Booking.com

في مدينة برشلونة الأسبانية، وغير بعيد عن دار الأوبرا، يقع سوق بوكيريا الشهير “La Boqueria” والمعروف أيضاً بسوق سانت جوزيف، ويحتوي على تشكيلة كبيرة من السلع والبضائع التي تعجب المتسوقين بمذاقها ولذتها وألوانها الجذابة، ولذلك فهو واحد من أهم مزارات السائحين في المدينة.

مدخل سوق بوكيريا، برشلونة ـ أسبانيا

يُعد سوق بوكيريا الأكبر والأقدم بين أسواق أسبانيا

يقع السوق في منطقة Ciutat Vella في برشلونة، ويوجد مدخله في منطقة لا رامبلا La Rambla ولا يبعد كثيراً عن دار أوبرا برشلونة. يمتلئ “بوكيريا” بألوان زاهية وروائح ذكية لتشكيلة كبيرة من الحلوى والخضروات والفاكهة والسمك واللحوم الطازجة، بجانب الأزياء التقليدية التي يرتديها بعض البائعين، وسوف تفاجأ بوابل من الألوان الزاهية والأصوات المتداخلة والأضواء الساطعة والناس المختلفة في كل شئ.

ألوان سوق بوكيريا، برشلونة ـ أسبانيا

فاكهة وخضروات بكل الألوان في سوق بوكيريا الأسباني

يتميز سوق بوكيريا عن غيره من الأسواق في كونه سوقاً مغطى، لهذا تسمع فيه أصوات البائعين المتداخلة مع رنين جذاب كأنك داخل نفق، كما يتميز بأكشاك العرض المتجاورة في تنظيم وشكل رائع، وبزوايا متنوعة تختلف كل واحدة عن الأخرى؛ فزاوية للفواكه، وأخرى للحلويات، وثالثة للأسماك وللحوم. وهو ليس سوقاً للتسوق والشراء فقط، ولكنه أيضا للمتعة والفرح والبهجة التي تضفيها عليك الألوان الجذابة للسلع المتنوعة.

ألوان سوق بوكيريا، برشلونة ـ أسبانيا

“بوكيريا” ليس مكاناً للتسوق فقط؛ فالألوان تمنح المرء شعوراً بالبهجة والمتعة

يُذكر أن سوق بوكيريا ليس الوحيد في برشلونة؛ فتوجد أسواق أخرى منها سانتا كاترين، هوستا فرانكس، نينوت، وبوبلين، إلا أنه الأقدم والأكبر في أسبانيا، وواحد من أفضل أسواق المأكولات في أوروبا. يعود إنشاءه إلى سنة 1217، وبعدها بنحو قرنين شهد المكان تجمع كبير لباعة الخنازير، وعُرف وقتها بسوق بورنت  Mercat Bornet، بعد ذلك ومنذ عام 1497 عرف هذا السوق بسوق بالا Mercat de la Palla  أو سوق القش، وظل السوق مفتوحاً بدون أي صفة رسمية، حتى افُتتح رسمياً عام 1840، وتم تعديل مبنى السوق عدة مرات، ويعود الشكل النهائي لسوق بوكيريا الموجود اليوم إلى عام 1914، ويعجب الزائر من سقف السوق المشيد ولا يزال تحفة معمارية.

ألوان سوق بوكيريا، برشلونة ـ أسبانيا

ألوان أخرى للسلع المعروضة

دليل الزيارة:

مواعيد العمل بالسوق من يوم الإثنين حتى يوم السبت، من الثامنة صباحاً وحتة الثامنة والنصف مساءً، ولا تتأخر في الزيارة وإلا ستجد بعض البائعين قد أغلقوا أماكن العرض لأن بضاعتهم نفدت. ويُمكن أن تصل إلى السوق عن طريق مترو أنفاق برشلونة، خط 3 إلى محطة لويسLiceu التي تقع تحت لارامبلا La Rambla ، وفيها عدة مخارج، وعليك التأكد من المخرج المناسب لسوق البوكيريا، وللمزيد يُمكن زيارة موقع السوق باللغة الانجليزية boqueria.info.

يزدحم “بوكيريا” بكلٍ من السكان المحليين والسائحين، وما يميز السائحين طبعاً هو الكاميرا التي تصاحبهم بصفة دائمة. ولا تنس أن تأخذ من السوق تذكاراً يذكرك بهذه الجولة الممتعة؛ ينصح بعض الزوار بشراء طوابع بريد وقطع نقود معدنية، ويتم بيع الطوابع وقطع النقود يتم في نهاية الأسبوع فقط. وقريباً من سوق بوكيريا تقع عدة فنادق منها فندق Hesperia Ramblas المناسب لرجال الأعمال، و Internacional Cool Local Hotel، و Silken Ramblas.

المزيد من التقارير الخاصة بمدينة “برشلونة

شاهد المزيد من صور سوق بوكيريا “La Boqueria” (لحجم أكبر اضغط على الصورة)

المصادر: 1، 2

[ad#Ghada648x60]

شارك برأيك