على الرغم من أنها عاصمة كرواتيا وأكبر مدينة في البلاد، إلا أن السياحة في زغرب قد لا تلقى الشعبية التي تستحقها بين زائري البلاد، فعادة ما يفضل السائحون الشواطئ الكرواتية الخلابة والمياه الدافئة في البحر الأدرياتيكي، وذلك على الرغم من أن هذه المدينة موطن لعدد كبير من المعالم السياحية وجميع أنواع المطاعم والمقاهي، والهندسة المعمارية، والمتاحف، كما أنها غنية بالثقافة والتاريخ.

ما هو أفضل وقت لزيارة زغرب ؟

كلما قمت بزيارة زغرب سوف تجد شيئا مثيرا للاهتمام، إلا أن أفضل وقت لزيارة هذه المدينة الجميلة يكون في الربيع وأوائل الصيف، وكذلك شهر ديسمبر من كل عام، حيث تنتشر الأكشاك وأماكن بيع هدايا رأس السنة في العديد من الساحات بوسط المدينة وسط أجواء احتفالية رائعة.

وسائل المواصلات

من السهل التنقل بجميع أنحاء مدينة زعرب دون معوقات، فإذا كنت من محبي البقاء في وسط المدينة يمكنك أن ترى جميع مناطق الجذب الرئيسية سيرا على الأقدام، وإذا فضلت الإقامة خارج المركز يمكنك استخدام الترام والحافلات وسيارات الأجرة أو الدراجة.

المال وأجهزة الصراف الآلي




العملة الكرواتية هي كونا لذا تأكد من أن يكون لديك ما يكفي من العملة عند السياحة في زغرب، ويمكنك تبادل المال في البنوك، ومكاتب الصرافة، ولك أن تعلم أن بطاقات الائتمان يمكن أن تستخدم في كل الأماكن تقريبا (الفنادق والمطاعم والمحلات التجارية)، كما أن آلات الصراف الآلي يمكنك أن تجدها في كل مكان وبخيارات مختلفة من اللغات.

جولات اكتشاف المدينة

سيكون لديك فرصة لرؤية زغرب من خلال عيون محلية، عبر الاشتراك في الجولات المحلية بصحبة الدليل الذي سوف يشرح لك بالتفصيل تاريخ المدينة ومناطق الجذب السياحي الشهيرة لاسيما في منطقة جورني غراد (المدينة العليا)، مع توجيه المشورة عن أفضل المطاعم وأماكن الإقامة، علاوة على التعرف على بعض ملامح الثقافة المحلية وقصص عن مختلف مناطق الجذب المفضلة.

ماذا تزور في زغرب ؟

تمتع بمنظر ساحة زغرب

تعد ساحة بان جيلاسيك هي ساحة زغرب الرئيسية التي سميت على اسم زعيم كرواتيا في القرن ال19، والذي يهيمن تمثاله على مشهد الساحة التي تعد بمثابة نقطة التقاء شعبية للسكان المحليين في كثير من الأحيان، وهناك يمكنك التجول والتعرف على طبيعة الحياة العامة بالمدينة مع تناول مشروب دافئ بأحد شرفات المقاهي ذات الإطلالة الرائعة على مركز الساحة.

 اكتشاف المدينة العليا التاريخية

هذا الجزء من المدينة هو مختلف تماما عن وسط المدينة الصاخب، ويمكن الوصول إليه عند السياحة في زغرب عن طريق السكة الحديد المعلقة أو سيرا على الأقدام، وهناك يمكنك زيارة برج لوترشاك الذي يشتهر بإطلاق المدافع كل يوم عند الظهر، إلى جانب تفقد كنيسة القديس مارك، التي تعد قطعة رائعة من الفنون القوطية والعمارة الرومانية، مع تناول الغداء أو العشاء في واحدة من العديد من المطاعم القريبة.

كما يمكنك في هذا الجزء من المدينة تفقد مباني القرون الوسطى وزيارة الشوارع التي تشبه المتاهة الضيقة، والتي يستحسن أن تكون مصحوبة بدليل لسهولة اكتشاف البقع الخفية عن أعين السائحين.

