تعد تجربة السياحة الشتوية في تركيا ذات مذاق خاص، خصوصا إذا كنت تبحث عن تجربة التزلج والرياضات الشتوية المثيرة، علاوة على تجربة الحياة المحلية الأصيلة بعيدا عن الزحام مع الإقامة بأسعار تنافسية، فإن كنت تنوي قضاء العطلة في هذا البلد الجميل، فماذا تزور وكيف تستمتع؟

أفضل تجارب السياحة الشتوية في تركيا

الرياضات المثيرة

تركيا لديها الكثير من القمم الجبلية المحببة لراغبي المغامرة والتشويق، علاوة على ما تضمه من منتجعات للتزلج على الجليد، ولعل أكثرها شعبية تلك الموجودة في الجنوب من بحر مرمرة، وتحديدا في قرية أولوداغ على بعد 32 كم جنوب بورصة على ارتفاع أكثر من 6500 قدم، وكذلك منطقة اندوكن في شرق أرضروم والتي تعد موطنا لأحد أطول حلبات تزلج طبيعي في أوروبا، ناهيك عن روعة التزلج في منطقة بوزداغ  إزمير، والتي تقع بالقرب من أزمير وتوفر فرص التزلج وركوب التلفريك وسط أشجار الصنوبر.

الصيد على حافة آسيا وأوروبا

في فصل الشتاء، الملايين من الأسماك تهاجر عبر مضيق البوسفور في اسطنبول من برودة البحر الأسود إلى الدفء النسبي للبحر الأبيض المتوسط، وفي هذا الوقت من العام يتجمع الصيادون على طول الممر المائي، أو فوق جسر جالاتا، الذي يمتد على القرن الذهبي، لصيد وجبة دسمة من الأسماك الطازجة، فبإمكانك المشاركة.

تناول الكباب اللذيذ مع كوب من السحلب الساخن

يعد طاجن الكباب من أشهر المأكولات التي ذاع صيتها بين محبي تركيا، لاسيما انه يتواجد في كافة المطاعم وبين أكشاك الشارع أيضا، ولذلك نوصيك بتجربة هذه الوجبة الساخنة في ليالي الشتاء الباردة مع كوب من السحلب الذي يشتهر كثيرا في المدن التركية خلا هذا الفصل من العام.

ماذا تزور في تركيا في فصل الشتاء

فتحية

تقدم مدينة فتحية على مدار العام كافة وسائل الراحة والمواقع السياحية المميزة للسائحين، بما في ذلك الأطلال، والشواطئ والمواقع الطبيعة، وبعض المطاعم اللائقة والمقاهي والفنادق العاملة.

الكثير من الزائرين يستخدمون فتحية كنقطة يمكن من خلالها استكشاف هذا الجزء من الساحل، سواء عبر قارب إلى جوتشيك، واستكشاف الجزر المحيطة مع ممارسة التجديف أوركوب اليخوت، أو عن طريق سيارة وزيارة منطقة كاياكوي التاريخي أو شاطئ أولودينيز الشهير والبحيرة الزرقاء.

تقدم فتحية أيضا لزائريها تجربة الحياة التركية الأصيلة، مع البازار القديم والحمام التاريخي وسوق السمك الصاخب بالقرب من الواجهة البحرية، حيث يمكن أن تشعر وكأنك جزء من المجتمع.. وهكذا تكون تركيا في فصل الشتاء .

بودروم

توفر بودروم ثروة من الشواطئ الجميلة، والمناظر الخلابة، والمواقع التاريخية والمحلات التجارية الراقية، ويمكنك اختيار الإقامة إما في وسط المدينة الصاخبة أو في قرية صيد هادئة.

