Booking.com

جودا مدينة في مقاطعة جنوب هولندا، تتميز بالكثير من المباني القديمة والقنوات الجميلة والأماكن المثالية للتنزه، وهي أيضا وجهة شعبية لرحلة يومية وقاعدة جيدة لاكتشاف بقية هولندا، عند زيارتها ستستمتع كثيرا وسط الأجواء الهولندية التقليدية، وستتمنى معاودة الزيارة مرة أخرى لتلك المدينة التي تعرف باسم مدينة الجبن الهولندية، تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

الوصول إلى جودا

يمكن الوصول إلى جودا بسهولة بالقطار من أمستردام في 47 دقيقة، وبمجرد الوصول إلى هناك، ستجد العديد من الأشياء الرائعة في انتظارك.

ماذا تشاهد في جودا

بلازا ماركت أو ساحة السوق هي واحدة من أجمل الأماكن للزيارة في المدينة، إذ تعد مكانا فريد من نوعه مع المباني ذات التصاميم التاريخية المذهلة علاوة على عدد من المطاعم والمحلات التجارية المحلية وفرص التنزه المتنوعة، الأمر الذي يجعلها مكانا مثاليا للجولات مع قضاء أوقات سعيدة وسط السكان المحليين.

 

كما تعد ستادويس أو قاعة المدينة القديمة من أجمل الأماكن للزيارة في جودا، إذ يتمتع المبنى بالتصاميم القوطية الرائعة، ويحرص الكثير من السائحين على زيارته للاستمتاع بالهندسة المعمارية الفريدة وزيارة متحف جودا الموجود بهذه القاعة والذي يضم مجموعة متنوعة من المقتنيات التاريخية، بما في ذلك الفخار واللوحات وبعض النتائج الأثرية المثيرة للاهتمام.

وفي جودا يمكنك أيضا زيارة مسيومهافن جودا (متحف ميناء جودا)، وهو متحف يركز على تاريخ ميناء جودا وبناء السفن، حيث يمكنك أن ترى هناك مجموعة من المعروضات للسفن الهولندية القديمة الفريدة من نوعها.

ويعد التنزه بين قنوات المدينة من أفضل الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها في مدينة الجبن، فاحرص على التجربة ولا تنسى التقاط مزيد من الصور الفوتغرافية لتلك الأماكن المذهلة.

التسوق في جودا

ساحة السوق المركزية، فضلا عن بعض المحلات التجارية السياحية في الشوارع الخلفية من السوق، أماكن ستمنحك فرصة رائعة للتسوق في مدينة جودا، وإن كنت تبحث عن المزيد، فاعلم أنه كل يوم سبت وخميس يقام سوق متنوع في الساحة الرئيسية، بينما يقام يوم الأربعاء سوق للتحف والمقتنيات بالمدينة.

جودا

ويعد سوق كاستاد أو سوق الجبن أحد أشهر أماكن الجذب السياحي الرئيسية في جودا، ويقام كل يوم خميس في المركز التاريخي للمدينة  على بعد 10 دقائق سيرا على الأقدام من محطة القطار.

ويعرف شارع التسوق الأكثر ازدحاما بالمدينة باسم كليويغ، وهو المكان المثالي في مدينة الجبن الهولندية للتسوق بين العلامات التجارية العالمية، فيما يعرف شارع تيندويغ، زيوغسترات ولينغ غرينندال، بالمحال التجارية الصغيرة والمنتجات المحلية الفريدة.

الطعام في جودا

وللتعرف جيدا على ثقافة المدينة الغذائية، يمكنك عزيزي المسافر تناول الطعام ببعض المطاعم هنا والتي تتنوع لتلبي كافة الأذواق والميزانيات، وفي مقدمتها مطعم شيبس وهو مطعم هولندي ممتاز يقدم مجموعة متنوعة جيدة من وجبات الطعام المكونة من المنتجات المحلية الطازجة، كما أن مطعم بيج أونس يعد مقصدا هاما للسكان المحليين ما يبرهن على روعة مأكولاته، وعلى الرغم من أن الطعام بهذا المطعم ليس رخيص ولكنه يتميز بالجودة العالية.

أما إيتوال فهو مطعم فخم للذواقة من محبي الطعام، فإن كنت تبحث عن الاصناف الهولندية التقليدية، توجه إلى هذا المكان لتتناول أجمل الوجبات المحلية اللذيذة.

شارك برأيك