مع انخفاض درجات الحرارة وانتشار الوافد الأبيض على الأشجار والمنازل يعيش زائرو اسطنبول أجواء أكثر من رائعة في أشهر الشتاء، وذلك بين عدد قليل من الحشود السياحية، ومعالم سياحية رائعة دون طوابير، فإن كنت تخطط لقضاء أشهر الشتاء في هذه المدينة الجميلة، ستتعرف في التقرير التالي على أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها بمدينة اسطنبول في الشتاء.

أفضل الأماكن السياحية للزيارة بمدينة اسطنبول في الشتاء

1. منطقة كارتبه

إن كنت من محبي روح الشتاء، فالتزلج على الجليد بمدينة اسطنبول في الشتاء  فكرة رائعة للتنزه والترفيه، فقط ما عليك سوى الاحتفاظ بقبعة صوفية وقفازات لقضاء بعض أوقات المرح مع عائلتك بمنطقة كارتبه الواقعة على رأس جبل سبانجا، والتي تسمى أيضا ” قمة الثلج في اسطنبول”، ويمكنك الصعود إليها عبر التلفريك في رحلة رائعة الأجواء، لن تكتمل إلا بممارسة الكثير من الرياضات الشتوية المثيرة المثالية للاستمتاع في هذا الفصل من العام.

 2. اذهب للتسوق بالبازار الكبير

زيارة مراكز التسوق والاسواق والمتاجر المحلية هي طريقة أخرى لتمضية الوقت في يوم ممطر. أو ثلجي بمدينة اسطنبول في الشتاء لاسيما قرب الاحتفال برأس السنة. ولعل زيارة البازار الكبير أحد أقدم وأكبر الاسواق التجارية والتاريخية في العالم. تمثل تجربة رائعة لا مثيل لها لابد أن يُقدم عليها جميع زائري المدينة. إذ يضم أكثر من 60 شارعًا، وأكثر من 3000 محل تجاري تغطي كافة احتياجاتك. ولك أن تعلم أن زيارة السوق في فصل الشتاء مع قلة الحشود السياحية سيمكنك من القيام بتجربة تسوق ناجحة. بما في ذلك القدرة على المساومة بحرية مع البائعين.

Booking.com

وإن كنت تبحث عن المزيد. يمكنك التوجه إلى منطقة نيسانتاسي التي تتيح لك جولة سيرا على الأقدام. بين أرقي مراكز التسوق والمحال التجارية. وثمة خيار آخر يمكنك أن تذهب إلى شارع بغداد ، وهو شارع 14 كيلومتر يضم الكثير من مراكز الماركات العالمية والمطاعم المميزة.

3. مسجد السلطان أحمد

تعتبر المساجد من علامات اسطنبول المميزة والتي لا يمكن لأي زائر أن يفوتها خلال رحلته، ولعل مسجد السلطان أحمد الواقع في ساحة تحمل نفس الاسم من أشهر التحف المعمارية الاسلامية بالمدينة والتي حقا تستحق الاكتشاف، إذ يتميز يتصميم جميل وموقع مركزي يمكنك من خلاله الانطلاق لاكتشاف الكثير من المعالم بالمدينة، ونوصيك عند الزيارة أن تجعل متحف آيا صوفيا على قائمتك، حيث يقع في الجهة المقابلة للمسجد.

 4. إكواريوم اسطنبول

افتتح في 2011 بمنطقة فلوريا باسطنبول. ليصبح أحد أكبر أحواض الأسماك في أوروبا. حيث يضم أكثر من 10 آلاف من الكائنات البحرية بما في ذلك الأسماك العملاقة وأسماك القرش النمر. كما يحتوي على متحف تفاعلي للاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة عند استعراض الحياة البحرية من البحر الأسود إلى المحيط الهادئ. ويعد مكانا مثاليا للتنزه بمدينة اسطنبول في الشتاء مع العائلة بصحبة الأطفال.

5. برج غلاطة

يمكنك الاستمتاع بإطلالة بانورامية رائعة لاسطنبول عبر الصعود إلى برج غلاطة، الذي يعد صرح تاريخي شهير تم بنائه عام 528 ميلادي، هذا إلى جانب القيام بجولة سريعة بين الشوارع المحيطة بالبرج مع تناول بعض المشروبات والمأكولات الساخنة بالمطاعم المحيطة.

6. أمين أونو

أمين أونو، هي منطقة تاريخية رائعة بإسطنبول ، تشعر زائريها بسحر لايقارن باعتبارها واحدة من أقدم أحياء إسطنبول، وهناك يمكنك التجول بين الشوارع القديمة المرصوفة بالحصى، مع التقاط أجمل الصور للحياة التركية الأصيلة بين المنازل العتيقة، وخلال تلك الجولة في الأجواء الباردة من الأفضل لك أن تتناول كوب من القهوة الساخة بأحد تلك المقاهي ذات التصميم العثماني الرائع بالمنطقة.

7. الاستجمام في حمام تشيمبرليتاس

تعد تجربة الحمامات التركية واحد من أفضل التجارب التي يمكنك القيام بها عند زيارة اسطنبول في الشتاء ، ولعل أشهرها حمام تشيمبرليتاس، الذي يعتبر من أقدم الحمامات في قلب اسطنبول، ويعود تاريخه إلى القرن السادس عشر، ناهيك أيضا عن تصميمه المذهل وفنون المعمارية التي لا تقارن، حتى أن قبته قد تم بناءها بشكل يضمن دخول الشمس يوميا إلى مسطح الاستحمام.

8. قصر بيليربي

يعد قصر بيليربي واحد من أجمل المباني التي يمكنك زيارتها بمدينة اسطنبول في الشتاء، حيث يتسم بتصميمه الجذاب وموقعه المتميز في قلب المدينة وتحديدا تحت جسر البوسفور الواصل بين القسم الأوروبي والآسيوي، هذا علاوة على ما يحويه من كنوز تاريخية بين غرفه المختلفة، خاصة أنه كان بمثابة المسكن الخاص بالسطان عبد العزيز.

شارك برأيكإلغاء الرد