تقع منطقة سريناجار على ارتفاع 1730 مترًا في وادي كشمير بالهند، وتشتهر بين السائحين بروعة بحيراتها الجميلة، مع صفوف ساحرة من المراكب العائمة، فضلا عن الحدائق الجميلة المزهرة، والغابات الخضراء الرائعة المميزة لهذه الأرض السحرية الي يطلق عليها العاصمة الصيفية لولاية جامو و كشمير.

أفضل أوقات السفر إلى المدينة

تعد سريناجار وجهة مميزة على مدار العام، حيث يتميز كل موسم بسحره وألوانه الخاصة، بما في ذلك الكثير من القمم المغطاه بالثلوج في فصل الشتاء،  فضلا عن العديد من فرص الاستمتاع في الهواء الطلق في فصل الصيف والربيع، لذا فالأمر يعود لتفضيلاتك الشخصية.

أفضل التجارب السياحية في سريناجار

الأنشطة السياحية الرائعة

لا يقتصر جمال وروعة هذه المدينة على الحدائق والمعابد فحسب، بل يمتد أيضا لما تقدمه من تجارب سياحية مثالية للاستمتاع، بما في ذلك الطيران الشراعي والتزلج وركوب الخيل، ذلك فضلا عن الرحلات الممتعة التي تعد هي أحد الأشياء الرئيسية في سريناجار لاستكشاف المكان، مع التجول عبر التلال الخضراء المورقة، والاستمتاع بأجواء الطبيعة الهادئة.

زيارة المسجد الجامع

يقع المسجد الجامع في وسط المدينة القديمة وقبالة البازارات الصاخبة، وهو المكان الأكثر جمالا في المدينة، حيث يتميز بالتصميم المعماري الرائع والفناء المذهل مع الإضاءات الساحرة، لذا فليس من المستغرب أن يقصده جميع زائري المدينة من كل حدب وصوب.

الاقامة في المراكب العائمة

واحدة من التجارب الرائعة في سريناجار، تتمثل في الإقامة بأحد المراكب العائمة في بحيرة دال أو بحيرة ناجين، حيث تعد هذه القوارب أشبه بفندق صغير مع مرافق الراحة الحديثة، حيث يمكنك الاستراحة في الغرفة، مع قضاء بعض الوقت في الاستمتاع بالجمال الطبيعي حول شرفة القارب.

وعلى الرغم من أن بحيرة دال أكبر بكثير من بحيرة ناجين وتقدم مجموعة كبيرة من الخيارات الترفيهية الممتعة، إلا أن بحيرة ناجين أكثر متعة حيث أنها أقل ازدحاما وأرخص وأنظف وأكثر روعة من دال.

حدائق المغول

حدائق المغول هي مجموعة من الحدائق المتنوعة والرائعة في سريناجار، بما في ذلك حديقة نيشات، حديقة شاليمار، تشاسما شاهي وباري محل، وجميعها حدائق جميلة ذات تصميم مذهل، يقصدها آلاف الزوار للاستمتاع بالسير عبر جوهر الجمال الطبيعي المميز لهذه الحدائق ما بين القنوات والنافورات الرائعة، فضلا عن الاسترخاء بين النباتات والأشجار ذات المشاهد الساحرة.

تل هاري باربات

يطل تل هاري باربات على مدينة سريناجار، ويبدو واضح  بشكل كبير من جميع أنحاء المدينة، لا سيما من بحيرة دال، وعند الصعود إليه ستكافأ عزيزي المسافر بإطلالة خلابة على مجموعة من المشاهد الطبيعية الساحرة التي لاتقارن للمدينة، فضلا عن زيارة عدد من الأضرحة الإسلامية المقامة هناك، مع بعض الحصون التاريخية القليلة.

الطيران المظلي

تتيح لك هذه التجربة الرائعة الاستمتاع بالمنظر الجميل للمدينة من أعلى، مع بحيراتها المذهلة وحدائقها الجميلة في آن واحد، لذا فعادة ما تكون على قائمة الكثير من السائحين بالمدينة.

التسوق في المدينة

الأساور الخشبية المنحوتة والأوشحة المطرزة والمجوهرات الفضية والتوابل والسجاد الكشميري من أشهر الأشياء التي يمكن شراؤها في سريناجار كهدايا تذكارية مثالية، لذلك  فزيارة أي من الأسواق أو المتاجر الشهيرة في هذه الوجهة الساحرة، من الأمور الممتعة التي لابد أن تضعها على قائمتك للزيارة عزيزي المسافر.

شارك برأيكإلغاء الرد