أيفاليك هي قرية صيد شعبية على شاطئ البحر تقع في مقاطعة باليك اسير في منطقة بحر ايجه شمال تركيا، وهي واحدة من أفضل الكنوز السياحية الساحرة في منطقة خليج ادرميت، ولها من الجمال الطبيعي ما يكفي لزيارتها، بما في ذلك اثنين من أطول الشواطئ الرملية في تركيا، وحتى مشاهد التلال المحاطة بالكامل من الصنوبر وأشجار الزيتون، فضلا عن العديد من الجزر المحيطة التي يمكن الوصول إليها في رحلة يومية لا تنسى.

الوصول إلى أيفاليك

أقرب مطار إلى أيفاليك هو مطار أزمير عدنان مندريس الدولي، وسوف تجد معظم شركات الطيران الكبرى تنطلق في رحلات إلى هناك بما في ذلك الخطوط الجوية التركية، وعند الوصول يمكنك استخدام وسائل النقل العام للوصول إلى حيث تريد في أيفاليك.

فنادق أيفاليك

تتمتع أيفاليك بمجموعة متنوعة من الفنادق التي ترضي كافة الأذواق والميزانيات، فضلا عن مجموعة مختارة من الشقق والفيلات للإيجار، ولابد أن تضع في اعتبارك أفضلية الحجز المبكر للفنادق عند التخطيط للسفر للقرية في أشهر الصيف، خاصة وأن القرية تحظى في ذلك الوقت ببشعبية كبيرة من السائحين والسكان المحليين على حدا سواء.

الشواطىء الجميلة

وفي أيفاليك ستستمتع كثيرا بروعة الشواطىء الجميلة، والتي يأتي في مقدمتها شاطئ سارميساكلي، الذي يقع على بعد 10 كيلومترا جنوب المدينة، ويعد أحد أفضل المناطق للسباحة وركوب القوارب بالقرية بين المياه الكريستالية والرمال الناعمة، فضلا عن فرص الاسترخاء بين الأجواء الهادئة التي لا تقارن.

كما يحظى شاطىء ألتينوفا بشعبية كبيرة بين سائحي القرية وسكانها المحليين بفضل مياهه الزرقاء المتلآلئة وما يوفره من مشاهد طبيعية خلابة.

وتعتبر أيفاليك وجهة مميزة لمحبي الغوص حيث العالم، حيث تشتهر بالحياة البحرية المتنوعة، مع المشاهد المائية الخلابة.

التسوق

وكما هو الحال في معظم المدن التركية، ستمنحك أيفاليك الفرصة للتسوق كما يجب أن يكون ما بين محال بيع الهدايا التذكارية، والأعشاب والتوابل، فضلا عن السجاد والأزياء العصرية إلى جانب المجوهرات الذهبية، فقط لا تتردد عن المساومة للحصول على أفضل الأسعار، ولإضافة جانبا مسليا لرحلة التسوق، حيث أن بعض أصحاب المتاجر هنا لديهم روح الفكاهة مع كرم الضيافة والترحيب.

رحلات القوارب

وباعتبارها قرية يحيط بها أرخبيل من الجزر الجميلة، فمن الممكن أن تأخذ جولة قارب من أيفاليك إلى أكثر من 20 جزيرة مختلفة، إذ تنطلق القوارب في الصباح من الميناء في جولة حول الجزر الجميلة في بحر إيجة حتى المساء، ويمكنك أن تختار ما بين جزيرة علي بك التي تفتخر بمجموعة من أجمل التلال والمشاهد الترفيهية مع فرص تناول أشهى المأكولات البحرية بين أجمل المطاعم، إلى جانب جزيرة لاله الجميلة ذات الشعبية الكبيرة بين السكان المحليين.

جزيرة كوندا

جزيرة كوندا هي واحدة من الوجهات الأكثر شعبية خارج أيفاليك وهي واحة حقيقية من أشجار الزيتون مع بيوت الحجر التاريخي، مطاعم السمك كبيرة، والكثير من محلات زيت الزيتون، ما يعني قضاء يوم رائع من الاستمتاع والتنزه في الهواء الطلق، مع فرصة تناول الطعام بأحد المطاعم المنتشرة على الواجهة البحرية في الجزيرة.

ويمكنك خلال رحلتك إلى إيفاليك زيارة أطلال بيرغاما القريبة، والتي تعد أحد الأماكن الأثرية المثيرة للاهتمام في تركيا.

البيوت التاريخية الجميلة

بعد انهيار الإمبراطورية العثمانية، انتقل اليونانيون العثمانيون في إيفاليك إلى اليونان، وانتقل المواطنون الأتراك من اليونان إلى أيفاليك، حتى أنك إلى اليوم سيمكنك أن ترى انعكاس الحضارة اليونانية في شوارع إيفاليك، ما بين الشوارع المرصوفة بالحصى والمنازل الملونة والمقاهي ذات الطراز المميز، فقط تأكد من الاحتفاظ بكاميرا لالتقاط أجمل الصور الفوتغرافية.

الغروب في مائدة الشيطان

يعتقد السكان المحليون أن بصمة قدم الشيطان يمكن العثور عليها على هذا التل الصخري لذا يطلقون عليه مائدة الشيطان، ويتميز بإطلالة بانورامية جميلة على المدينة والجزر المجاورة، مع أجمل مشاهد لغروب الشمس يمكن تخيلها، لذا يقصده الكثير من السائحين الباحثين عن بقعة للهدوء والاسترخاء بين أجمل مناظر الطبيعة الخلابة.

شارك برأيكإلغاء الرد