Booking.com

تقع أولمبيا في منطقة إليا في الشمال الغربي من شبه جزيرة بيلوبونيزاليونانية، وتعد من أهم الأماكن اليونانية بفضل تاريخها الغني وشهرتها السياسية والرياضية، حيث استضافت الألعاب الأولمبية القديمة منذ ما يقرب من آلاف السنوات، وزيارة إلى هناك تمنحك الفرصة لقضاء وقت ممتع في اكتشاف التاريخ والتعرف على الحضارة اليونانية.

زيارة إلى أولمبيا اليونان.. مهد الألعاب الأولمبية

كيفية الوصول الى هناك

يمكن الوصول إلى أوليمبيا بسهولة من العديد من المناطق اليونانية، حيث تقع على بعد أقل من 4 ساعات من أثينا وساعة واحدة فقط من ميناء باتراس أو مطار كالاماتا الدولى.

تتوفر خدمات حافلات وقطارات يومية من وإلى أثينا ووجهات أخرى، كما يمكنك أيضًا القيادة أو استئجار سيارة أو ترتيب رحلتك من خلال وكالة سفر.

استضافت مدينة أولمبيا القديمة الألعاب الأولمبية والتي تمثل حجر الزاوية للثقافة اليونانية القديمة، فقد كانت مهمة لدرجة أنه حتى التقويم القديم تم تقسيمه وفقًا للتواريخ التي أقيمت فيها الألعاب الأولمبية، وزيارة إلى هناك تسمح لك بالسير عبر الأطلال الرائعة للمنطقة، حيث تدرب الرياضيون وركضوا في الاستاد القديم، تمامًا كما فعل الأولمبيون القدامى بعد انتصارهم قبل 3000 عام.

يمثل اكتشاف مدينة أولمبيا القديمة فرصة رائعة لقضاء وقت ممتع خلال رحلتك إلى اليونان، فيمكن أن تكون تماثيلها وأطلالها العتيقة واحدة من أكثر المشاهد التي لا تنسى أثناء استكشاف بيلوبونيز.

كما أن زيارة مدينة أولمبيا الحديثة تتيح لك الفرصة للتنزه والتسوق ما بين مجموعة متنوعة من المحلات السياحية والمقاهي والمطاعم.

أفضل التجارب عند الزيارة

سافر إلى موقع أوليمبيا الأثري، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وقم بجولة ما بين الآثار الرائعة للمباني التي استخدمها الإغريق القدماء كمناطق للعبادة ومراكز للرياضة، مع زيارة المتحف الأثري ومشاهدة المعروضات القديمة عن قرب، والتي تعد تحف فنية من الفنون التشكيلية وأعظم إبداعات الفن اليوناني القديم.

في الصيف يمكنك الاستمتاع بالعروض خلال المهرجان الدولي لأولمبيا القديمة، والتنزه عبر الطبيعة الجميلة المحيطة بنهر ألفيوس، والاستمتاع بالسباحة المنعشة في البحيرات الصغيرة، ذلك فضلا عن قضاء بعض الوقت في السير لمسافات طويلة وركوب الدراجات والتجديف بالكاياك وركوب الأمواج شراعيًا في المنطقة.

من أولمبيا القديمة يمكنك السفر إلى وجهات قريبة مثيرة للاهتمام، بما في ذلك معبد أبولو إبيكوريوس المجاور (أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو) والذي يقع على بعد 30 كم، كما تقع قلعة قصر شليموتسي التي تعود للقرون الوسطى على بعد 60 كم، ومنطقة إليدا القديمة مسافة 75 كم.

معلومات يجب أن تعرفها قبل الزيارة

ما الذي يجب إحضاره إلى أولمبيا اليونان؟

احمل زجاجة ماء وقبعة وواقي من الشمس وعلبة مناديل، لأن العديد من المواقع ليس بها ظل، وتذكر أن ترتدي زوجًا مريحًا من الأحذية، حيث سيكون هناك الكثير من فرص السير على الاقدام.

هل توجد شواطئ في أولمبيا اليونان؟

لا توجد شواطئ في أوليمبيا، إلا أن منطقة كاتاكولون تقع على بعد حوالي ساعة من أولمبيا، ولها شواطئ جميلة مثل شاطئ كوروتا وشاطئ بليكس.

ما هو سعر التذكرة للمواقع والمتاحف الأثرية؟

سعر التذكرة الكامل هو 12 يورو، والتي تشمل دخول الموقع الأثري في أولمبيا والمتحف الأثري في أولمبيا ومتحف تاريخ الألعاب الأولمبية في العصور القديمة ومتحف تاريخ الحفريات في أولمبيا.

شارك برأيك