باليرمو هي عاصمة جزيرة صقلية، وأحد أجمل المدن السياحية في إيطاليا، تمنح زائريها الفرصة للترفيه والاستمتاع بين ما تقدمه من معالم سياحية وهندسة معمارية رائعة وفرص ترفيهية متعددة،  فلماذا لا تجعلها وجهتك المقبلة؟

الوصول إلى باليرمو

من مطار باليرمو الدولي، يمكنك الوصول إلى عاصمة صقلية عبر سيارات الأجرة أو الحافلة العمومية التي تنتقل كل نصف ساعة إلى المركز الرئيسي للمدينة في رحلة تستغرق نحو 40 دقيقة.

أفضل أوقات السفر إلى باليرمو

يشير الخبراء إلى أن باليرمو تتمتع بمناخ معتدل نسبيا طوال أشهر العام، وتبقى أفضل أوقات السفر إلى هذه المدينة الجميلة من أبريل إلى بداية يونيو ومن أواخر سبتمبر حتى أكتوبر ، حيث تكون درجات الحرارة معتدلة وليست شديدة الحرارة كما هو الحال في فصل الصيف الذي يشهد ارتفاع في درجات الحرارة وتكدس المناطق الساحلية، كما أن فصل الشتاء موسم ملائم للزيارة إن كنت من محبي الأجواء الباردة وممن يفضلون الهدوء والابتعاد عن الزحام.

ماذا تزور في باليرمو

تضم باليرمو مجموعة متنوعة من الحدائق الخلابة، ولعل أشهرها  حديقة باليرمو النباتية التي شيدت في عام 1789 على الطراز الكلاسيكي، والتي تعد الأكبر من نوعها في إيطاليا، وهي الآن نقطة جذب سياحية للزائرين والسكان المحليين على حد سواء، كما أن حديقة رويال بارك فافوريتا مكان رائع يستحق الزيارة ومتنفس جميل للاستمتاع خلال فصل الصيف.

كما أن كاتدرائية باليرمو وهي مجمع عملاق في وسط المدينة يتميز بالجمع بين التصميم الهندسي الرائع والطرز المعمارية المختلفة بداية من الفن البيزنطي، مرورا بفن الباروك وصولا بعناصر العمارة مغاربي، فقد تطورت الكاتدرائية جنبا إلى جنب مع المدينة ومرت بتاريخ طويل من الإضافات والتعديلات والترميمات حتى القرن ال18 لتبدو على ما هي عليه الأن.

بينما أنت في صقلية لا تفوت عزيزي المسافر فرصة الاستمتاع والاستجمام ببعض الجمال الطبيعي في محمية ناتورالي ديللو زينغارو التي تقع على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من المدينة، وهي أول محمية طبيعية في صقلية، إذ يعود تاريخها إلى مايو 1981، وتمتد على طول حوالي 7 كيلومترات من الساحل البكر من خليج كاستيلاماري، بحيث يمكنك الانسجام مع الطبيعة بين الشواطئ الرملية المذهلة والجبال الشاهقة، مع مشاهدة مجموعة متنوعة من الطيور الفريدة.

 

ويعد مسرح ماسيمو فيتوريو ايمانويل، هو أكبر دار للأوبرا في إيطاليا، تم بناؤه في عام 1864، والانتهاء منه أخيرا في مايو 1897، بعد اثنين وعشرين عاما على وضع حجر الأساس، وهو مكان رائع وذات تصميم مذهل يستحق الاكتشاف.

بعد أن استمتعت بمسرح ماسيمو، عليك بالمضي قدما في زيارة إلى ساحة كواترو، وهو تقاطع يقسم المدينة إلى أربعة أجزاء، يضم كل جزء الكثير من معالم التاريخ والفن التي لا تنسى، بما في ذلك المباني الجميلة والنوافير الرائعة على الطراز الباروكي، وكذلك الآثار والتماثيل القديمة التي تعود إلى العصور الوسطى.

ولن يكتمل الاستمتاع في باليرمو خلال فصل الصيف دون زيارة شاطئ مونديلو وهو الشاطئ الرئيسي في المدينة، والذي يتميز بالمياه الفيروزية والرمال الناعمة والأجواء المثالية للاستجمام في قلب الطبيعة.

التسوق

التسوق في هذه المدينة الجميلة أمر ممتع كما هو الحال مع أي مدينة كبيرة أخرى في إيطاليا، فإذا كنت تريد العثور على أفضل ماركات الملابس الإيطالية، من أرماني لفيرساتشي ودولتشي آند غابانا، انتقل من خلال ساحة ديلا ليبرتا واستكشف جميع الشوارع الجميلة القريبة.

ولأن سوق بالارو هو أقدم سوق في المدينة، فلا عجب أن ترصد هنا طبيعة السكان المحليين وثقافة المدينة عن قرب، فستجد البائعين يتنافسون لبيع منتجاتهم بصيحات عالية لما يبيعون لجذب الزبائن، فيما ستشاهد أيضا المساومة من قبل المشتري للحصول على أفضل سعر.

وفي الشوارع المحيطة بساحة كارمين يمكنك التسوق بأحد أشهر أسواق المدينة، حيث يمكنك أن تجد المواد الغذائية والمنتجات المحلية، فضلا عن وجود عدد كبير من بائعي الملابس اٌلإيطالية، هذا علاوة على السوق الشهير الموجود بالقرب من ميدان سان دومينيكو، حيث يمكنك اقتناء ما تريد من الهدايا التذكارية بأسعار معقولة.

باليرمو منطقة مركزية

باليرمو محور رئيسي للسفر بكافة أنحاء جزيرة صقلية، حيث يمكنك من خلال استقلال قطار من المحطة المركزية استكشاف المدن والقرى المنتشرة بجميع أنحاء الساحل، أو التوجه إلى واحدة من الكنوز الثقافية الدفينة في الجزيرة، بما في ذلك سفالو، ميسينا، أو تاورمينا. بدلا من ذلك، يمكنك أن تأخذ العبارة إلى نابولي، سردينيا أو جنوى لرحلة رائعة لا تنسى.

الطعام

علصمة صقلية وجهة مثالية للذواقة من محبي الطعام، فإلى جانب المطاعم الكبرى ستجد أيضا الأكشاك التي تبيع المواد الغذائية والوجبات الخفيفة الطازجة حول الأسواق، بما في ذلك الأطعمة السريعة والحلويات والآيس كريم والكانولي والمخبوزات الإيطالية، والمعكرونة والبيتزا الإيطالية الشهيرة.

الفنادق

تختلف أماكن الإقامة في المدينة من حيث السعر والفخامة، ما يرضي كافة الأذواق والميزانيات، وينصحك الخبراء بالبحث عن فندق مناسب بعيد عن وسط باليرمو ضمانا للهدوء والراحة، خصوصا وأن الحياة الليلية بالمدينة تشتهر بالصخب والحيوية. ( يمكنك حجز فنادق باليرمو من موقع بوكينج)

شارك برأيكإلغاء الرد