Booking.com

لبنان الوجهة السياحية الأكثر شعبية في الشرق الأوسط، فهذه البلد الرائعة تجمع بين الثقافة والتقاليد والجبال ومنتجعات التزلج على الجليد والبحر والشمس وآخر صيحات الموضة فضلا عن قربها وتحدث سكانها اللغة العربية مما يجعلها الوجهة المثالية لعطلتك القادمة لذلك نقدم إليك دليل السياحة في لبنان.

1- بيروت

لبنان-بيروت-كورنيش بيروت-دليل السياحة في لبنان

العاصمة الجميلة التي تطل على البحر الأبيض المتوسط تقدم مفهوما مختلفا للعاصمة التقليدية حيث تجمع بين الحياة العصرية والريفية، ومهما كان ما تبحث عنه سوف تجده في بيروت، بما في ذلك المناظر الطبيعية والهندسة المعمارية والمعالم الثقافية والمتاحف الكبرى والمتاجر الراقية والكثير من المطاعم، كورنيش رائع يوفر الملاذ المثالي لهواة الصيد والتنزه كما تنتشر المطاعم الراقية في كل مكان تقريبا.

2- بعلبك

لبنان-سهل البقاع-بعلبك-دليل السياحة في لبنان

تجمع هذه المدينة الساحرة الواقعة في قلب سهل البقاع بين المناظر الطبيعية الخلابة والمعالم الأثرية ومن أهمها معبد باخوس الذي تم الحفاظ عليه بشكل جيد جدا ومعبد جوبيتر، فضلا عن المعالم السياحية الإسلامية التي بنتها الحضارات العربية المتعاقبة على المدينة، كما تحتوي المدينة على العديد من المنازل العثمانية الجميلة.

3- مغارة جعيتا

لبنان-وادي نهر الكلب-مغارة جعيتا-دليل السياحة في لبنان

تعتبر جوهرة السياحة اللبنانية التي توالى على اكتشافها عبر التاريخ رواد أجانب ومغامرون لبنانيون، تقع الكهوف في وادي نهر الكلب على بعد 20 كم من بيروت.

جزء من الجولات يتم عن طريق القوارب ثم الانتقال بالتلفريك حتى مدخل الكهوف سوف تجد المغارة العليا والمغارة السفلى، المغارة السفلى عبارة عن قنوات مائية تحت الأرض لذلك فإن التجول فيها يكون بواسطة القوارب، أما المغارة العليا فإنها تمنحك متعة السير على الاقدام لمسافة بين الصواعد والهوابط والاعمدة الكلسية المبهرة.

4- جبيل

لبنان-جبيل-معالم جبيل-دليل السياحة في لبنان

هي واحدة من أقدم المدن في العالم، فقد كانت مأهولة بالسكان بشكل مستمر لآلاف السنين، تمتلك المدينة موقعا أثريا هاما وكذلك ميناء دافئا لطيفًا فضلا عن عدد قليل من المطاعم.

5- قرية فاريا

لبنان- محافظة جبل لبنان-قرية فاريا-دليل السياحة في لبنان

هي إحدى قرى قضاء كسروان في محافظة جبل لبنان على بعد 40 دقيقة بالسيارة من بيروت، تحتوي على عدد من منتجعات التزلج الفاخرة ومنحدرات التزلج، وبالقرب منها سوف تجد قرية فقرا حيث يمكنك رؤية أنقاض معبد فينيقي وبرج الروماني، إذا كان الطقس جيد يمكنك الاستمتاع بالسباحة في الصباح والتزلج في فترة ما بعد الظهر.

6- قصر بيت الدين

لبنان-منطقة الشوف-قصر بيت الدين-دليل السياحة في لبنان

لا يجب عليك تفويت زيارة هذا القصر الرائع الذي تم بنائه على مدار 30 عاما خلال أوائل القرن 19، قصر بيت الدين أو قصر الأمير بشير، يقع في منطقة الشوف في جبل لبنان، وهو أفضل مثال على العمارة اللبنانية كما يعتبر المقر الصيفي لرئاسة الجمهورية اللبنانية.

7- شجر الأرز

لبنان-جبال لبنان الغربية-الأرز-دليل السياحة في لبنان

رمز لبنان وتعتبر غاباته من أبرز المناطق السياحية في البلاد، تقع وسط سلسلة جبال لبنان الغربية، ويوجد بها أعلى منتجع للتزلج في لبنان، تحتوي هذه المنطقة على الكثير من أشجار الأرز المعمرة والتي يعود تاريخها إلى ما يقرب من ألفي سنة، هذه المنطقة واحدة من مواقع اليونسكو للتراث العالمي.

8- مدينة صور

لبنان-محافظة الجنوب-صور-دليل السياحة في لبنان

تقع هذه المدينة العريقة على شاطئ البحر الأبيض المتوسط في محافظة الجنوب، لعبت صور دورا هاما عبر العصور المختلفة بما في ذلك الحقبة الفينيقية والعصر الروماني والأموي والعباسي والعثماني، كذلك كان لها دورا تجاريا يتمثل في سيطرتها على التجارة البحرية من خلال مينائها الكبير، وقد تم إدراج صور في قائمة التراث العالمي لليونسكو في عام 1984.

شارك برأيك