلى الجنوب مباشرة من معبد وات فو.

7- سوق خلونج توي:

تايلاند-بانكوك-سوق خلونج توي-أماكن التسوق في بانكوك

يتميز هذا السوق بتنوع المنتجات الزراعية الطازجة المعروضة في كافة جوانبه من فواكه وخضروات محلية، بالإضافة إلى المأكولات البحرية واللحوم وغيرها من السلع الغذائية، وذلك إلى جانب أدوات المطبخ والملابس، فضلاً عن أكشاك الطعام التي تقدم الأصناف الشعبية التايلاندية الشهية، ويكشف السوق بشكل مذهل جانب من الحياة اليومية للسكان المحليين.

8- الحي الصيني:

تايلاند-بانكوك-الحي الصيني-أماكن التسوق في بانكوك

يمنح هذا السوق الزائر فرصة رائعة للتجول بين الأزقة والشوارع الصغيرة بين طريق ياوورات ونهر تشاو فرايا مع أكشاك السوق والمحلات الصغيرة التي تعرض كل شيء يمكن تخيله تقريباً، من سلع منزلية وشخصية ومنسوجات ومواد غذائية والأعشاب الطبية وغيرها، إلا أن كل شيء يتخذ الطابع الصيني المميز.

9- مركز تسوق بانتيب بلازا:

تايلاند-بانكوك-مركز تسوق بانتيب بلازا-أماكن التسوق في بانكوك

هو المركز التجاري الأشهر في بانكوك لتجارة الإلكترونيات، حيث اكتسب مكانة اسطورية لكونه المُصدر لكافة السلع التكنولوجية في تايلاند، ويوفر أجهزة الكمبيوتر وملحقاتها الجديدة والمستعملة، كما يوفر السوق البرمجيات والكاميرات والطابعات والمشغلات الرقمية والهواتف بأنواعها وكمالياتها، ويتميز بأسعاره البخسة وإمكانية المساومة على السلع لأقل سعر.

10- مجمع سيتي براتونام للتسوق:

تايلاند-بانكوك-مجمع سيتي براتونام للتسوق-أماكن التسوق في بانكوك

يقدم مركز التسوق المؤلف من ستة طوابق تجربة تسوق متكاملة وفي متناول أيدي الجميع، حيث تتوفر كافة الملابس الرجالية والنسائية والإكسسوارات والأحذية والأقمشة، كما يوجد بالطابق الخامس قاعة المطاعم التي تخدم أغلبها الأطباق التايلاندية التقليدية.

شارك برأيك