Booking.com

مع المقاهي المريحة، والهندسة المعمارية الساحرة والكثير من الفعاليات والأنشطة المثالية للاستمتاع، تبدو مدينة أمستردام في الشتاء وكأنها أحد العجائب الخيالية التي بالفعل تستحق الاكتشاف، ولعل مشاهد تلك المدينة الجميلة في هذا الفصل من العام تجذب الكثير من السائحين من حول العالم ممن يبحثون عن أفضل وجهات الشتاء.

مهرجان أمستردام للضوء

تتحول أمستردام إلى معرض فني ضخم في الهواء الطلق خلال أشهر الشتاء، بما في ذلك مهرجان أمستردام الضوئي السنوي الذي يزين المنشآت والمباني السحرية بالأضواء الجميلة فضلا عن القنوات والشوارع والمعالم وذلك في الفترة من نوفمبر إلى يناير، ذلك إلى جانب ما يقدمه الفنانون من جميع أنحاء العالم من أعمال فنية مضاءة في هذا المهرجان الذي يحول المدينة إلى متحف مفتوح، لتبدو المدينة وكأنها جوهرة متلآلئة في سماء هولندا.

ولعل أفضل طريقة لرؤية هذا المشهد الجميل تكمن في استئجار قارب والتقاط مجموعة من الصور الفوتغرافية التي لا تنسى خلال تلك الجولة الرائعة.

أسواق أمستردام في الشتاء مدهشة

إذا قمت بزيارة أمستردام في فترة ما قبل رأس السنة ستجد سوقا مختلفا في نهاية كل أسبوع حول المدينة، بدءا من الأسواق التقليدية إلى العصرية، وهي التي تقدم لزائريها المنتجات الجميلة والأطعمة المحلية مع العديد من الهدايا التذكارية الرائعة.

أمستردام أقل ازدحاما في الشتاء

أمستردام هي أقل ازدحاما في فصل الشتاء، وهذا يعني أنك لن تنتظر في طوابير طويلة لدخول المتاحف الرئيسية ، ولن تحتاج إلى الحجز المبكر في أحد المطاعم للحصول على طاولة مناسبة، ما يعني أنه وفي هذا الفصل من العام ستتاح لك الفرصة كاملة لاستكشاف كامل المدينة دون قلق بشأن الازدحام وكثرة الحشود السياحية التي قد تقلل في فصل الصيف من فرصك بالاستمتاع ، لاسيما إن كنت من محبي الهدوء.

  • هنا حجز فنادق أمستردام عبر بوكينج

التزلج على الجليد على القنوات

على الرغم من أن الثلوج لا تغطي قنوات أمستردام كل عام، لكن الأمر يبدو سحريا عندما تنحفض دردات الحرارة في بعض الأعوام لتتجمد الممرات المائية بالمدينة، وتتحول إلى حلبات للتزلج على الجليد، وفي حين أن هذا الأمر قد يبدو خطرا قليلا، إلا أن الحكومة المحلية لاتسمح بالتزلج على الجليد إلا بعد التأكد من أنها آمنة، كما أنها تغلق بعض القنوات أمام هذه الرياضة إذا رأت أن الأمر يستدعي ذلك.

فضلا عن ذلك فإنه في الفترة من نهاية نوفمبر حتى فبراير تتحول عدة مناطق حول أمستردام إلى حلبات تزلج على الجليد في الهواء الطلق، ولعل أكبر حلبة تزلج مؤقتة في المدينة تلك التي تقع في ساحة متحف ريجسموسيوم، والتي تجذب الكثير من السائحين.

الطعام

الطعام في هولندا خلال الأجواء الاحتفالية برأس السنة يبدو لذيذ جدا، ويشمل العديد من الحلويات والكعك والمخبوزات المليئة بالتوابل والتي تتناسب مع الطقس البارد مثل القرفة والزنجبيل وغيرها، ما يمنحك الشعور بالدفىء عند تناولها.

ليلة رأس السنة

تعد أمستردام أحد أفضل الأماكن في أوروبا للاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة وتستضيف دائما مئات الأحداث خلال 31 يناير. فقط ينصحك الخبراء بالحرص على الابتعاد عن من يقومون بإطلاق الألعاب النارية بشكل عشوائي حتى لا تتعرض لأذى.

يوم الزنبق الوطني

أمستردام في الشتاء

على مدى السنوات الست الماضية، تقيم أمستردام في الشتاء يوم التوليب الوطني في ساحة دام في نهاية يناير بمناسبة بداية مواسم الزهور في هولندا، حيث يتم زراعة الآلاف من زهرة الزنبق الملونة هناك خلال هذا الحدث ويتم تشجيع الناس على اختيار باقات خاصة بهم مجانا.

العام الصيني الجديد

السنة الصينية الجديدة في أمستردام هي دائما رائعة وتدور حول العديد من الأحداث في الهواء الطلق التي تجري أساسا في ساحة دام و شارع زيديجك. وتشمل هذه الاحتفالات عرض الألعاب النارية، ومسيرات مذهلة مع عروض لا تقارن.

حدائق أمستردام أجمل في الشتاء

أمستردام لديها بعض الحدائق الرائعة في وسط المدينة، وتعد حديقة فونديلبارك هي واحدة من أرقى وأكبر الحدائق التي تبدو أجمل في فصل الشتاء، حيث يمكنك خلال هذه الفترة من العام الاستمتاع بقضاء يوم رائع بين أجمل مشاهد الطبيعة مع تناول فنجانا من القهوة الدافئة في أحد مقاهي الحديقة.

 

شارك برأيك