Booking.com

إن كنت تبحث عن قرية تركية هادئة تمنحك السلام والراحة فضلا عن الاسترخاء بين الطبيعة البكر، لا تتردد في السفر إلى قرية سيرينس القريبة من أزمير والتي تحظى بشعبية كبيرة بين السائحين الحالمين بالاستمتاع وسط بساتين الزيتون والحدائق المورقة وغيرها من المشاهد الطبيعية التي تحبس الأنفاس.. تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

الوصول إلى سيرينس

تقع قرية سيرينس في منطقة سلجوق في إزمير على بعد 12 كم إلى أفسس، و 30 كم من كوساداسي و 85 كم إلى أزمير، ويمكن الوصول إليها في رحلة تستغرق حوالي ساعة واحدة من مطار أزمير عدنان مندريس.

وتتمتع القرية بالعديد من الوديان الرائعة والمشاهد الطبيعية الخلابة مع بساتين الزيتون وحدائق الخوخ وكروم العنب، لذا فيطلق الكثير من السائحين عليها لقب “توسكانا تركيا”، حيث يمكنك هناك الاستمتاع بالتنزه على مهل بين الطبيعة الخضراء التي لا تقارن على أنغام النسيم العليل، فقط لا تنسى الاحتفاظ بالكاميرا الخاصة بك لالتقاط مجموعة من أجمل الصور الفوتغرافية للطبيعة البكر.

اكتشاف قرية سيرينس

وتتميز قرية سيرينس بسحر خاص يمكنك أن تلمسه ما بين العمارة التقليدية والمنازل القديمة التي تملاء الشوارع الضيقة المعبدة والمرصوفة بالحصى والتي بالفعل تستحق الزيارة.

ولعل ما يزيد من روعة شوارع تلك القرية أن سكانها المحليين الذين يمتازون بالود وكرم الضيافة ستجدهم يقومون ببيع منتجاتهم للزوار أمام منازلهم الخاصة، فلا تتردد عن اقتناء أحد الهدايا التذكارية من تلك المنتجات المحلية كالحلى، والأوشحة، والسلع الخشبية، ولكن لابد أن تعلم أنه ونظرا لضيق الشوارع فلن تتمكن من الدخول إليها بالسيارة، لذا ننصحك بترك سيارتك في أي بقعة بالقرب من القرية والسير في شوارع سيرينس سيرا على الأقدام.

إلى جانب فرص التجول سيرا على الأقدام هناك العديد من الأنشطة الرائعة التي يمكنك القيام بها في قرية سيرينس التي لازالت تحافظ على خصائصها المعمارية وتتمتع بالكثير من مواطن الجمال التاريخي والطبيعي، بما في ذلك استكشاف سحر التاريخ في الشوارع الضيقة التي لم تفقد رونقها، وزيارة المواقع التاريخية التي تقع بالقرب من سيرينس، مثل قلعة سيلجوق، كنيسة العذراء مريم ومدينة أفسس القديمة.

وتعتبر تلك القرية الرائعة نقطة انطلاق مثالية لاكتشاف العديد من المناطق والمدن السياحية القريبة، بما في ذلك أفسس التي لا تبعد عن القرية سوى 12 كم وكوساداسي التي تبعد 30 كم.

 

سوق سيرينس

يقدم سوق سيرينس الذي ينبع من بين جنباته رونق وعبق التاريخ مجموعة واسعة من المنتجات الحرفية النادرة للزوار، من الملابس إلى الزجاج والصابون، وغيرها من المنتجات المحلية التي تقدم وبأسعار معقولة.

المطاعم في القرية

هناك الكثير من المطاعم المميزة في القرية، حيث يمكنك تناول الأطباق المحلية واللحوم المشوية وبأسعار معقولة، بما في ذلك مطعم سيرينسم الذي يعتمد على المنتجات العضوية المحلية ويتمتع بقائمة متنوعة ترضي كافة الأذواق.

الإقامة في سيرينس

سيرينس

وباعتبار سيرينس مكان تاريخي، فالمنازل هناك تتكون فقط من طابقين، ومعظمها قد تم ترميمه في الأصل ليستخدم الآن كنزل، ونوصيك إن كنت من محبي هذا النمط  من الإقامة الحجز المبكر لاسيما فبي فصل الصيف، حيث تزداد الحشود السياحية من الراغبية في قضاء عطلة هادئة في أحضان الطبيعة.

وأخيرا إن كنت قد عزمت على السفر إلى تلك القرية الجميلة ننصحك أن تحرص على الاحتفاظ  بزجاجة من المياه معك عند التجول بين التلال سيرا على الأقدام خاصة في أيام الصيف الحارة، فضلا عن ارتداء الأحذية المريحة عند التنزه بين الشوارع المرصوفة بالحصى.

شارك برأيك