زيارة متحف العلاقات المكسورة

تعد فكرة هذا المتحف الذي افتتح في أكتوبر 2010 غربية وفريدة إلى حد كبير، إذ يكرس للعلاقات العاطفية الفاشلة، فمعروضاته ما هي إلا مقتنيات وهدايا قرر أصحابها التخلص منها والتبرع بها للمتحف بعد فشل في علاقاتهم مع من قدموها لهم في الأصل.

تتمتع بأي نوع من المأكولات الكرواتية والإقليمية

مع العديد من المطاعم المحلية والدولية، عاصمة كرواتيا مكان مثالي للذواقة، فإن كنت ترغب في التجربة عند السياحة في زغرب يمكنك القيام بنزهة في شارع كالسيتشفا الذي يقع بجوار ساحة بان جيلاسيك بان، والعثور على مطعم من اختيارك. ونحن نوصي بمطعم أغافي مع شرفة لطيفة تقدم إطلالة مذهلة على هذا الشارع الخلاب، حيث يمكنك الاستمتاع بالغذاء الكرواتي تحت ضوء الشموع في أمسيات الصيف الحارة.

الاستجمام في الحديقة النباتية

على الرغم من هذه الحديقة تقع في قلب زغرب، لكنها واحة هادئة لطيفة وجزء من سلسة حدائق تمتد على مساحة 50 ألف متر مربع، وتتيح لك الاستمتاع وسط أكثر من 10 آلاف نوع من النباتات والزهور الرائعة في الهواء الطلق، ما يمنحك فرصة للاستجمام والسير في أجواء رائعة بعيدا عن صخب قلب المدينة.

زيارة ماكسيمير بارك

ماكسيمير بارك مصممة على طراز الحديقة الإنجليزية القديمة، وهي مساحة خضراء جميلة تضم ما يقرب من 45 فدانا، حيث تعد أكبر حديقة في زغرب، وتضم العديد من المسارات الممتازة والممرات، وكذلك البحيرات من صنع الإنسان، والمناطق المشجرة، وحدائق الزهور، مما يجعلها مكانا رائعا للاسترخاء.

كما أن حديقة ماكسيمير هي موطن لحديقة الحيوان زغرب التي بنيت في القرن ال18، والتي تقدم لكم الكثير من المرح لاسيما إذا كنت مسافرا مع الاطفال الذين سيستمتعون كثيرا بمشاهدة الحيوانات واللهو معها.

المتاحف الأثرية والإثنوغرافية

مع التركيز على تاريخ كرواتيا الغني، يفتخر المتحف الأثري في زغرب بخمس مجموعات رئيسية تحتوي على 400 ألف قطعة من الأثار، والتي تتنوع ما بين المصرية واليونانية، والرومانية والبيزنطية، والقطع الحديثة. كما أن متحف الإثنوغرافي يعرض التاريخ الثقافي لكرواتيا من خلال المعروضات من السيراميك والمجوهرات والذهب، والآلات الموسيقية، والمنسوجات، والأدوات والأسلحة والأزياء الشعبية التقليدية مع مختلف الألوان والأساليب التي توضح التنوع الإقليمي في البلاد.

إلى جانب ذلك تشتهر السياحة في زغرب بالكثير من المتاحف، ومنها متحف المدينة الذي يضم مجموعات تصف تاريخ زغرب من خلال الوثائق والخرائط والفن والاكتشافات الأثرية، والقطع التاريخية الأخرى، بما في ذلك نموذج مصغر رائع للبلدة القديمة.

أين تقيم عند السياحة في زغرب ؟

فندق شيراتون زغرب: يقع هذا الفندق ذات الخمس نجوم على مساحة قصيرة سيرا على الأقدام من الساحة الرئيسية ومراكز الخدمات، ويوفر لنزلائه الغرف بمتنوع المرافق الفخمة والمأكولات الكرواتية الشهية.

فندق إسبلاناده زغرب: يشتهر الفندق بموقعه بقلب المدينة والقرب من معالم الجذب الرئيسية، ويوفر خدمة الواي فاي المجانية والخدمات المختلفة في جميع الغرف ذات الطراز المميز.

شارك برأيكإلغاء الرد