Booking.com

نرحب بكم اليوم في جولتنا بأحد أجمل جزر تايلاند على الإطلاق، إنها جزر في في ( Phi Phi Islands ) الواقعة بين جزيرة بوكيت والساحل الغربي لبحر أندامان، والتي تتمتع بالشواطئ الخلابة، وتشكيلات الصخور المذهلة والمياه الفيروزية الهادئة التي تعج بالحياة البحرية الملونة، مع فرص تسلق الصخور، والغوص واكتشاف الجمال الخفي بين الجزر الصغيرة والأماكن المعزولة، اكتشفها معنا.

الوصول إلى جزر في في

يمكنك الوصول إلى جزر في في عن طريق العبارة من فوكيت، كرابي، وحتى كوه ليب. إما إن كنت تفضل السفر بالطائرة، فيعد مطار كرابي الدولي هو المطار الأقرب.

وتشكل (جزيرة في في دون) بجانب ( جزيرة في في لي) أكبر جزر المجموعة، فيما تعد الجزر الأخرى جزء من الحديقة الوطنية، ويمكنك اكتشافها فقط عبر الجولات التي تنطلق بالقوارب بشكل يومي.

أفضل أوقات السفر إلى جزر في في

كو في في أكثر متعة، وأكثر ازدحاما في الفترة من نوفمبر وحتى منتصف يناير، عندما تكون الأجواء جميلة، والمياه هادئة. أما خلال موسم الأمطار، بين أواخر مايو وأواخر سبتمبر، فيكون أيضا المناخ معتدل مع سطوع لأشعة الشمس، إلا أن الموج يرتفع قليلا عن المعتاد.

كيف تستمتع بزيارة جزر في في

جزر في في

تعد جزر في في مجموعة من الجزر الاستوائية الجميلة التي عادة ما يأتي إليها السائحين من كافة أنحاء العالم للاستمتاع بالطبيعة البكر بين الشواطىء الجميلة والرحلات البحرية المذهلة علاوة على فرص الاسترخاء التي قلما ما تجدها في مكان أخر.

رحلة إلى جزيرة في في لي

فيما تعج الجزيرة الأكبر وهي في في دون بالسائحين طوال الوقت، حيث يوجد بها أماكن الأقامة والمطاعم والشواطىء الجميلة، يجد بعض السائحين فرصتهم للاسترخاء والاستجمام في رحلة إلى الجزيرة الثانية ضمن المجموعة وهي جزيرة في في لي والتي تتميز بالهدوء الساحر والجمال البكر بعيدا عن الضجيج والصخب، حتى ان من يقدم على زيارتها لا يتمنى مغادرتها، إلا أن السلطات المحلية تمنع المبيت بها، ولذا فالجميع يشتاق لزيارتها ويتمنى البقاء بها أطول فترة من الوقت.

زيارة مايا باي (ذا بيتش)

يشتهر خليج مايا بامتداد طويل من الرمال البيضاء النقية المحاطة بالكامل تقريبا من منحدرات الحجر الجيري العملاقة، مع المياه الزمردية الصافية، وهو أحد الأماكن السحرية التي تحظى بإقبال كبير من السائحين الراغبين في اكتشاف روعة الطبيعة والحياة البحرية الملونة.

وإذا كنت محظوظا خلال هذه الزيارة لجزر فاي فاي سيمكنك الاشتراك في جولة عبر القوارب القليلة التي يتسنى لها البقاء ليوم كامل في  خليج مايا، حيث ستحصل على فرصة فريدة لرؤية العوالق البحرية المضيئة التي تعيش في الماء وتتوهج كلما تحركت في عرض ساحر يشعر من يراه أن الشواطئ مضاءة بنجوم متلآلئة خفية تحت سطح الماء.

التجديف قبالة الشاطئ

بسعر رخيص يمكنك استئجار قوارب الكاياك لبضع ساعات والتجديف في جميع أنحاء الجزيرة مع الاستمتاع بالمشاهد الطبيعية في كل مكان من حولك بين تشكيلات الحجر الجيري والحياة البحرية الغنية بالأسماء الأستوائية والمياه الزمردية الرائعة.

ولا تقتصر التجارب في جزر فاي فاي على ذلك فقط، بل تمتد لتشمل الغوص، والإبحار، والرحلات، والسياحة البيئية، وتسلق التلال المختلفة مع الحصول على إطلالة بانورامية لا تقارن لجزيرة فاي فاي دون ، أوحتى مجرد الاسترخاء على الشاطئ بين النسيم العليل والشمس المشرقة.

الطعام بجزيرة في في

تشتهر تايلاند بأطعمة الشارع التي يتم طهيها طازجة يوميا بين الأكشاك المختلفة، وكجزء من تايلاند فإن أطعمة جزر في في تحظى بإقبال كبير من قبل السائحين بشكل خاص بسبب نضارة الأسماك التي يتم صيدها يوميا من المياه المحيطة بالجزر، فلا تتردد عن التجربة.

فضلا عن الطعام الذي يقدم بين أكشاك الشوارع، تتواجد أيضا في الجزر مجموعة من المطاعم الرائعة التي تلبي كافة متطلبات وأذواق السائحين.

 

شارك برأيك