تعد إيراكليون أكبر مدينة في جزيرة كريت، ورابع أكبر مدينة في اليونان بعد أثينا، ثيسالونيكي وباتراس، وهي مركز تاريخي يرجع  إلى عدة قرون، تمتاز بالشواطى الجميلة وأماكن الترفيه الرائعة.. قد لا يعرفها الكثير من السائحين ولكنها في الواقع وجهة سياحية مثيرة للاهتمام تستحق الاكتشاف هذا الصيف، تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

الوصول إلى المدينة

يمكنك الوصول إلى مدينة إيراكليون عبر مطارها الدولي “نيكوس كازانتزاكيس” الذي يقع على بعد 4 كم فقط من وسط المدينة. أما بواسطة العبارة، فيمكنك ذلك من خلال ميناء إيراكليون وهو أكبر ميناء في جزيرة كريت، فهناك اتصال يومي من هذا الميناء إلى ميناء بيرايوس في أثينا، كما يتصل ميناء إيراكليون أيضا بالعديد من الجزر اليونانية الأخرى مثل سانتوريني.

الطقس في إيراكليون

تشتهر إيراكليون بمناخها الجميل الذي لطالما يجذب السائحين من كافة أنحاء العالم على مدار العام، ويبلغ متوسط درجة الحرارة في النهار في ذروة الصيف 29 درجة مئوية، ما يعني أنه سيكون بإمكانك هنا الاستمتاع بالأجواء اللطيفة والأيام المشمسة بين أجمل الشواطىء والأماكن الترفيهية المميزة.

وعلى عكس العديد من المدن الأخرى في اليونان، وخاصة في الجزر اليونانية، إيراكليون مكان مزدحم ونابض بالحيوية حتى خلال فصل الشتاء، والسبب هو أن المدينة هي واحدة من أكبر المدن في اليونان، ولها ميناء حيوي وكذلك تضم أحد أهم المطارات في البلاد.

ماذا تشاهد وتفعل في إيراكليون

موقع كنوسوس الأثري

 

يقع قصر كنوسوس الذي يعد من أهم المواقع الأثرية في اليونان على بعد 5 كم من مدينة إيراكليون، ويمكنك الوصول إليه إما عن طريق سيارة أجرة أو عن طريق استقلال الحافلة من محطة الحافلات بجانب الميناء، وعادة ما يحذب سائحي العالم للاستمتاع بمشاهدة اللوحات الجدارية المثيرة للإعجاب والتي تعود لحقب ماضية، فضلا عن زيارة العديد من الغرف التاريخية التي تضم بين جوانبها الكثير من المقتنيات الأثرية.

الموقع مفتوح يوميا من 8.00 صباحا إلى 20.00 مساء في أشهر الصيف ومن 8.00 صباحا إلى 15.00 مساء في فصل الشتاء.

المتحف الأثري

يقع المتحف الآثري في وسط مدينة إيراكليون، ويعتبر واحدا من أهم المتاحف في اليونان، إذ يضم الكثير من القطع الأثرية التي تعود من العصر الحجري الحديث إلى العصر الروماني، هذا فضلا عن العديد من المقتنيات التاريخية التي تستحق الاكتشاف.

قلعة كوليس فينيتيان

قلعة كوليس فينيتيان هي رمز لإيراكليون منذ تم بناءها في في أوائل القرن السادس عشر على يد جمهورية البندقية وحتى اليوم، وتجدها عند مدخل الميناء القديم لتأخذك في جولة تاريخية رائعة، علاوة على ذلك، فالسير بين المنتزه الذي يؤدي إلى القلعة بين المناظر الخلابة سيزيد من روعة هذه الزيارة.

المدينة القديمة

عند زيارة إيراكليون لابد لك من زيارة البلدة القديمة الساحرة ذات الشوارع والمباني التاريخية، فضلا عن الاستمتاع بالعديد من المقاهي الصغيرة والمحلات التجارية المميزة لشراء الهدايا التذكارية الجميلة.

شواطئ جميلة قريبة

على مقربة من مدينة إيراكليون، وخاصة إلى الغرب، سوف تجد الشواطئ الرملية الجميلة فضلا عن أماكن رائعة للسير والتنزه على طول الساحل الفيروزي للبحر الأبيض المتوسط.

المناطق الريفية الجميلة خارج المدينة

أن حالفك الحظ بمغادرة مدينة إيراكليون إلى المناطق الريفية الجميلة ستشعر بأنك في عالم آخر هادئ ونظيف، تفوح منه رائحة الرومانسية من كل جانب، ففي كل مكان بهذه القرى القريبة ستستقبلك أشجار الزيتون ويرحب بك السكان المحلييون في أجواء من الود وكرم الضيافة لتستمتع بيوم جميل من الاستجمام.

كريت أكواريوم

يعتبر كريت أكواريوم الذي يقع على بعد 15 كم عن مركز مدينة إيراكليون واحدا من أكبر أحواض السمك في أوروبا، فهنا سوف تكتشف الكثير من أنواع الحيوانات البحرية التي تعيش في البحر الأبيض المتوسط، وستتعرف على معلومات عنها، وتعد هذه الزيارة فرصة مثالية لاستمتاع العوائل بصحبة الأطفال.

يفتح حوض السمك من أكتوبر حتى أبريل من الساعة 9:30 حتى 17.00، ومن مايو حتى سبتمبر من الساعة 9:30 صباحا وحتى الساعة 21:00 مساء.

طعام لذيذ

باعتبار أن جزيرة كريت هي واحدة من أروع الأماكن في العالم لتناول الفواكه اللذيذة والخضروات والجبن والزيتون، تحظى أيضا مدينة هيراكليون بتلك المميزات، ولذلك لابد أن تعمل على اكتشاف الأطباق والمأكولات المحلية لاسيما البحرية منها.

شارك برأيكإلغاء الرد