Booking.com

لندن هي المدينة التي يحلم بها محبي السفر والترحال، فإنها حقا واحدة من أعظم مدن العالم، فهي موطن لبعض من الرموز الأكثر شهرة مثل جسر البرج، بيغ بن، و قصر باكنغهام، وسانت بول، والحافلة الحمراء ذات الطابقين.

 وباعتبار أن لندن مدينة متعددة الأوجه فإنها تحتاج من زائريها التخطيط الجيد للكشف عن جمالها ورونقها، وإن كان الكثير من عاشقيها لا يسيرون وفق المخططات التي يضعوها بمجرد الوصول إلى مدينة الضباب، وكأنهم يبحثون عن المزيد مما تخفيه هذه المدينة من معالم وفنون وثقافة.

أهم الأماكن السياحية في لندن بالعناوين ومواعيد العمل واقرب محطة مترو لكل مكان

ولأن الكثير ممن زاروا لندن لأكثر من مرة يبحثون دائما عن الجديد ويرغبون في اكتشاف المزيد، فقد وضعت “موسوعة المسافر قائمة من الطرق البديلة لاكتشاف لندن وكأنك تراها للمرة الأولى.

لندن

لندن هي المدينة التي يحلم بها محبي السفر والترحال

1. اعتمد على قدميك في لندن، فهناك أكثر من 200 جنسية مختلفة يعيشون في لندن. وهذا يعني تمثيل كل بلد في العالم تقريبا بهذه المدينة من الهنود إلى البرازيليين، الماليزيين إلى السويديين، اليابانيين إلى جنوب أفريقيا، فلندن هي عالم مصغر لذا عليك باكتشافه سيرا على الأقدام بين الطرق هنا وهناك أو عبر الجلوس على المقاهي والمطاعم، وفي المنتجعات، وأماكن الشراء و المراكز الثقافية، فمن المؤكد وعبر هذا الاختلاط الحي مع الثقافات المختلفة ستتعرف على لندن بشكل مغاير لرحلتك السابقة.

2 . هل تعلم أن هناك طواحين للهواء في لندن؟ نعم لندن تمتلك بعضا من طواحين الهواء التاريخية والتي يعود بعضها إلى القرن التاسع عشر كمطحنة  Abraham’s Mill في أبمنستر، وكذا مطحنة  Ashby’s Millفي بريكستون، ومن ثم وبهذه  الطريقة ستستمتع بأشهر ما في هولندا ولكن وأنت في لندن.

3. الذهاب في جولات؛ أما أدبية، أوجولات خاصة بالهندسة المعمارية أوما يعرف بالجولات التاريخية. فلندن تمتلك العديد من المعالم الثقافية والتاريخية ولعل العديد من متاحفها التي لا تزال تحظى بإقبال كبير من سائحي العالم أبرز دليل على ذلك، حاول أيضا أن تقوم بنزهة بين أقدم أحياء لندن الداخلية سيرا على الأقدام لتشاهد روعة البناء الهندسي الذي يعود إلى القرون القديمة.

لندن

لابد وأن تحظى بتجربة تناول الطعام في مطاعم لندن

4. اكشف الطعام المحلي من شرائح البيتزا والأسماك إلى الرقائق فالتنوع في المطبخ البريطاني أمر رائع، وقد يضع البعض في حيرة عند الاختيار، ولكن في جميع الأحوال لا يفوتك اكتشاف معظم مطاعم المدينة أو إجراء حجز في واحد أو أكثر من المطاعم الأكثر شهرة والتي يعمل فيها أشهر الطهاه هناك، وذلك من أجل التعرف على مطبخ لندن عن كثب والاستمتاع بالمأكولات الشهية والتي ربما تضيف إلى جولتك مزيدا من التغيير والخروج عن النطاق المعتاد.

لندن

لكوب الشاي في لندن خصوصية فريدة

5.  تجربة  لندن التي يجب ألا تفوتها هي تناول كوب من الشاي، فربما يعتقد البعض أن هذا أمر عادي ولا يختلف تناول الشاي في لندن عن أي مدينة اخرى في العالم، ولكن طالما أنك في لندن فلكوب الشاي خصوصية لن تفهمها إلا إذا تذوقته وعايشت تجربته، ولذا فأنت مدعو في لندن للتعرف على تاريخ هذا التقليد البريطاني القديم والمعروف باسم “وجبة الشاي” الانجليزية التي لا تعني فقط تناول كوب من الشاي وانما تتضمن السندويشات بأنواعها اضافة الى تشكيلة من الكعك يتناولها الناس في فترة ما بعد الظهر، ولمزيد من المعلومات عن أفضل اماكن تناول الشاي داخل لندن قم بزيارة الموقع التالي www.afternoontea.co.uk والذي يتيح لك الحجز المباشر.

6. إذا كنت من محبي الرياضة والتاريخ، فهناك  أماكن لا ينبغي تفويتها تشمل بطولة ويمبلدون، ومتحف العالم للرجبي في تويكنهام. ويمكن لعشاق لعبة الكريكيت زيارة متحف نادي كريكيت ماريليبون الذي يعد واحدا من ملاعب الكريكيت الأكثر شهرة في العالم. وهناك الحديقة الأولمبية أيضا.

7. احرص على حضور عروض المسارح والسينما في لندن، فالفن هو طريقة بديلة حتما لاكتشاف المدينة بل والانغماس في ثقافتها، فلا تتردد عن ذلك.

شارك برأيك