Booking.com

تعد مدينة بولو الواقعة غرب منطقة البحر الاسود نقطة فاصلة هامة بين العاصمة انقرة ومدينة اسطنبول، وتحظى بشعبية كبيرة بين السائحين من زائري البلاد، بفضل ما تتمتع به من مشاهد طبيعية لا تقارن، بداية من الغابات الخضراء وحتى البحيرات الرائعة ومسارات السير المذهلة في أحضان الطبيعة، تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

تعد بولو أحد مراكز السياحة الرئيسية في غرب البحر الأسود بتركيا، مع ما تتمتع به من الجبال التي تغطي 56٪ من حدود المدينة مع البحيرات والغابات الطبيعة الخضراء التي تعد متنفسا للباحثين عن الاستجمام والانسجام مع الطبيعة.

المناخ في مدينة بولو

مع المناخ القاري الرطب، والشتاء الثلجي البارد والصيف الدافىء ذو الليالي الباردة، تتمتع بولو بأجواء مثالية للاستمتاع على مدار العام ما بين المناظر الطبيعية الخصبة الخضراء وأماكن التزلج على الجليد، ما يجعل منها خيارا جذاب للباحثين عن تجربة الجانب الآخر من تركيا، بعيدا عن الشواطئ والمدن المزدحمة مع موسم سياحي مثالي لفصل الصيف والشتاء.

الهندسة المعمارية

فضلا عن مشاهدها الخلابة وأجوائها المثالية للاستمتاع على مدار العام، تتمتع بولو أيضا بالعمارة العثمانية الجميلة والتي تتجلى بشكل واضح ما بين مجموعة مذهلة من المساجد التي تزين المدينة، بما في ذلك مسجد كادي الذي يعود تاريخ بنائه إلى عام 1499، والذي يتميز بمجموعة من الزخارف والتصاميم التي لا تقارن، كما تشمل المساجد العثمانية الأخرى في بولو، مسجد إماريت ومسجد تاباكلار، الذي بني في عام 1897.

كما تحتضن بولو أيضا بقايا مدينة بيثينيوم القديمة الموجودة على أربعة تلال في وسط المدينة، ما يضيف إليها ميزة جديدة باعتبارها وجهة مثالية لمحبي اكتشاف التاريخ، ذلك إلى جانب وجود الكثير من النقوش اليونانية في المدينة وما حولها، والتي يمكنك اكتشافها عن قرب عبر زيارة متحف بولو الذي تم تأسيسه في عام 1975 لعرض وحماية القطع الأثرية المحلية كمتحف أثري و إثنوغرافي مع مزيج من أكثر من 5000 قطعة تروي تاريخ المنطقة من العصر الحجري الحديث إلى العصور البيزنطية، وأكثر من 12،000 قطعة نقدية تاريخية.

بحيرة أبانت

بحيرة أبانت هي بحيرة المياه العذبة في بولو والتي تشكلت نتيجة لانهيار أرضي كبير، و كما هو الحال مع الكثير من الأماكن بالمدينة،  تمثل هذه البحيرة بقعة سياحية مثالية للمسافرين من السكان المحليين والسائحين، بفضل الجمال الطبيعي الذي يحيط بها، مع كونها موطنا لمجموعة كبيرة من النباتات الفريدة والحياة البرية النادرة، ما يجعل منها مكانا مثاليا لعشاق الطبيعة.

 

 

في حين أن بحيرة أبانت لديها اثنين فقط من الفنادق ودور الضيافة للاختيار من بينها، العديد من الزوار يفضلون البقاء في بلدة مودورنو القريبة، التي تتميز بالعديد من أماكن الإقامة إلى جانب فرص الترفيه المتنوعة ما بين العديد من المعالم والأماكن السياحية، وفي مقدمتها البلدة القديمة التي لا تزال جدرانها تنطق بالتاريخ إلى الآن.

حديقة يديجولر الوطنية

بولو

تعرف حديقة يديجولر الوطنية باسم حديقة البحيرات السبع الوطنية، وتشتهر بشكل خاص بالبحيرات السبع التي شكلتها الانهيارات الأرضية، إلى جانب مجموعة متنوعة من المشاهد الخلابة والعديد من مسارات الرحلات للاستمتاع، إلى جانب الينابيع الساخنة ومراكز التزلج المعروفة.

جبال كوروغلو

تمر هذه السلسلة الجبلية عبر مقاطعة بولو وتتكون من الصخور البركانية، وتشتهر بشكل خاص بمنطقة كارتالكايا، وهي وجهة مثالية لمحبي التزلج في فصل الشتاء، ما بين المنتجعات الرائعة والمثالية لقضاء عطلة من الاسترخاء في أحضان الطبيعة البكر.

منغن

تقع منطقة منغن على بعد 58 كم فقط من وسط مدينة بولو، وهي وجهة هادئة اشتهرت بين السائحين من زائري المدينة بمطبخها الشهي، مع مجموعة من أفضل الطهاة في تركيا، ولعل زيارة إلى هناك أيضا ستضيف إلى قائمة ذكريات الكثير من الأحداث السعيدة، وذلك ما بين مشاهد الغابات والطبيعة الخلابة إلى جانب مسارات السير المتنوعة.

شارك برأيك