تعد حديقة الثمامة الوطنية إحدى الوجهات السياحية الرائدة في الرياض بالمملكة العربية السعودية، باعتبارها مكانًا مثاليًا للنزهات والتخييم والشواء في الهواء الطلق، إلى جانب تسلق الصخور وركوب الدراجات الرباعية، حيث يمكنك وسط الصحراء والجبال والوديان الاستمتاع بالترفيه العائلي والاستجمام وسط الطبيعة الخلابة.

دليلك لزيارة حديقة الثمامة الوطنية بالرياض

موقع منتزه الثمامة الوطني

يقع منتزه الثمامة الوطني شمال مدينة الرياض على مسافة 60 كم تقريبًا، وعلى بعد 27.7 كم فقط من مطار الملك خالد الدولي في الرياض.

 التخييم في الهواء الطلق

يعد منتزه الثمامة الوطني أحد أفضل المواقع السعودية لتجربة تخييم رائعة في الرياض، حيث تضم الحديقة أكثر من 200 مخيم صحراوي تم بناؤها على شكل مخيمات بدوية دائمة، وتقدم المعسكرات جميع التسهيلات اللازمة للتخييم المريح، بما في ذلك مناطق الشواء ودورات المياه المجهزة جيدًا.

ركوب الدراجة

يعد ركوب الدراجة أحد أكثر الأنشطة شيوعًا التي يمكن للزائر الاستمتاع بها حول المنتزه، حيث يتم ركوب الدراجة على مسافة 20 كم بجوار الطريق السريع، ويمكن للسياح الحصول على دراجات للإيجار بسهولة هنا.

يساعد أصحاب الدراجات المستأجرة السياح أيضًا في اختيار الدراجة المناسبة وتقديم عرض توضيحي لكيفية عملها، وسيشاركون أيضًا بعض النصائح القيمة التي ستساعد في تحسين تجربة ركوب الدراجة.

تناول الطعام في المطاعم القريبة

هناك العديد من المطاعم وأماكن تناول الطعام التي تقدم مجموعة متنوعة من المأكولات اللذيذة في حديقة الثمامة الوطنية، بما في ذلك   Goozy و Hi Café Ksa و Karam Express و Albaik Al Thumama و. Hi Café

كما يعد منتزه الثمامة الصحراوي مكانًا مثاليًا للنزهات وحفلات الشواء، حيث تتوفر أكشاك الطعام لتناول وجبة سريعة، ولكل من يرغب في الاستمتاع بالمناظر الصحراوية ليلًا ونهارًا، فهناك ما مجموعه 200 مخيم بدوي، كل منها مجهز بمساحات للشواء ومطابخ وغرف استراحة.

معلومات قبل الزيارة

  • أفضل وقت لزيارة الحديقة هو فصل الشتاء، حيث تصل درجة الحرارة في هذا الوقت من العام إلى 30 درجة مئوية من نوفمبر إلى مارس.
  • سعر تذكرة منتزه الثمامة الوطني: رسوم الدخول إلى الحديقة مجانية ولكن قد يتحمل الزائر رسومًا على استئجار الدراجات وركوب الجمال والطعام وأشياء مماثلة.
  • توقيت حديقة الثمامة الوطنية: الحديقة مفتوحة 24 ساعة في جميع أيام الأسبوع.

أشياء يجب تذكرها أثناء زيارة حديقة الثمامة الوطنية

  • إذا كان الزائر يخطط للتخييم في المتنزه ولكن ليس لديه خبرة سابقة في التخييم، فيجب عليه التواصل مع دليل.
  • قم بتخزين ما يكفي من مياه الشرب عند زيارة الحديقة.
  • يجب على السياح الذين يرغبون في استكشاف الصحراء والتعمق بها، التأكد من أن لديهم نظام اتصالات موثوق به.
  • يجب على الزائرين أيضًا حمل مجموعة إسعافات أولية وبنك طاقة ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS) عندما يزورون المناطق العميقة في الصحراء.
  • تعد الصحراء موطنًا طبيعيًا لبعض أنواع الثعابين والعقارب والزواحف الأخرى، فترقب عن كثب عند التحرك مع ارتداء معدات واقية للقدم.
  • من الصعب التنقل في رمال الصحراء العميقة ما لم يكن لدىك سيارة 4 × 4.

شارك برأيكإلغاء الرد