Booking.com

تقع جزيرة بوزكادا قبالة الساحل الغربي لتركيا عند مدخل مضيق الدردنيل الذي يربط بحر مرمرة إلى بحر إيجه، وهي واحدة من النوادر السحرية حيث يمكنكم الاسترخاء في هدوء وصفاء بين الشواطئ الخفية والمعالم السياحية التي تستحق الاكتشاف بعيدا عن جحافل السائحين، إذ تقدم هذه الجزيرة بديل رائع للكثير من الوجهات التركية لاسيما لمحبي الاستجمام والاسترخاء بين أجمل الأجواء والمشاهد، فلماذا لا تخطط عزيزي المسافر زيارتها هذا الصيف؟

كيف يمكن الوصول إلى بوزكادا ؟

تقع جزيرة بوزكادا على بعد خمسة كيلو متر من البر التركي، ولا يمكن الوصول إليها إلا عبر العبارة التي يمكنك أن تستقلها من مدينة جناق قلعة في رحلة بحرية ممتعة تستغرق 35 دقيقة، كما يمكنك الوصول إلى الجزيرة باستخدام العبارة من اسطنبول في حوالي 8 ساعات تقريبا.

أفضل الأوقات للسفر إلى جزبرة بوزكادا

تجد جزيرة بوزكادا صدى واسع وشعبية بين المسافرين خلال موسم الذروة في فصل الصيف، الأمر الذي يعني ازدياد الحشود السياحية في هذا الوقت من العام، ولكنك إن كنت تبحث عن الهدوء والعزلة يمكنك الزيارة في الربيع أو الخريف.

كيف تستمتع في جزيرة بوزكادا

بوزكادا جزيرة ساحلية صغيرة، تمتلك قدرا كبيرا من الجمال الطبيعي الذي ينبعث من خلال الشواطئ الرملية إلى التلال المرتفعة فوق سطح البحر الأزرق مع الشوارع المتعرجة الساحرة والمقاهي الجميلة المنتشرة على شاطئ البحر الرائع.

وفي البدية يمكنك عزيزي المسافر عند زيارة هذه الجزيرة الساحرة القيام بجولة لتفقد الشوارع المرصوفة بالحصى والمنازل التركية القديمة المزينة بالزهور والورود والتي دوما ما تجد شعبية كبيرة بين السائحين خاصة من محبي التاريخ واكتشاف كل جديد.

ولآن مركز المدينة ينقسم إلى قسم تركي وأخر يوناني، فستجد في كل ركن من أركان الجزيرة خليط جميل من التراث الثقافي اليوناني والتركي، الأمر الذي يكشف تاريخ طويل من البلدين على أرض الجزيرة، فإن كان الجزء اليوناني ما زال يحتفظ بهندستة المعمارية الأصيلة، يفتخر الجزء التركي بالحمامات والمساجد، والنوافير المميزة التي ستستمتع بينها كثيرا.

جزبرة بوزكادا

وخلال جولاتك السياحية بهذه الجزيرة لابد وأن تمر على قلعة بوزكادا التي أعاد بنائها السلطان محمد الفاتح على أنقاض التي كانت تستخدم من قبل جنوة والبندقية في 1455، وهي أحد أشهر الأماكن السياحة في الجزيرة باعتبارها موطنا لتعاقب الحضارات على الجزيرة من جهة، ومن جهة أخرى فهي تمنح زائريها إطلالة رائعة على وسط الميناء والجزيرة.

ولن تكتمل رحلتك دون زيارة متحف الجزيرة الذي يضم الكثير من المقتنيات التاريخية التي تؤرخ للحقب التي مرت على الجزيرة، بداية من اليونانية، والفارسية، والرومانية، والإمبراطوريات البيزنطية والعثمانية.

جزيرة بوزكادا

كما ان استكشاف الشواطئ في الجزيرة سيضيف إلى رحلتك الكثير من الاستمتاع، خاصة عندما يكون الطقس حارا ومشمسا، ولعل شاطىء أيازمنا الذي يمكن الوصول إليه باستخدام الحافلات انطلاقًا من مركز المدينة أحد أجمل تلك الشواطىء وأكثرها شعبية بين السائحين، حيث يتميز بالمياه الصافية والأجواء المثالية للاسترخاء.

جزبرة بوزكادا

وإن كنت تبحث عن مزيد من المغامرة يمكنك استئجار دراجة وهي وسيلة جيدة للتجول في جميع أنحاء الجزيرة مع إطلالة لا تقارن لمزارع العنب والأشجار الجميلة والتلال ذات المشاهد الجميلة.

وفيما يتعلق بخيارت الطعام في جزيرة بوزكادا فهي متعددة، حيث يمكنك الاختيار ما بين أطباق المأكولات البحرية الكثيرة التي تتنوع لتلبي كافة الأذواق وما بين المأكولات التركية التقليدية، وذلك بين أحد المطاعم المنتشرة على الميناء والتي توفر فرصة رائعة لتناول الطعام مع إطلالة جميلة على المشاهد الطبيعية المحيطة.

وتتيح الجزيرة لزائريها أيضا فرص التسوق بين متاجر سوق الحرفيين المحليين الذي يقع بالقرب من الميناء، حيث تجد السكان المحليين يبيعون المنتجات المحلية التقليدية من التوابل والمجوهرات والعسل والزعتر والكثير من الخضروات ومربي الطماطم الشهيرة بالجزيرة، فاحرص على الزيارة للتعرف على عادات وتقاليد هذه الجزيرة الساحرة.

شارك برأيك