تعد جزيرة ميكونوس أحد أشهر الجزر اليونانية التي يقصدها الزائرين من كافة انحاء العالم، وذلك بفضل ما تتمتع به من أماكن سياحية مذهلة وشواطىء رائعة، فضلا عما تقدمه من فرص للسير على الأقدام على طول الشوارع الضيقة في مدينة تشورا، والاستمتاع بأروع مشاهد لغروب الشمس من حي ليتيل فينيسيا، والبقاء في الفنادق الفاخرة مع تناول أشهى الأطباق اليونانية والعالمية الأصيلة بالمطاعم التي ترضي كافة الأذواق، ولذلك دوما ما تصنف تلك الجزيرة الساحرة بكونها أحد أجمل الوجهات للأسر في اليونان.. وفي التقرير التالي ستتعرف معنا على أفضل التجارب السياحية عند زيارة ميكونوس مع العائلة .

الوصول إلى ميكونوس

يمكنكم الوصول إلى ميكونوس من أثينا عن طريق القوارب في حوالي 3 ساعات أو أكثر قليلا أو بالطائرة في رحلة لن تستغرق سوى 35 دقيقة فقط، وإذا كنتم قادمين من جزيرة أخرى، سوف تحتاجون إلى ركوب أحد القوارب المحلية.

وإن كنت مسافرا إلى ميكونوس مع العائلة في موسم الذروة، فمن الأفضل لك استئجار سيارة لضمان الراحة والمرونة مع سهولة اكتشاف الجزيرة في أي وقت من اليوم.

أفضل التجارب السياحية عند زيارة ميكونوس مع العائلة

التجول في مدينة تشورا

تعد مدينة تشورا مكانا ممتعا للزيارة في ميكونوس مع العائلة ، مع ما تضمه من مرافق وخدمات رائعة توفر كافة سبل الراحة للزائرين، بداية من المطاعم والمقاهي وحتى المحلات التجارية والشوارع الجميلة التي تزينها المباني البيضاء ذات القباب الزرقاء، مع العلم أنه وبسبب الحرارة الشديدة في فصل الصيف، تغلق المحلات التجارية أبوابها ما بين الساعة 2 و 5 مساء ولكنها تبقى مفتوحة حتى 1 صباحا.

كما يعتبر حي فينيسيا الصغيرة على الجزء الغربي من مدينة ميكونوس من أروع الوجهات السياحية الموجودة في جزيرة ميكونوس، خاصة مع كونه مكان ممتع يضم الكثير من سبل الترفيه للجميع، مع أجمل مشاهد لغروب الشمس.

زيارة منارة أرمينيستيس

يعود تاريخ هذه المنارة إلى عام 1891، وهي أحد المنارات الأكثر إثارة للاهتمام في سيكلاديز، فإلى جانب ما تقدمه من فرص لاكتشاف التاريخ، تمنح الزائرين أيضا قضاء أمسيات سعيدة مع الاستمتاع بأروع مشاهد غروب الشمس.

الاستمتاع بالشواطىء الرائعة

تتمتع جزيرة ميكونوس بمجموعة لا تقارن من الشواطىء الرائعة التى تتنوع لتناسب كافة أذواق الزائرين، ولكن إن كنت في زيارة إلى ميكونوس مع العائلة ، فسيكون شاطىء أورنوس بيتش من أفضل الشواطىء المناسبة لك، إذ يمتاز بالمياه الهادئة فضلا عن موقعه على مقربة من وسط الجزيرة ومن عدد من المطاعم المحلية.

كما يعتبر شاطىء بلاتيس جيالوس من أفضل الأماكن المثالية للأطفال في ميكونوس، حيث يقع على بعد 10 دقائق فقط بالسيارة بالقرب من بلدة مينوس، ويتمتع أيضا بالمقاهي الهادئة للاختيار من بينها للاسترخاء وتناول وجبة رائعة مع عائلتك.

بالإضافة إلى الاستمتاع بالرمال الذهبية والمياه الكريستالية، سيمكنكم أيضا في بلاتيس جيالوس ركوب القوارب المحلية إلى شواطئ الساحل الجنوبي الأخرى، أو إلى جزيرة ديلوس الأثرية الرائعة التي سيعجب بها الأطفال الأكبر سنا.

أما أجيوس ستيفانوس فهو أحد أفضل الشواطئ المثالية للأسرة في هذه الجزيرة الجميلة، وهو قريب جدا من مدينة ميكونوس ويقدم مجموعة من أفضل مناظر غروب الشمس على الجزيرة.

زيارة الخلجان المنعزلة

يمكنكم أيضا خلال رحلتكم بميكونوس الوصول إلى الشواطىء العالمية أو الخلجان المنعزلة بواسطة قارب أو سيارة أو سيرا على الأقدام، أضف إلى ذلك ما ستجدونه من فرص ترفيهية متنوعة تتضمن جميع أنواع الرياضات المائية، بما في ذلك التزلج على الماء،  والتزلج الهوائي، وركوب الأمواج، وغيرها من الخيارات الممتعة للجميع.

ركوب الدراجات

يمكنكم أيضا الاستمتاع بركوب الدراجات خلال رحلتكم بتلك الجزيرة الرائعة ما بين المسارات الممتعة المطلة على المشاهد الطبيعية التي لا تنسى.

المطاعم المناسبة في ميكونوس مع العائلة

ستجدون في ميكونوس بعض من أفضل المطاعم في البحر الأبيض المتوسط، حيث يقدم لكم الطهاة الحائزون على عدد من الجوائز مجموعة متنوعة من المأكولات المحلية والعالمية المعدة بأفضل المكونات الطازجة المحلية، ولعلك ستجد خلال رحلتك إلى هناك مع الأسرة الكثير من الأطباق المثالية التي ترضي أذواق كافة أفراد العائلة، بما في ذلك الأطفال الصغار.

ويعد مطعم مامالوكا أحد أفضل المطاعم في الجزيرة لاسيما إن كنتم من محبي المأكولات البحرية الطازجة، حيث يتميز المطعم بالموقع الجميل والإطلالة الرائعة على المشاهد الخلابة خلال تناول الطعام في الهواء الطلق.

فضلا عن ذلك يمكنكم زيارة مطعم بيانكي بيتش الذي يقدم أطباق محلية مناسبة للصغار، بما في ذلك المعكرونة بالطريقة المحلية وغيرها من الأطباق الشهية.

 

شارك برأيكإلغاء الرد