Booking.com

ميدان هي عاصمة سومطرة الشمالية وأكبر مدينة في جزيرة سومطرة، يبلغ عدد سكانها حوالي 2 مليون نسمة، وهي أيضا رابع أكبر مدينة في إندونيسيا بعد جاكرتا، سورابايا وباندونغ، تمتاز بالكثير من الأماكن الساحرة والهندسة المعمارية الرائعة فضلا عما تقدمه للزائرين من رحلات ممتعة وتجارب سياحية متنوعة.. تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

وعلى الرغم من أن ميدان لا تشتهر بشكل كبير بين السائحين، إلا انه وباعتبارها أكبر مدينة في سومطرة، فعادة ما يعتبرها الزائرين نقطة انطلاق مناسبة إلى الوجهات الأكثر شعبية في سومطرة، مثل بحيرة توبا أو بوكيت لاوانغ، وبالفعل من يحظى بزيارتها يجد بها العديد من المعالم المثيرة للاهتمام والتجارب الممتعة التي تدخل البهجة على النفس.

أفضل وقت للزيارة

تتمتع مدينة ميدان بدرجات الحرارة الدافئة والمريحة، ما يجعل منها وجهة مثالية للزيارة على مدار العام، وإن كانت أفضل الأوقات للزيارة خلال فصلي الربيع والصيف، حيث يقل معدل سقوط الأمطار بالمقارنة مع الخريف والشتاء.

كيفية الوصول إلى المدينة

ميدان

يمكنك عزيزي المسافر الوصول إلى مدينة ميدان التي تعد نقطة الانطلاق الأكثر شعبية في سومطرة للوصول إلى وجهات أخرى في الجزيرة، عبر مطار بولونيا الدولي الذي يقع على بعد 15 دقيقة من المدينة، وتنطلق من خلاله الكثير من الرحلات الدولية والمحلية.

فضلا عن ذلك هناك خيار أخر للوصول إلى ميدان عبر ميناء بيلاوان البحري.

أفضل التجارب السياحية في مدينة ميدان

ساحة ميرديكا

تقع ساحة مرديكا بالقرب من محطة القطار بالقرب من ممشى ميرديكا، حيث يقصدها العديد من السائحين للاستمتاع بالأجواء الترفيهية مع تناول أشهى الأطباق الإندونيسية بأحد المطاعم المنتشرة هناك، ذلك فضلا عن مشاركة السكان المحليين الأنشطة الرياضية الممتعة، بما في ذلك الركض أو السير في الصباح الباكر.

زيارة الجامع الكبير

يقع جامع ميدان الكبير الذي بنى ببداية القرن العشرين في وسط مدينة ميدان، ويشار إليه عادة باسم ” مسجد راية ميدان”، ويحظى بشعبية كبيرة بين الزائرين والسائحين بفضل ما يتمتع به هذا المسجد الرائع من تصميم هندسي مذهل يجمع ما بين العديد من أنماط البناء سواء العربية أو الغربية.

تناول القهوة اللذيذة

إذا كنت من محبي القهوة، ننصحك بزيارة أحد المقاهي العديدة في تلك المدينة الجميلة لتناول كوب لذيذ من القهوة الإندونيسية اللذيذة، التي يقول عنها العديد من السائحين، أنها من أجود أنواع القهوة التي تناولوها خلال رحلاتهم المختلفة.

وإن كنت لا تفضل هذا الخيار، فتقدم تلك المقاهي الجميلة الكثير من الكوكتيلات الطازجة التي يدخل في تكوينها الفواكهة بجميع أنواعها.

زيارة بحيرة توبا

تعد بحيرة توبا الخلابة وهي أكبر بحيرة بركانية في العالم، من أجمل الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها خلال رحلتك بمدينة ميدان، إذ تعد بمثابة مكان مثالي للاسترخاء والسباحة وسط أجمل المشاهد الطبيعية الخلابة، ويمكنك الوصول إلى هناك من ميدان في حوالي 4 ساعات.

وإذا سمح الوقت، يمكنك قضاء نصف يوم لاستكشاف جزيرة ساموسير في وسط بحيرة توبا، والتي تعد ملاذ رائع للاسترخاء في هدوء بعيدا عن الحياة الصاخبة، مع فرص اكتشاف عادات وتقاليد السكان المحليين هناك.

كما يمكنك خلال تلك الرحلة زيارة شلالات سيبيسو بيسو القريبة من البحيرة، والتي تعد أحد أطول الشلالات في إندونيسيا وأكثرها شعبية بين الزائرين.

رحلة إلى بيراستاغي

بيراستاغي هي قرية صغيرة ساحرة تقع على بعد مسافة قصيرة حوالي 1.5 ساعة بالسيارة من ميدان، وهناك سيمكنك الاستمتاع بروعة الحياة الإندونيسية البسيطة وسط المنازل المحلية الرائعة والقبائل المذهلة، والطعام التقليدي اللذيذ.

اكتشاف الحياة البرية في قرية بوكيت لاوانغ

على بعد حوالي 3 ساعات بالسيارة من ميدان، تعتبر قرية بوكيت لاوانغ بوابة إندونيسيا إلى حديقة غونونغ ليوسر الوطنية، وهي المكان المثالي للزيارة إذا كنت من محبي اكتشاف الحياة البرية المتنوعة وسط الطبيعة الخلابة والغابات الجميلة.

نصائح قبل السفر

على الرغم من أن مدينة ميدان آمنة، لكنها مثل أي مدينة كبيرة أخرى، ستحتاج منك إلى بعض الاحتياطات حتى لا تتعرض للنشل أو السرقة، لذا ننصحك أن تحافظ على حقيبتك في مكان قريب منك والالتفات لها في جميع الأوقات.

وكما هو الحال في بعض وجهات إندونيسيا، ستحتاج عزيزي المسافر خلال رحلتك بمدينة ميدان إلى كريم واقي من الشمس وطارد البعوض.

كما أنه من الجيد أن يكون هناك معطف واق من المطر أو مظلة لأن هطول الأمطار هو احتمال وارد.

 

شارك برأيك