Booking.com

تعتبر فلورنسا واحدة من أفضل المدن السياحية في أوروبا بالنسبة للكبار والصغار على حد السواء، فهي تقدم أنشطة ممتعة مناسبة لجميع الأعمار بما في ذلك تناول الآيس الكريم والاستماع إلى الموسيقيين في الشوارع وزيارة المتاحف الشهيرة وصالات العرض، مما يجعل من زيارة فلورنسا مع الأطفال رحلة لا تنتسى.

أبرز التجارب السياحية في فلورنسا مع الأطفال

1- ارتداء ملابس عائلة ميديسي في قصر فيكيو

فلورنسا مع أطفال - قصر فيكيو

يقع قصر فيكيو في ساحة بيازا ديلا سينوريا بجوار معرض أوفيزي، وهو واحد من أفضل المتاحف الصديقة للأسرة في فلورنسا، فقد كان هذا المبنى مقراً لعائلة ميديشي قبل أن تنتقل إلى قصر بيتي، ويقدم للأطفال تجربة ممتعة حيث يمكنهم معرفة كيف عاشت هذه العائلة الغنية منذ قرون، بالإضافة إلى عروض الدمى وجولة إرشادية رائعة مخصصة لمن هم أقل من ثمانية سنوات حيث يمكنهم زيارة غرفة الملابس وارتداء ملابس العائلة الحاكمة.

2- تعلم الطبخ

فلورنسا مع أطفال - أسواق فلورنسا

تشتهر فلورنسا بالمأكولات الإيطالية الجيدة بما في ذلك أنواع المعكرونة المختلفة والبيتزا والآيس كريم، ويمكن للأطفال حضور دورس الطبخ لتعلم طريقة تحضير المأكولات الشعبية والتي يتم تنظيمها داخل القصور التاريخية والفنادق الكبرى، وتشمل زيارة الأسواق واختيار المنتجات الطازجة.

3- ركوب الكاروسيل العتيقة في ساحة ديلا ريبوبليكا

فلورنسا مع أطفال - ساحة ديلا ريبوبليكا

الكبار والصغار يحبون ركوب دوامة الخيل أو الكاروسيل العتيقة الجميلة في ساحة ديلا ريبوبليكا التي بأجوائها الاحتفالية حيث ينتشر الموسيقيين والفنون الذين يقدمون عروضهم لحشود الزوار، كما تحتوي على عدد كبير من المقاهي بما في ذلك كافيه ديل جوب روس وهو مركز تجمع الفنانين والكتاب في المدينة، ومقهى جيلي الذي يقدم أجود حلويات في فلورنسا.

4- التنزه في حدائق بوبولي

فلورنسا مع أطفال - حدائق بوبولي

بعد زيارة قصر بيتي ينصح بأخذ جولة في الحدائق المحيطه به التي تم بنائها على طراز عصر النهضة على شكل مدرجات، وسوف يستمتع الأطفال بمشاهدة التماثيل الغريبة وتسلق الأشجار والركض في المسارات المتعرجة والاختباء خلف النوافير، وعلى بعد مسافة قليلة يقع حي أولترارنو الذي يحتضن الحرفيين الذين ينقشون على الجلود.

5- تسلق قبة برونليسكي

فلورنسا مع أطفال - قبة برونليسكي

تمتلك كاتدرائية دومو الشهيرة قبة برونليسكي الأكبر في العالم، والتي يجد الأطفال متعة كبيرة في زيارتها، كما يمكنهم تسلقها للحصول على وجهات نظر رائعة على فلورنسا، وعلى الرغم من أن الدرجات الـ463 تبدو كثيرة ولكن تسلق هذا الدرج المتعرج مغامرة ممتعة بالنسبة للأطفال الأكبر سناً،

6- زيارة متحف ليوناردو دا فينشي

فلورنسا مع أطفال - متحف ليوناردو دا فينشي

يعتبر متحف ليوناردو دا فينشي خياراً رائعاً عند زيارة فلورنسا مع الأطفال الأكبر سناً والمراهقين، حيث يقدم الكثير من المعروضات التفاعلية على عكس معظم متاحف المدينة، وتساعد شاشات الوسائط المتعددة على فهم وظيفة بعض التصاميم، كما يتم عرض نسخ أهم لوحات دافنشي.

7- مشاهدة الفرسان والأسلحة في متحف ستيبرت

فلورنسا مع أطفال - متحف ستيبرت

يقع متحف ستيبرت على تلة تبعد حوالي 20 دقيقة بالسيارة من المركز التاريخي لمدينة فلورنسا، ويقدم مجموعة من القطع الأثرية التي جمعها فريدريك ستيبرت من جميع أنحاء العالم بما في ذلك الأزياء والمفروشات والأثاث والآلات الموسيقية واللوحات، وتضم القاعة الرئيسية الكبرى مجموعة من تماثيل الخيول والفرسان والأسلحة والدروع التي تثير إعجاب الأطفال.

8- النظر عبر التلسكوب في متحف غاليليو

فلورنسا مع أطفال - متحف غاليليو

يقدم هذا المتحف الصغير للأطفال محبي الرياضيات والعلوم فرصة استكشاف الآلات القديمة مثل المجاهر والتلسكوبات وموازين الحرارة في معرض أوفيزي مع التركيز على مساهمات غاليليو في التطور العلمي، كما يتم تنظيم معارض تفاعلية في مجالات لفلك والهندسة والأرصاد الجوية والملاحة والطب.

9- استقلال حافلة هوب-أون هوب-أوف

فلورنسا مع أطفال - حافلة هوب-أون هوب-أوف

تعتبر حافلة هوب-أون هوب-أوف ذات الطابقين وسيلة رائعة لاستكشاف أبرز معالم فلورنسا في وقت قصير، وتتوقف حوالي 15 دقيقة عند مناطق الجذب الرئيسية بما في ذلك كاتدرائية دومو وحدائق بوبولي وقصر بيتي وبلدة فيسول الجميلة، ويمكن للمسافرين الاختيار بين عدة لغات للاستمتاع إلى المعلومات الخاصة بمعالم المدينة عبر سماعات الأذن، وعادة ما تكون مقاعد الدور العلوي المفضلة لدى الأطفال.

10- مشاهدة الهياكل العظمية في متحف لا سبيكولا

فلورنسا مع أطفال - متحف لا سبيكولا

يعد لا سبيكولا أقدم متحف للعلوم الطبيعية في أوروبا، وهو خياراً رائعاً عند زيارة فلورنسا مع الأطفال الأكبر سناً، حيث يمكنهم مشاهدة الحيوانات المحنطة والهياكل العظمية بالإضافة إلى مجموعة من الحشرات والكائنات البحرية والطيور والثدييات بما في ذلك فرس النهر المحنط الذي كان من الحيوانات الأليفة خلال القرن الـ17 عند عائلة ميديسي، هناك قسم آخر قد يرغب الأباء تخطيه يعرض التشريح البشري في القرن الـ18.

شارك برأيك