تشيرنيفتسي هي مدينة أوكرانيا صغيرة، تعد بوتقة تنصهر فيها الثقافات المختلفة، وذلك بفضل موقعها الاستراتيجي وماضيها الغني، فقد كانت قديما جزءًا من عدة إمبراطوريات تاريخية، الأمر الذي انعكس على هندستها المعمارية وطعامها الشهي، وشوارعها المرصوفة بالحصى التي تمتلىء بالكثير من معالم الماضي الثري.

رحلة إلى تشيرنيفتسي.. أحد أجمل مدن أوكرانيا الساحرة

كم عدد الأيام التي تحتاج أن تقضيها في تشيرنيفتسي؟

يوصيك الخبراء بقضاء ما لا يقل عن يوم أو يومين كاملين لرؤية تشيرنيفتسي، فعلى الرغم من أنها مدينة صغيرة ويمكنك رؤية كل شيء في غضون ساعات قليلة، إلا إن أجوائها الجميلة وشوارعها الساحرة تحتاج منك إلى المزيد من الوقت.

أفضل وقت لزيارة تشيرنيفتسي

أفضل وقت لزيارة تشيرنيفتسي هو خلال أشهر الصيف من مايو إلى سبتمبر، فلا تستقبل المدينة الكثير من السياح الأجانب، لذلك لا يزال وقت الذروة وقتًا رائعًا لزيارة المدينة دون الاضطرار إلى التعامل مع الحشود السياحية كما هو الحال في أوروبا الغربية.

لجعل الأمر أفضل، حاول زيارة تشيرنيفتسي خلال أيام الأسبوع حتى تتمكن من اكتشاف المدينة بأكملها في راحة وهدوء.

التجول في المدينة

تقع تشيرنيفتسي وجميع مناطق الجذب السياحي بها على مسافة قريبة، لذا من السهل جدًا التنقل في المدينة، وبالنسبة للأماكن البعيدة قليلاً عن المدينة، يمكنك ركوب الحافلات التي تذهب إلى كل مكان تقريبًا ، ويمكنك استخدام خرائط جوجل للعثور على رقم الحافلة التي ستركبها.

كما  توجد محطات للسكك الحديدية، ويقدم المطار المحلي رحلات إلى كييف.

الأمان في المدينة

تعد تشيرنيفتسي مدينة جامعية، وبالتالي فهي واحدة من أكثر الأماكن أمانًا في أوكرانيا، لذلك لا داعي للقلق بشأن أي شيء عند زيارة تشيرنيفتسي.

جامعة تشيرنيفتسي الوطنية

تأسست جامعة تشيرنيفتسي الوطنية عام 1875 عندما كانت المدينة جزءًا من الإمبراطورية النمساوية المجرية، وهي واحدة من أجمل المؤسسات التعليمية التي يمكن أن تشاهدها، وبالفعل تجذب تلك الوجهة الرائعة أعداد كبيرة من السائحين من جميع أنحاء أوكرانيا وكذلك من الدول المجاورة.

المهندس المعماري المسؤول عن هذه القطعة المعمارية العجيبة هو التشيكي جوزيف هلافكا الذي أقام العديد من مشاريع الهندسة المعمارية في فيينا، ومن هنا فإن التشابه في الهندسة المعمارية قد تجده في النمسا.

سوق كالينوفسكي

يعد سوق كالينوفسكي مكان مثير للاهتمام للزيارة في المدينة، وهو سوق كبير به حاويات مليئة بالبضائع التي تباع بأسعار جيدة، وبالفعل هذا هو المكان الأمثل لشراء الهدايا التذكارية أو زوج من القفازات أو قبعة جميلة لفصل الشتاء.

كوبيل يانسكي

يقدم لك شارع كوبيل يانسكي تجربة ممتعة، حيث يمكنك السير في طريقه المرصوف بالحجارة أو الاسترخاء على أحد مقاعده الرائعة، فضلا عن تذوق الأطعمة اللذيذة في أي من المطاعم الموجودة به.

ميدان تيترالنا

ميدان تيترالنا هو المكان المثالي للاستمتاع قبل غروب الشمس مباشرة، عندما يصبح الطقس أكثر برودة، فخلال ذلك الوقت، يخرج السكان المحليون إلى الساحة ويتواصلون مع بعضهم البعض.

كما أن هناك الكثير من الزهور والأشجار في الساحة، مع روعة الهندسة المعمارية المذهلة لمسرح تشيرنيفتسي للموسيقى الإقليمية والدراما، فإذا كنت تبحث عن مكان جميل لمشاهدة غروب الشمس، فإن ميدان تيترالنا هو المكان المناسب لك.

 بارك شيفتشينكو

بعد استكشاف وسط تشيرنيفتسي، خذ قسطًا من الراحة وتوجه إلى بارك شيفتشينكو، حيث يمكنك الاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة والاستمتاع ببعض الآيس كريم اللذيذ، ففي الصيف، تتحول الحديقة إلى معرض كبير وساحة للاستمتاع، حيث يمكنك ركوب عجلة فيريس وغيرها من الألعاب الممتعة.

شارك برأيكإلغاء الرد