أوكلاند سيتي هي أكبر مدينة في نيوزيلندا، ووجهة سياحية شهيرة تجذب السائحين من كافة أنحاء العالم للاستمتاع بين الشواطىء الجميلة، والمناظر الطبيعية الخلابة مع الكثير من الأماكن المميزة للزيارة والتسوق، فإن كنت تخطط قريبا لزيارة هذه المدينة الجميلة، إليك الدليل السياحي لزيارة أوكلاند سيتي.

الوصول إلى المدينة

يمكنك الوصول إلى المدينة عبر مطارها الدولي، وهو أكبر مطار في نيوزيلندا، ويقع على بعد 25 كم إلى الجنوب من وسط أوكلاند، ومن المطار ستجد الحافلات وسيارات الأجرة لنقلك إلى حيث تريد.

المناخ في المدينة

تقع أوكلاند في منطقة مناخية معتدلة، وبالتالي فهي لا تعاني من درجات الحرارة الحارة أو الباردة في أي وقت من العام، ولكن لابد أن تعلم أن أشهر الصيف من ديسمبر حتى مارس تشهد ارتفاع طفيف في درجات الحرارة مع أشعة الشمس القوبة، لذلك فمن المستحسن استخدام القبعات والكريمات الواقية من الشمس مع تناول الكثير من الماء إن فضلت السفر خلال تلك الفترة من العام.

الشواطئ

باعتبار ان أوكلاند أكبر مدينة في نيوزيلندا، ستجد بها الكثير من الشواطئ  الرائعة الموزعة بكافة أنحاء المدينة، فأيا كان المكان الذي تقيم به، دوما ستكون على مقربة من الشاطئ، ناهيك عن الفرص التي تقدمها المدينة لمحبي السير على الأقدام على طول الممشى الساحلي لساعات.

وإذا كنت من محبي اكتشاف كل ما هو جديد، يمكنك في أوكلاند استئجار سيارة والقيام برحلة إلى بعض الشواطئ الأكثر شهرة في نيوزيلندا؛ بما في ذلك بيها، وبيثيلز وغيرها الكثير.

ماذا تشاهد في أوكلاند

برج السماء

سكاي تاور هو برج رائع في أوكلاند على ارتفاع 328 متر، وإن حالفك الحظ بزيارته ستكون بأطول برج في نصف الكرة الجنوبي، ولذلك فالاستمتاع من منصة العرض هنا ستوفر لك إطلالة لاتقارن على المدينة بأكملها، فضلا عن ذلك فإن تجربة تناول الطعام بالمطعم الدوار بالبرج ستضيف إلى رحلتك الكثير من الذكريات الجميلة.

منتزه وايتاكيري الإقليمي

مع مساحات شاسعة من الغابات والسواحل، وعجائب الطبيعة الهادئة، يرحب منتزه وايتاكيري الإقليمي بجميع الزائرين، حيث يوفر الكثير من الفرص الترفيهية المتنوعة بداية من السير لمسافات طويلة إلى ركوب الدراجات، وحتى مشاهدة الطيور والاستمتاع على الشاطئ.

جزيرة ويهيكي

بساتين الزيتون الجميلة، والشواطئ الرملية البيضاء الخلابة هما أحد الأسباب المقنعة لركوب العبارة لمدة 35 دقيقة من أوكلاند إلى جزيرة واهيكي التي تتميز بتضاريسها المثالية وأماكنها السياحية المتنوعة، فهناك يمكنك الاستمتاع بالغوص والسباحة بين الحياة البحرية الجميلة إلى جانب الاسترخاء بين أجمل الشواطىء المشمسة.

حديقة الحيوان

إن كنت مسافرا بصحبة عائلتك إلى هنا من الأفضل أن تضع حديقة حيوان أوكلاند على قائمتك للزيارة، حيث ستستمتعون كثيرا بين الكثير من الحيوانات الرائعة، ومثل معظم الحدائق في البلاد، هناك مرافق للراحة في حديقة الحيوان، مع مكان مخصص للعب الأطفال.

التسوق

إلى جانب الشواطىء المثالية والتي تقدم أروع الفرص للاستمتاع، يمكنك أيضا هنا التجول في قلب المدينة مع زيارة الكثير من المحلات التجارية المدهشة الموجودة بكثرة في الشوارع الرئيسية والتي تعرض العلامات التجارية العالمية، كبرادا، لويس فويتون، غوتشي.

ولعل شارع الملكة الواقع في وسط المدينة وهو وجهة التسوق المفضلة للسائحين والسكان المحليين على حدا سواء ، حيث سيمنحك الفرصة للتجول وشراء جميع ما تحتاج إليه من منتجات عالمية ومحلية، فضلا عن الهدايا التذكارية، ناهيك عن فرص تناول الطعام النيوزيلندي اللذيذ بين المطاعم المختلفة المنتشرة على طول الشارع.

الرحلات من أوكلاند

في حين أن جميع مناطق أوكلاند رائعة ومثيرة للإعجاب، هناك الكثير من السائحين يفضلون العزلة والاسترخاء بعيدا عن صخب المدن، فإن كنت كذلك، فالضواحي القريبة من أوكلاند هي فريدة من نوعها وتستحق رحلة، بما في ذلك بونسونبي التي تفتخر بمتاجر البوتيك والمقاهي المطاعم، علاوة على بارنيل، وهي أقدم ضاحية أوكلاند، وموطن لمتحف أوكلاند.

الثقافة والفنون

هناك دائما أحداث ثقافية وفنية في أوكلاند، فإلى جانب معرض فنون المدينة، هناك العديد من صالات العرض الصغيرة، كما أن أوكلاند لديها العديد من المتاحف، مثل متحف المدينة الكبير في بارنيل، وأيضا المتحف البحري على الواجهة البحرية.

كما تعرف أيضا هذه المدينة الجميلة بمهرجاناتها، بداية من من السنة الصينية الجديدة ومهرجان المصابيح، إلى مهرجان الفنون ومهرجان باسيفيكا، فسواء كنت من هواة ومحبي الموسيقى أو الغذاء أو حتى الثقافة والكتابة والتصوير الفوتوغرافي، دوما ستجد ما يلبي رغباتك.

 

شارك برأيكإلغاء الرد