Booking.com

تقع جزيرة الأرنب والتي تشتهر أيضا باسم جزيرة كوه ثونساي، على بعد 5 كيلومترات من ساحل كيب في كمبوديا، وتعد واحدة من الجواهر الخفية التي تستحق الزيارة في هذا البلد الجميل، باعتبارها مكان مريح ورائع، ينعم بوتيرة الحياة الهادئة، مع فرص الاسترخاء التي لا تقارن وسط ود السكان المحليين، والشواطىء الذهبية الجميلة، فضلا عن المأكولات البحرية الشهية، وأماكن الإقامة المريحة مع المشاهد الساحرة.

جزيرة الأرنب هي جزيرة صغيرة رائعة، تتمتع ببعض الشواطئ الجميلة التي تزينها أشجار جوز الهند، كما تتمتع بغابة كثيفة في المناطق الداخلية، حيث تمنحك الفرصة للاستمتاع بالسير بين المشاهد الخلابة واكتشاف الحياة البحرية المتنوعة.

في حين يمكنك السير في جميع أنحاء هذه الجزيرة الصغيرة في غضون ساعات قليلة، سيكون عليك بالنهاية البقاء على الشاطىء الرئيسي، وهو المكان المخصص للمسافرين للاسترخاء به، حيث ستجد هناك مجموعة مختارة من العائلات المحلية المسؤولة عن تنظيم الشاطئ، إذ تعتني كل عائلة بمطعم صغير ومجموعة مختارة من البنغلات المخصصة للإقامة، فضلاً عن مجموعة خاصةمن أثاث الشاطئ للاستمتاع بها.

ولعل ما يزيد من روعة تلك الجزيرة وشعبيتها بين السائحين الباحثين عن السلام والهدوء، أنه لا توجد بها حركة مرور، ولا طرق مخصصة لذلك، فقط قوارب تنقل الركاب والإمدادات من وإلى البر الرئيسي، ما يجعل منها جزيرة فريدة من نوعها، ومكان مثالي لقضاء بعض الوقت بعيدا عن صخب وضجيج المدن الكبرى وسط أجواء من السعادة والمشاهد الخلابة، لذا إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالبحر الدافئ، وتناول المأكولات البحرية الطازجة اللذيذة، فخطط  لزيارة قريبة.

كيفية الوصول إلى جزيرة الأرنب (كوه ثونساي)

تقع جزيرة الأرنب على بعد 4.5 كم فقط من منطقة كيب في كمبوديا، ويمكن الوصول إليها في رحلة ممتعة لمدة 20 دقيقة عبر القارب من هناك، لذا فالوصول إليها أمر سهل.

الشواطىء في جزيرة الأرنب

يتمتع الشاطىء الرئيسي في الجزيرة بالكثير من الخدمات والكثير من الأراجيح على الأشجار التي تعانق الشاطئ، جنبا إلى جنب مع المياه الكريستالية الهادئة والضحلة، كما أن هناك حوالي ستة شواطئ أخرى بالجزيرة،  يمكنك العثور عليها عن طريق السير في جميع أنحاء الجزيرة.

جولة سيرا على الأقدام في الجزيرة

يمكنك أن تأخذ نزهة ممتعة حول الجزيرة في حولة تستغرق حوالي ساعة ونصف إلى ساعتين، وذلك ما بين الشواطىء الخلابة والغابة الداخلية الممتعة التي تعج بالحياة البرية الغنية، وينصحك الخبراء عند القيام بهذه الجولة الاستعانة بدليل محلي لاكشاف الجواهر الخفية بالجزيرة.

رحلات الصيد من جزيرة الأرنب

يمكن ترتيب صيد الأسماك في جزيرة الأرنب إما قبالة الشاطئ أو في قارب، وذلك عبر السكان المحليين الذين يديرون أماكن الإقامة هناك، وبالفعل ستحظى بتجربة ممتعة مع إمكانية طهي ما قمت بصيده في احد المطاعم الموجودة على الشاطىء.

ومع روعة المياه الهادئة في جزيرة الأرنب، وتنوع الحياة البحرية هناك، يمكنك أيضا الاستمتاع بالغطس في جزيرة الأرنب، حيث تتوفر المعدات للتأجير اليومي، وسيأخذك أصحاب القوارب إلى أفضل المواقع المثالية للاستمتاع.

الإقامة في جزيرة الأرنب

 تتوفر الإقامة في جزيرة الأرنب في أكواخ أساسية مبنية على ركائز خشبية مصنوعة من الخيزران والخشب والقش وأوراق جوز الهند الجافة على الشاطئ الرئيسي الذي يواجه كيب والبر الرئيسي، ويعد ذلك هو النمط الوحيد للبقاء في الجزيرة، فإذا كنت تخطط للبقاء هناك لليلة أو اثنين، فاعلم أن تلك الأكواخ بالطبع لا تقدم سبل الراحة الكاملة بالمقارنة مع الفنادق الكبرى، ولكنها في المقابل تمنحك الفرصة للانسجام مع الطبيعة دون عوائق.

المطاعم في جزيرة الأرنب

جزيرة الأرنب

لأفضل تجارب تناول الطعام في جزيرة الأرنب، نوصيك بتناول المأكولات البحرية اللذيذة والطازجة وهي رخيصة ومتوفرة في كل مكان، حيث يتم تقديم السمك والجمبري والسرطان والحبار في جميع القوائم ، وجميعها طازجة ولذيذة ومطبوخة بطراز متنوع، أضف إلى ذلك مجموعة من الأطباق الهندية والأطباق الغربية الرائعة.

شارك برأيك