Booking.com

إذا تحدثنا عن مكان مساحته 20 فداناً ويمتد بطول كيلو متر فسيتبادر إلى أذهاننا أننا نتحدث عن مزرعة كبيرة، أو ربما قطعة أرض مخصصة لمشروع ما، ولكن في الحقيقة ما نتحدث عنه هو حمام سباحة، إنه الأكبر في العالم على الإطلاق، وتم تسجيله في موسوعة جينيس للأرقام القياسية حينما افتتح المنتجع رسمياً في ديسمبر 2006م كأكبر وأعمق حمام سباحة على وجه الأرض، وهو أحد مرافق منتجع “سان ألفونسو ديل مار” في دولة تشيلي.

منظر عام للمنتجع من إحدى الغرف

منظر عام لمنتجع “سان ألفونسو ديل مار”

يبعد منتجع “سان ألفونسو ديل مار” San Alfonso del Mar قرابة التسعين كيلو متراً غرب العاصمة التشيلية سانتياجو Santiago، في مدينة تطل على المحيط الأطلسي تدعى ألجرابو Algarrobo، وقد أصبح هذا المنتجع مقصداً سياحياً شهيراً ومفضلاً للعديد من السياح في أمريكا اللاتينية.

قد يتساءل العديد ممن زاروا المنتجع أو من يقرأ عنه، ويقول إذا كان المنتجع أقيم على شاطيء المحيط الأطلسي، فما فائدة هذا الحمام الكبير الذي لا يبعد عن المحيط سوى عدة أمتار؟ والإجابة يسوقها إلينا صاحب الفكرة ومؤسس المنتجع، وهو فيرناندو فيشمان Fernando Fischmann حيث يقول بأنه بدأ هذا المشروع عام 1997م محاولاً جذب ملايين السياح، ولكن المشكلة التي واجهته أن هذه المنطقة من المحيط غير آمنة للسباحة مما شكل عقبة أمام هدفه، ومن هنا أتت الفكرة، حيث قرر السيد فيشمان إنشاء حمام سباحة عملاق يتمكن السياح فيه من ممارسة جميع رياضات الماء بكل حرية وأمان في ماء كريستالي يتلألأ تحت أشعة الشمس.

منظر بانورامي رائع تطل عليه جميع الغرف

منظر بانورامي رائع تطل عليه جميع الغرف

سافر فيشمان حول العالم للبحث عن أحدث التكنولوجيا في هذا المجال، وكل الخيارات المتاحة وقتها كانت مكلفة جداً، واستقر في النهاية على شركة تشيلية تسمى Crystal Lagoons Technology قامت بتطبيق هذه الفكرة على أرض الواقع مقابل مليار ونصف دولار، بالإضافة إلى أربعة ملايين دولار تدفع سنوياً لأعمال الصيانة، وسجلت الشركة بهذا براءة اختراع، وأصبحت تقدم هذه التكنولوجيا للمنتجعات مقابل 160 ألف دولار للفدان الواحد.

صورة توضح مساحة حمام السباحة وقربه من المحيط

صورة توضح مساحة حمام السباحة وقربه من المحيط

يحتوي حمام السباحة على 250 مليون لتراً من الماء يتم سحبها من المحيط بواسطة مضخات عملاقة، وهذه الكمية تكفي ثمانية آلاف حمام سباحة من النوع الذي نراه دائماً في المنتجعات والفنادق، ويبلغ عمق المسبح 115 قدماً (نحو 35 متر)، وبعد سحب المياه تمر عبر فلاتر ضخمة لتنقيتها من الشوائب، ثم تمر على أجهزة لرفع درجة حرارتها تسع درجات مئوية مما هي عليه في المحيط.

يوفر منتجع San Alfonso del Mar العديد من الأنشطة، أبرزها نشاط سياحي جديد من نوعه في أمريكا الجنوبية، وهو حمام سباحة على شكل هرم زجاجي؛ يقصده السياح في فصل الشتاء حينما تكون درجة المياه منخفضة والجو غائماً، فيدخلون الهرم حيث يوفر لهم مياه دافئة ورمال ساخنة وشلالات، وبه مكان مخصص للمساج بالماء أو ما يطلق عليه water-jet massages.

قوارب الـ Kayaking داخل حمام السباحة وكأنه بحر

قوارب الـ Kayaking داخل حمام السباحة وكأنه بحر

من الأنشطة الأخرى مدرسة لتعليم ركوب قواراب الكاياك Kayaking وهي قوارب مخصصة لشخصين تأخذهما في رحلة رائعة داخل حمام السباحة، كذلك مدرسة أخرى لتعليم الغوص، ومركز صحي أقيم على أطراف حمام السباحة مزود بجميع الأساليب الحديثة، كما يستمتع السياح بمطاعم رائعة تطل على منظر لا يوصف على حمام السباحة والمحيط، أهمها مطعم Cafe SubAqua الذي يقدم الوجبات التشيلية والعالمية، ومطعم Pub Bahia Norte المخصص في الوجبات البحرية والمحار.

من الأنشطة الجديدة التي يقدمها منتجع “سان ألفونسو ديل مار” تخفيض الوزن عن طريق الماء الساخن، حيث يدخل السائح في حمام سباحة يمارس فيه رياضة هادئة وسط ماء ساخن مخلوط بمواد معينة تعمل على إذابة الدهون وهو ما يطلق عليه Aqua Fitness، كما يقدم المنتجع فرصة لكبار السن والأطفال للتنزه داخل حمام السباحة بقوارب يطلق عليها عربة الماء أو Water Shuttle، بالإضافة إلى خدمة اليخوت حيث يتبع المنتجع عدد كبير من اليخوت تقدم رحلات بحرية في المحيط، وأنشطة أخرى لهؤلاء الذين أخذوا كفايتهم من الأنشطة المائية ولديهم الجرأة لتجربة رحلات بالمنطاد حول المنتجع.

تعليم الغوص داخل حمام السباحة

تعليم الغوص داخل حمام السباحة

أما غرف منتجع “سان ألفونسو ديل مار” فهي تقع في مباني عديدة هرمية الشكل، وتطل جميعها على المحيط الأطلسي وحمام السباحة العملاق، وتقع على مساحات مختلفة، منها غرفة بسريرين و3 و4 و5 أسرّة، وكل غرفة ملحق بها شرفة مساحتها 100 متراً يستمتع بها السائح بتناول عشاءه يومياً على منظر بانورامي خلاب.

مزيد من صور منتجع “سان ألفونسو ديل مار” وحمام السباحة الأكبر في العالم:

شارك برأيك