Booking.com

السياحة في لوزان .. هذه المدينة الرائعة تجمع ما بين حيوية المدن الأوروبية الكبرى وسحر الجمال الريفي السويسري، ما يجعلها وجهة مثالية وملائمة لكافة الأذواق من المسافرين إلى ذلك البلد الجميل، حيث تلبي متطلبات محبي الترفيه في الهواء الطلق وهواة المتاحف والذواقة من محبي الطعام، كما أنها مدينة خضراء رائعة مليئة بالمتنزهات ومواطن الجذب بين أجمل مشاهد الطبيعة وجبال الألب.. فماذا تنتظر بعد للتنوي السفر إلى هذه المدينة الجميلة.

أين تقع لوزان ؟

تقع لوزان على بعد 40 دقيقة من جنيف و 20 دقيقة من مدينتي فيفي ومونترو، على ضفاف بحيرة ليمان “جنيف” غرب سويسرا، وهي مدينة صغيرة مزدهرة تقدم لزائريها تجربة فريدة من نوعها.

الوصول الى لوزان

لوزان لديها نظام مترو بسيط وسهل الاستخدام، يتضمن اثنان من الخطوط، إحداهما يمتد بين الجامعات والآخر بين أوشي ووسط المدينة، ومعظم بيوت الشباب والفنادق تقدم بطاقات النقل المجانية التي تسمح لك باستخدام المترو، هذا علاوة على شبكة الحافلات الممتازة بالمدينة والتي تجدها في كل مكان تقريبا، فضلا عن خطوط السكك الحديدية التي تصل إلى جنيف، زيوريخ، بيرن، لوسيرن، وغيرها من المدن.

أفضل أوقات السياحة في لوزان

أفضل أشهر العام التي تناسب السياحة في لوزان ما بين يونيو إلى أغسطس حيث يكون المناخ ممتعا مع أجواء مفعمة بالحيوية، وإمكانية ممارسة كافة الرياضات واستكشاف المناظر الطبيعية الخلابة لبحيرة جنيف ومزارع الكروم الجميلة، ناهيك عن الاستمتاع بالحياة الليلية والاحتفالات التي تعقد عادة في الأسبوع الأخير من شهر يونيو خلال مهرجان الموسيقى والباليه الدولي.

أين تقيم في لوزان ؟

يعد فندق شاتو دي اوشي من أجمل أماكن الإقامة في مدينة لوزان، فهو فهو الأساس قلعة تاريخية تم تجديدها، بينما يعد برج المراقبة المركزي بالفندق الجزء الوحيد المحفوظ منها إلى الآن، ويتميز الفندق بموقع مركزي بالمدينة ويوفر إطلالة رائعة على البحيرة مع كافة المرافق المميزة بالغرف ذات التصميم الفريد.

بالاس وسبا لوزان، يقع هذا الفندق الذي يعود تاريخ بنائه إلى 1915 بالقرب من المدينة القديمة، ويتميز بغرف ذات إطلالة على البحيرة وجبال الألب، فضلا عما يوفره من سبا فاخر و4 من أجمل المطاعم التي تقدم أنواع متنوعة من الأطباق اللذيذة.

أين تذهب عند السياحة في لوزان ؟

السياحة في لوزان

باعتبارها مدينة ذات موقع مميز على ثلاثة تلال بين منحدرات كروم العنب مع إطلالة لاتقارن على بحيرة جنيف وجبال الألب، تضم لوزان الكثير من المعالم السياحية الرائعة التي يمكنك الاستمتاع بها:

 

1. يمكن للمسافر الاسترخاء والاستمتاع بالصيف، ونوصيك بزيارة منطقة أوشي، التي تقع على حافة بحيرة ليمان إلى الجنوب من لوزان، والتي تتيح للزائريها السير بهدوء بين مسارات رائعة، مع فرص متعددة للتنزه وتناول الطعام بأجمل المطاعم، وحتى القيام بنزهة بين المياه الفيروزية الجميلة للبحيرة في سلام وسعادة.

2. لابد أن تخصص وقتًا لزيارة المتحف الأولمبي، فهو بالتأكيد واحد من المتاحف الأكثر إثارة للاهتمام في المدينة، حيث يستعرض تاريخ الألعاب الأولمبية من أصولها في اليونان القديمة إلى الوقت الحاضر، بما في ذلك المشاعل الأولمبية والملصقات التاريخية والمعدات والملابس التي يرتديها الرياضيين.

3. يمكنك زيارة بحيرة جنيف، أو بحيرة ليمان كما هي معروفة أيضا، والتي تعد قلب لوزان النابض، فهي بقعة ذات مناظر خلابة، وفرص متعددة للسير وركوب الدراجات والإبحار، ويمكنك أيضا استقلال القارب من منطقة اوشي إلى كولي، حيث ستتاح لك الفرصة لاستكشاف كروم العنب مع مشاهد طبيعية لا تقارن، لذلك تذكر إحضار الكاميرا الخاصة بك عندما تنوي السياحة في لوزان.

4. لوزان هي وجهة الفن الحر في سويسرا، الأمر الذي ينعكس في العديد من المنحوتات والمنشآت والمعارض المنتشرة في جميع أنحاء المدينة، فمع 22 متحف و 40 المعارض الفنية، الثقافة هي أسلوب للحياة في لوزان التي تضم أيضا مكتبة للأفلام، بالإضافة إلى فنون المسرح والباليه.

5. حتى تقترب أكثر من طبيعة المدينة والتعرف على عادات وتقاليد السكان المحليين عند السياحة في لوزان ، يمكنك زيارة السوق المحلي الذي يعقد كل سبت بالمدينة ويقدم المنتجات الطازجة والزهور، مع بعض الأطعمة المحلية اللذيذة التي يمكنك أن تتناولها من بين أكشاك الشوارع المنتشرة بالسوق، فضلا عن زيارة شارع رو دي بورج الأشهر لمحبي التسوق بالمدينة.

6. ساحة دي لا بالود، هي مكان مثالي رائع للتنزه بين الشوارع المتعرجة في المدينة القديمة، حيث سترى أقدم نافورة في لوزان، والكثير من المطاعم والمقاهي المميزة فضلا عن أسواق متعددة على جوانب الطريق، ناهيك عن قاعة المدينة، التي بنيت في القرن ال15 والتي تتميز بتصميم معماري رائع.

السياحة في لوزان

7. تعتبر غابة ساوفابيلين من أجمل الوجهات المفضلة للعائلات في لوزان، حيث تضم الكثير من الأماكن المثيرة للأطفال؛ كحديقة الحيوان التي تضم الأبقار والماعز والطاووس، علاوة على البحيرة التي تحمل نفس الاسم والتي تعد موطنا للبط والاوز والبجع، وهناك سيتاح لك الاستمتاع عبر استئجار قارب وسط أجمل الأجواء في الهواء الطلق.

8. عندما تنوي السياحة في لوزان لابد أن تضع على قائمة أولوياتك زيارة المدينة القديمة ذات التاريخ العتيق والأزقة الضيقة والشوارع المرصوفة بالحصى إلى جانب مباني القرون الوسطى، ولعل في مقدمتها الكاتدرائية الشهيرة نوتردام، إلى جانب وقصر سانت ماري الذي يعود تاريخه  إلى القرن 15.

شارك برأيك