Booking.com

تعد مدينة كورتينا دامبيدزو وجهة سياحية ساحرة تتبع مقاطعة بلونو في إقليم فينيتو الاٍيطالي جنوب الألب في قلب منطقة دولوميت، وهي واحدة من جواهر الطبيعة التي تستحق الزيارة، بفضل ما توفره للزائرين من مناظر خلابة ومراعي هادئة ووديان ساحرة يمكن استكشافها، ذلك فضلا عن سبل الترفيه المتنوعة التي تقدمها تلك المنطقة المذهلة بداية من السير لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات فضلا عن التزلج أو تسلق الجبال الجميلة.

كانت كورتينا دامبيدزو مقصدًا شهيرًا لقضاء العطلات منذ أواخر القرن التاسع عشر، عندما كانت لا تزال جزءًا من الإمبراطورية النمساوية المجرية، وبعد انتهاء الحرب العالمية الأولى، أصبحت المدينة جزءًا من إيطاليا، وفي عام 1956، أي بعد أكثر من عشر سنوات فقط من نهاية الحرب، استضافت دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، ومنذ ذلك الحين عرفت كورتينا باسم “لؤلؤة الدولوميت”، لما تشتهر به من طبيعة خلابة ومشاهد ساحرة لا تقارن، حتى أصبحت واحدة من وجهات الشتاء المفضلة للكثير من سائحي ومشاهير العالم.

وتشتهر كورتينا باستضافتها لأولمبياد الشتاء لعام 1956، وهي مدينة شهيرة لمحبي التزلج حول العالم، فضلا عن كونها وجهة مميزة للتسوق وتناول الطعام الإيطالي التقليدي ذات الجودة العالية.

أفضل أوقات السفر إلى كورتينا

بما أن كورتينا هي في الغالب بلدة شهيرة للتزلج، فإن معظم الفنادق تفتح أبوابها في موسم الذروة الذي يبدأ في يناير ويمتد حتى نهاية شهر أبريل. ومع ذلك إن كنت تبحث عن توفير التكاليف فإن المنحدرات مفتوحة أيضا في نوفمبر وديسمبر مع بعض الفنادق مثل فندق أمبرا المفتوح على مدار السنة.

الوصول إلى المدينة

تقع كورتينا على بعد ساعتين بالسيارة من مدينة البندقية، وبالتالي يمكن زيارتها إذا كان بإمكانك استئجار سيارة للتجول حول شمال إيطاليا، وإذا كنت تستخدم وسائل النقل العام، فيمكنك ركوب حافلة من البندقية إلى كورتينا، والتي تعمل بضع مرات يوميا مقابل 30 دولار تقريبا.

الأنشطة في الهواء الطلق

تبقى التجارب السياحية في الهواء الطلق هي أحد أفضل الطرق للاستمتاع بمدينة كورتينا دامبيدزو على مدار العام، ففي فصل الشتاء تتحول تلك المدينة الساحرة إلى ساحة مثالية للتزلج على الجليد بين أجمل الأجواء، وعندما يكون الطقس أكثر دفئًا، سيكون بإمكانك هناك ركوب الدراجات في الجبال والسير لمسافات طويلة وتسلق الجبال وسط التضاريس الغنية الموجودة في وادي كورتينا، ما يعني أنه أيا كان هدفك ستجده في تلك الوجهة السياحية المتنوعة.

وتشتهر كورتينا بشكل خاص بقممها ومنحدراتها التي يبلغ طولها 120 كم، لذا فلابد وأن يكون التزلج على قائمتك للاستمتاع، ويمكنك استئجار جميع المعدات التي تحتاجها من المنتجع الذي يقع على مسافة قريبة من المدينة.

التسوق

كورتينا دامبيزو هي موطن لمجموعة كبيرة من مراكز التسوق ذات المستوى العالمي، فمن محلات الأزياء إلى مستحضرات التجميل والمجوهرات الراقية، ستجد في تلك المدينة الجميلة الكثير من المتاجر والمحال الفاخرة التي تقدم للزائرين مجموعة متنوعة من المنتجات المحلية والعالمية فضلا عن الهدايا التذكارية الرائعة.

وننصحك عند القيام بالتسوق، التخطيط لذلك في الصباح أو في وقت متأخر من المساء حيث يغلق الإيطاليون المتاجر بين الساعة 12 و 4 مساءً لتناول وجبة الغداء.

اكتشف تاريخ الحرب العالمية الأولى

كانت كورتينا تقع مباشرة على خط المواجهة بين النمسا وإيطاليا في الحرب العالمية الأولى، وكانت واحدة من المواقع التي شهدت الصراع خاصة خلال الجزء الأول من النزاع، لذا فلا تزال هناك العديد من الأماكن في كورتينا وحولها حيث يمكن معرفة المزيد عن تاريخ الحرب، ولعل الأكثر إثارة للاهتمام هو متحف all’Aperto delle 5 Torri ، وهو متحف في الهواء الطلق يقع في الموقع السابق لمقر الجيش الايطالي خلال الحرب، ويضم سلسلة من المسارات التي تقود الزائرين إلى خنادق وممرات ونقاط مراقبة مع إطلالات رائعة في كل مكان.

الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة

كورتينا

يحيط بالبلدة بطبيعة الحال أميالاً من المناظر الطبيعية الخلابة، لذا ضع على قائمتك عند الزيارة الاستمتاع بروعة الجبال والقمم الثلجية قبل غروب الشمس التي تضفي ظلالًا ذهبيا على المدينة في مشهد مذهل.

شارك برأيك