كوه تاو أو كما تُعرف عالميا “جزيرة السلاحف” هي إحدى الجزر الجميلة في تايلند، وهي وجهة مثالية للاستمتاع بالغوص والحياة البحرية المتنوعة علاوة على روعة الاستجمام بين الشواطىء الجميلة والمناظر الطبيعية الرائعة بين الخلجان الخفية، ولعل رحلة إلى هناك ستضيف الكثير من الذكريات الجميلة إلى ستظل عالقة في الأذهان إلى الأبد.

الوصول إلى جزيرة كوه تاو

لا يوجد مطار في جزيرة كوه تاو ولذلك فإن أسهل الطرق للوصول سيكون عبر ركوب القوارب من جزيرة كوه ساموي المجاورة التي تتمتع بمطار خاص.

أفضل وقت للسفر

أكثر أوقات السنة ازدحاماً في جزيرة كوه تاو بين ديسمبر وفبراير، حيث يفضلها الكثير من السائحين للاستمتاع بالطقس الممتع في هذا الوقت من العام، ولذلك تميل الأسعار إلى الارتفاع خلال هذا الموسم.

أما الأشهر الأكثر جفافاً بين فبراير وأبريل فهي الخيار المثالي للباحثين عن الهدوء بعيدا عن السائحين، وويسري هذا الأمر أيضا بين مايو إلى أكتوبر.

كيف تستمتع في كوه تاو

الجزيرة هي أصغر بكثير من كوه ساموي المجاورة وكذلك كوه فا نغان، لذلك تجدها أكثر استرخاءاً وهدوءاً، ما يجعلها واحدة من أجمل جزر العالم للاستمتاع بعيداً عن صخب الحياة اليومية.

الشاطئ الأكبر والأكثر شعبية في كوه تاو هو شاطئ سيري الذي يقع بجانب قرية سايري، التي تضم مجموعة كبيرة من المطاعم والمراكز التجارية، وهنا سيمكنك الاسترخاء وسط أشعة الشمس والسباحة بالمياه الفيروزية الجميلة في الصباح، علاوة على الاستمتاع بالحياة الليلية النابضة بالحيوية بين مجموعة من أجمل المطاعم والمقاهي المنتشرة على طول الشارع الموازي للشاطىء.

ولمزيد من الهدوء نوصيك بزيارة خليج القرش وهو خليج جميل على الساحل الشرقي من كاو تاو يمنحك يوم جميل بين أفضل الأجواء المثالية لعطلة ممتعة، ويمكنك عند الزيارة الاستمتاع بوجبة غداء لذيذة في مطعم منتجع جاماهكيري المذهل، وهو أكثر الفنادق الراقية في الجزيرة، والذي يوفر إطلالات بانورامية على الخليج بأكمله.

كما أن خليج مانجو على الجانب الشمالي من الجزيرة مكان أخر للباحثين عن سبل الاستمتاع بين أجمل الشواطىء، خصوصا محبي الغطس، لذلك لا تتردد في التخطيط لقضاء يوم هناك بين أحضان الطبيعة الخلابة.

ومن يزر كوه تاو لابد أن يحرص على زيارة جزيرة كوه نانغ يوان المجاورة، والتي هي في الواقع ثلاث جزر صغيرة متصلة بواسطة الرمال، وفي الحقيقة الشاطئ الرئيسي هنا يمثل الصورة المثالية للطبيعة البكر، بما في ذلك فرص الغوص بين الحياة البحرية المتنوعة والشعاب المرجانية التي لا تقارن.

أنشطة رائعة في كوه تاو

العجائب المذهلة تحت الماء في جزيرة كوه تاو تجذب الآلاف من الغطاسين والسباحين كل عام، وحتى إذا كنت لا تجيد الغطس، فهذا هو المكان المثالي للحصول على شهادة، مع العديد من مراكز الغوص التي تقدم دورات للتعلم.

ولعل بقعة الغوص الأكثر شهرة هي منطقة صخرة الشراع التي تقع بين كوه فا نغان وكوه تاو، وفي كثير من الأحيان يلقبها محبي الغوص باسم موقع الغوص الأفضل في خليج تايلاند، لاسيما مع كونها ملاذ للحياة البحرية المثالية للاستكشاف.

علاوة على الغوص توفر كوه تاو فرص الرحلات بقوارب الكاياك في جميع أنحاء الجزيرة وكذلك الجزر المجاورة، الأمر الذي يدخل البهجة والسعادة على جميع أفراد الأسرة.

بعد قضاء يوم من الاستكشاف، يمكنك قضاء المساء بالاسترخاء مع التدليك وعلاجات التجميل في أحد منتجعات السبا في الجزيرة والتي تفتح حتى الساعة 10 مساء، ويقدم سبا أوروري في قرية سايري مجموعة من العلاجات التي يقدمها المهنيون المدربون.

شارك برأيكإلغاء الرد