وهناك الكثير للقيام به في بودروم خلال أشهر الشتاء، بداية من زيارة مرفأ بودروم، والقلعة القديمة (الآن متحف علم الآثار)، فضلا عن التنزه على طول الواجهة البحرية الجميلة، كما أن منطقة ياليكافاك خيارا جيدا للاستمتاع بالحياة التركية بين المحلات التجارية وصخب الحياة الليلية. أما القرى الأكثر هدوءا في بودروم؛ مثل جوموسلوك، جوندوجان وتوربا تقدم السلام والهدوء والخصوصية وسط أجواء الشتاء الرائعة.

فضلا عن أن فصل الشتاء في بودروم يوفر فرصة لاستكشاف جميع المناطق دون حشود السياح، جنبا إلى جنب مع زيارة أطلال مجمع أفسس، وهو أحد المواقع الأثرية الأكثر جمالا حول العالم.

أنطاليا

انطاليا مدينة مذهلة ومن أجمل مناطق السياحة الشتوية في تركيا ، حيث تمتلك ثروة من الأشياء المثيرة للاهتمام، بداية من زيارة المدينة القديمة لاستكشاف مناطق الجذب والشواطئ الرائعة إلى الكثير من خيارات الترفيه، ولاعجب في ذلك، فأنطاليا هي قلب الساحل الجنوبي، وهي مدينة كبيرة مع بنية تحتية متطورة، بما في ذلك مراكز التسوق و المتاحف والمسارح والمكتبات والملاعب الرياضية .

ويمكنك هناك زيارة شاطيء كونيالتي ومتحف أنطاليا إلى جانب المدينة القديمة وهي مزيج جميل من المساكن العثمانية القديمة، علاوة على بقايا الآثار الرومانية والمساجد، وإن كان لديك الاستعداد لمغادرة المدينة، نوصيك بزيارة مسرح اسبندوس القديم، ولعب الجولف في بيليك، وزيارة الأطلال في فاسيليس.

وإن كنت تبحث عن فرص التزلج، هناك منتجع ساكلكنت في أنطاليا والذي يتميز بقلة الحشود السياحية والأسعار المنخفضة وكذا المنحدرات السلمية، ولمزيد من الاثارة اجعل من وادي كانيون كوبرولو وجهتك لممارسة الكثير من الرياضات المائية المشوقة.

 مدينة يالوفا

تقع يالوفا في شمال غرب تركيا، وتشتهر بمناخها المعتدل على مدار العام، ناهيك عما تتميز به من طبيعة ساحرة وفرص استجمام لا حصر لها، لاسيما أنها تضم عدد من الينابيع الحارة المثالية للاستجمام والاسترخاء في مثل هذا الوقت من العام، إلى جانب ما تتمتع به قرية جوق شيدرا القريبة من هدوء ومشاهد خلابة تريح النفس، ولذا فيالوف من أجمل مدن تركيا في الشتاء .

بحيرة آبانت

هي واحدة من أجمل معالم السياحة الشتوية في تركيا ، تقع على بعد 34 كم جنوب غرب مدينة بولو تقع بحيرة آبانت على ارتفاع  مسافة 1328 مترا عن سطح البحر، حيث يمكنك السير أو ركوب عربة تجرها الخيول بين غابات السرو وأشجار الزان التي تغطيها الثلوج، مع فرص عديدة للتنزه والاستمتاع.

كما أن لبحيرة فان الواقعة في شرق الأناضول والأكبر في البلاد، والتي تكونت نتيجة ثورة بركان جبل نمرود خصوصية كبيرة في فصل الشتاء لما تتميز به شواطئها من قلاع قديمة ومساجد ومقابر تاريخية، فهي حقا بقعة مذهلة لا تتجمد في فصل الشتاء، لذلك حتى لو كانت زيارتك في منتصف يناير يمكنك أن تأخذ العبارة الى الجزر المجاورة.

شارك برأيكإلغاء الرد

التعليق

  • تركيا أصبحت الأن من افضل الوجهات السياحية صيفا وشتاء ويقصدها ملايين السياح سنويا من مختلف انحاء العالم.
    شكرا جزيلا على طرح الموضوع