روس أو كما يطلق عليها عشاقها ومحبيها “فيينا الصغرى” أو حتى “لؤلؤة الدانوب”، هي مدينة جميلة تقع على ضفاف نهر الدانوب في شمال شرق بلغاريا، على بعد 320 كم من صوفيا و 78 كم فقط من بوخارست، رومانيا، وتتمتع بالكثير من مظاهر الجمال بداية من الحدائق الرائعة وحتى الأماكن التاريخية والترفيهية المذهلة فضلا عن الشوارع الرومانسية الجميلة والمباني المعمارية التي لا تقارن.

ويوفر الموقع الجغرافي للمدينة على ضفاف نهر الدانوب، فضلا عن تراثها الثقافي والتاريخي، والموارد الطبيعية الجميلة مميزات رائعة ساهمت في شهرة روس كأحد أجمل المدن البلغارية وأكثرها شعبية ما بين السائحين الباحثين عن فرص للاسترخاء والترفيه في أحضان الطبيعة.

كما تصنف روس من بين المدن الرومانسية الرائعة في بلغاريا، وذلك مع ما تتمتع به من حدائق مذهلة، ومقاهى هادئة حيث يجتمع السكان المحليين ويتبادلون الحاديث وسط أجواء ممتعة، وعلاوة على ذلك تتمتع المدينة أيضا بخليط مذهل من الألوان مع المعالم والمنازل والنوافير الجميلة التي تزين المناطق الخضراء المدهشة.

Booking.com

الوصول إلى روس

يقع أقرب مطار دولي لروس على بعد 75 كم شمالا في مدينة بوخارست المجاورة، ومن هناك يمكنك استخدام الحافلة التي تربط المطار بالمدينة، فضلا عن ذلك فإن المطارات البديلة هي صوفيا وفارنا.

كما تتمتع المدينة بشبكة جيدة من السكك الحديدية، مع رحلات إلى صوفيا وفارنا، فضلا عن بوخارست.

الأماكن السياحية في روس

ساحة الحرية

تعد مدينة روس البلغارية وجهة مثالية لمحبي السير على الأقدام، حيث يمكنك عن طريق التنزه سيرا على الأقدام اكتشاف العديد من المباني التاريخية الرائعة والمعالم الأثرية هناك، ولعل أفضل مكان للبدء في اكتشاف المدينة هي ساحة الحرية، التي تعد أكبر ساحة في روس، وتضم نصب الحرية الشهير الذي يعد رمزا لحرية المدينة والذي بنى في عام 1909 من قبل النحات الإيطالي، أرنولدو زوتشي.

دار الأوبرا

وفي مكان قريب من محكمة روس التي يعود تاريخها إلى عام 1940، تقع دار الأوبرا الرائعة في روس والتي تأسست في عام 1949 واستخدمت منذ ذلك الحين إلى يومنا هذا في إقامة أنواع مختلفة من العروض، من الباليه إلى الحفلات الموسيقية.

ساحة الكسندر باتنبرغ

وتعد ساحة الكسندر باتنبرغ  مكان رائع لاكتشاف المعالم الثقافية الجميلة في مدينة روس، بما في ذلك النصب التذكاري المخصص للجنود الذين قتلوا في الحرب ضد صربيا، فضلا عن متحف المدينة التاريخي الذي يضم معارض متنوعة للمقتنيات التاريخية المميزة لفترة الاحتلال الروماني، وأوقات العصور الوسطى، والتاريخ البلغاري الحديث.

قلعة سيكساجينتا بريستا الرومانية

هناك محطة أخرى رائعة لعشاق التاريخ في مدينة روس، وهي قلعة سيكساجينتا بريستا الرومانية التي تقع على تلة بالقرب من نهر الدانوب، على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من وسط المدينة، وتضم الكثير من المعدات العسكرية التاريخية التي تستحق الاكتشاف.

برج الساعة

يقع برج الساعة في مبنى تاريخي قديم على طول شارع أليكساندروفسكا المخصص للمشاة وهو معلم معروف جيدا بالمدينة باعتباره وجهة مفضلة للسكان المحليين، خاصة مع ما يقدمه من فرص رائعة لمشاهدة معالم المدينة الشهيرة.

الفنادق في روس

توفر مدينة روس لزائريها مجموعة متنوعة من الفنادق التي تناسب كافة الميزانيات من الفنادق الفاخرة وحتى المناسبة للباحثين عن سبل لتوفير المال، لذا فعادة ما يوصي بزيارتها الكثير من السائحين، باعتبارها مدينة توفر كافة سبل الراحة للزائرين.

شارك برأيكإلغاء الرد