Booking.com

تقع جزيرة مل على الساحل الغربي لاسكتلندا، وهي وجهة رائعة مليئة بالعجائب الجيولوجية والحياة البرية المدهشة فضلا عن التجارب الممتعة، ولا عجب في ذلك، فهي ثاني أكبر جزيرة ما بين جزر هبرديز بعد جزيرة سكاي، كما أنها رابع أكبر جزيرة اسكتلندية، وتتمتع بالمناظر الطبيعية الجميلة التي لا نهاية لها، والحياة البرية المتنوعة، والقرى الساحرة التي تأخذك إلى عالم ساحر لا ينسى.

أفضل التجارب السياحية في جزيرة مل في اسكتلندا

زيارة المدن المميزة

تعد توبيرموري وهي المدينة الرئيسية في جزيرة مل، مكانًا ساحرا يستحق الزيارة، بفضل ما تتمتع به من مباني ملونة على الواجهة البحرية، مع مجموعة من المطاعم ذات الإطلالة الرائعة، حيث يمكنك تجربة بعض المأكولات البحرية المحلية، ناهيك أيضا عما ينتظرك من فرص لزيارة معرض الفنون.

أما مدينة أوبان، التي تسمى “البوابة الرئيسية إلى هبرديز ” هي مدينة مرفأ جميلة تتمتع بمطاعم المأكولات البحرية المدهشة في كل زاوية، مع مركز رئيسي رائع، فضلا عن مجموعة من الشوارع شديدة الانحدار المحاطة بالمناظر الطبيعية الخلابة.

وللإقامة بأحد هذه المدن، تعرف على أفضل فنادق مل عبر بوكينج.

اكتشاف التاريخ

إذا كنت من محبي التاريخ، يمكنك زيارة متحف مل التاريخي، الذي يقدم للزائرين مجموعة متنوعة من المعلومات عن ماضي الجزيرة وكيف تطورت، بما في ذلك طرق الزراعة، وصيد الأسماك، فضلا عن الأدوات التي كان القدماء يستخدمونها في حياتهم اليومية المعتادة.

كما سيستمتع عشاق التاريخ أيضًا بزيارة قلعة مل التي يحيط بها المنحدرات البحرية الرائعة، والتي تقدم مناظر خلابة للجزيرة من أعلى، عبر جدرانها التاريخية المذهلة، أضف إلى ذلك ما ينتظرك من فرص اكتشاف التاريخ بين الغرف الساحرة التي تضم مجموعة من الأزياء العسكرية التي يعود تاريخها إلى عام 1750.

الأنشطة في الهواء الطلق في جزيرة مل

سيجد عشاق الهواء الطلق العديد من الأشياء للقيام بها في جزيرة مل؛ فإذا كنت تحب رياضة السير لمسافات طويلة والمغامرات الخارجية، سيمكنك الاستمتاع بمناظر رائعة للجزيرة بأكملها وحولها، ما بين مجموعة متنوعة من مسارات السير عبر التلال والغابات والشواطئ.

كما تعد الجزيرة أيضًا وجهة مثالية لمحبي ركوب الدراجات؛ مع حركة مرور قليلة وإطلالات ساحرة على بعض المناظر الطبيعية الجبلية، ما يجعل منها أحد اجمل وجهات السياحة في اسكتلندا.

بدلاً من ذلك، إذا كنت تحلم يومًا بركوب الخيل عبر الشاطئ الذي لا نهاية له، فيمكنك الآن تجربة ذلك، مع مدارس الخيول في جزيرة مل، والتي تلبي جميع خيارات محبي ركوب الخيل.

فضلا عن ذلك، تعد جزيرة مل المكان المناسب للزيارة في اسكتلندا للاستمتاع بمشاهدة الحيتان، بما في ذلك حوت المنك، والحوت المنقاري، حيث يمكنك التقاط أجمل الصور التذكارية لهذه المخلوقات الضخمة عبر جولات القارب الممتعة والرحلات البحرية الرائعة في الفترة خلال شهري أبريل وأكتوبر.

الرحلات الرائعة

جزيرة مل

يمكنك من جزيرة مل الجميلة القيام ببعض الرحلات الرائعة إلى بعض الجزر والوجهات القريبة، بما في ذلك زيارة جزيرة ايونا الساحرة، والتي يمكن الوصول إليها بسهولة عبر العبارة في رحلة لا تستغرق سوى 15 دقيقة، حيث يمكنك أن تقضي بعض الوقت الممتع في اكتشاف الخلجان الجميلة ذات المياه الفيروزية، فضلا عن زيارة بعض الشواطىء المعزولة المثالية لمحبي الاسترخاء.

جزيرة مل

كما يمكنك أيضا زيارة جزيرة ستافا البركانية خلال هذه الرحلات اليومية الممتعة، مع اكتشاف كهف فينجال الشهير، وأعمدة البازلت المميزة، كما انه في أشهر الصيف سيمكنك رؤية البفن هناك، ما يجعل من تلك الجزيرة أحد اجمل الأماكن السياحية في اسكتلندا.

الاسترخاء على شواطئ جزيرة مول

جزيرة مل

كونها جزيرة، فإن مل لديها خط ساحلي جميل مثالي للاستكشاف، مع العديد من الشواطئ الرائعة التي تستحق الزيارة، والتي ستجدها مخبأة في الخلجان الصغيرة، بما في ذلك شاطئ كيلفيكون، شاطئ كارسايج، وشاطئ فينبورت.

شارك برأيك