Booking.com

تعرف مدينة روما بأنها أحد أعظم كنوز العالم، وتشتهر بكونها متحفا مفتوحا على الهواء الطلق، فهي وجهة تفيض بتجارب فريدة من نوعها بكل زاوية ومعلم، ولا عجب في ذلك فالمدينة الخالدة والوجهة الأكثر زيارة في إيطاليا لديها لكثير لتقدمه وتسعد به من يقبل على زيارتها في أي وقت من العام، لاسيما من يبحثون عن وجهة رومانسية جميلة في قلب أوروبا، فلماذا لا تخططان لقضاء شهر العسل في روما ؟

تقع عاصمة إيطاليا في الجزء الغربي الأوسط من البلاد على طول نهر التيبر، في أوروبا الوسطى على بعد أميال قليلة من البحر الأبيض المتوسط، وتتمتع بتاريخ واسع يمتد إلى آلاف السنين، فضلا عن كونها روما ملاذا للفنانين والكتاب والمهندسين المعماريين، والعديد من المباني والمواقع الشهيرة في المدينة لا تزال تعكس ذلك، حتى أنه يمكنك رؤية تأثيرات ميكلانجيلو، بيرنيني، رفائيل في كل مكان.

اليوم، وسط التطورات الحديثة والتكنولوجيا الجديدة، روما لازالت مليئة بعجائب الدنيا القديمة والآثار التاريخية التي صمدت أمام اختبار الزمن، حتى أن من يقبل على زيارتها يشعر بأن هناك سحر ومذاق خاص لهذه المدينة التي إن قررتما اختيارها لقضاء شهر العسل ستستمتعان كثيرا بالعديد من الأماكن والأمور الرائعة التي يمكنكما اكنشافها معنا.

أفضل الأوقات لقضاء شهر العسل في روما

إذا كنت تخطط لقضاء شهر العسل في روما، فإن أفضل أشهر الزيارة من أبريل إلى يونيو، بالإضافة إلى أواخر سبتمبر وأكتوبر، مع العلم أن شهري يوليو وأغسطس يشهدان ارتفاع في درجات الحرارة مع زيادة في الحشود السياحية، مع الأخذ في الاعتبار أن السكان المحليين عادة ما يتركون المدينة لقضاء العطلات بالخارج في أواخر اغسطس.

الربيع والخريف أشهر لطيفة للزيارة بالإضافة إلى ذلك، تكون الحشود أقل كثافة، ما يجعل من التجربة أكتر متعة. أما في فصل الشتاء فتكون الأجواء باردة ولكنها جميلة خاصة وأن المشاهد الرئيسية عادة ما تكون غير مكتظة، ومع ذلك، تخضع العديد من المواقع لعملية تجديد وربما لا تكون مفتوحة للجمهور خلال هذا الوقت من العام.

أفضل تجارب شهر العسل في روما

المتاحف

بفضل ما تتمع به روما من تاريخ زاخر، لا عجب أن تكون هذه المدينة موطن لبعض من أفضل المتاحف في العالم، بما في ذلك مجموعة واسعة من فنون النهضة، والفن اليوناني والروماني، ونوصيكما بزيارة متاحف كابيتولين ومتحف روما الوطني وكذلك معرض بورغيزي.

أطلال أثرية

تضم روما عددا من الآثار المثيرة للإعجاب التي يعود تاريخها إلى أيام روما القديمة، ولعل أكثر ما يثير إعجاب الجميع من المسافرين هو مدرج الكولوسيوم، المدرج الهائل الذي استضاف قديما المصارعين والحيوانات البرية والحشود الضخمة، بينما تشمل المواقع الأخرى التي لا تفوت عند قضاء شهر العسل في روما ، المنتدى الروماني، بالتين هيل، والمنتديات الإمبراطورية.

ساحات روما

روما مليئة بالساحات الصاخبة التي يعود الكثير منها إلى آلاف السنين، واليوم تجدونها مليئة بالطاقة، والحيوية، والكثير من المقاهي والمطاعم الجميلة، حتى أنكما ستقضيان يإحداها عند الزيارة أجمل الأوقات مع الاقتراب لطبيعة الحياة العامة في المدينة.

ومن المؤكد أن زيارة بيازا نافونا من أجمل التجارب التي لابد أن تحرصان عليها عند قضاء شهر العسل في روما ، فقد بنيت هذه الساحة على موقع ملعب قديم، وتضم الآن العديد من المطاعم والمقاهي الرائعة، بالإضافة إلى نوافير تاريخية ومسلة.

ومن بين المعالم الأخرى التي يجب مشاهدتها حول المدينة ساحة بيازا ديل بوبولو، و سبانيش ستيبس، و بيازا دي سانتا ماريو في تراستيفير، وساحة ديلا روتوندا في مبنى البانثيون.

استكشاف تاريخ المدينة

يمكنكما قضاء بعض الوقت في التجول بين  الأزقة الخلفية والشوارع التاريخية المرصوفة بالحصى في روما لاكتشاف التاريخ في أبهى صورة بالجزء القديم من المدينة، وهو المكان المثالي لنزهة بعد الظهر بعيدا عن الحشود وصخب قلب المدينة.

وفي الوقت نفسه، لايمكن أن نغفل زيارة النوافير الشهيرة في روما مثل نافورة تريفي التي تتحول لجوهرة متلآلئة في غروب الشمس، فغالبا ما تكون مثل هذه البقع مضيئة في الليل وتعقد في محيطها الحفلات الموسيقية، والأحداث، والعروض الأخرى.

التسوق

روما لديها مزيج مثير للإعجاب من فرص التسوق المتنوعة، فإن كنتما تحرصان على شراء الهدايا التذكارية قبل العودة، توجها إلى فيا كوندوتي بالقرب من سبانيش ستيبس، والذي يعد أحد أبرز شارع التسوق في روما، وللهروب من حركة السيارات، توجها إلى فيا فراتينا المخصص للمشاة فقط، ويوصى الخبراء أيضا بفيا ديل كورسو لمزيد من أماكن التسوق.

أماكن الأقامة

فندق بيرانيسي

يعد فندق بيرانيسي أحد أفضل فنادق البوتيك في روما، ويتمتع بموقع رائع بالقرب من ساحة بيازا ديل بوبولو والعديد من مناطق الجذب السياحي في المدينة، ويضم غرف ضيوف أنيقة بالإضافة إلى تراس رائع على السطح مع إطلالات خلابة على المدينة بأكملها، وتشمل وسائل الراحة بوفيه إفطار يومي، واي فاي، ومركز للياقة البدنية.

فندق فونتانيلا بورغيز

يقع فندق فونتانيلا بورغيز بالقرب من السلالم الإسبانية في قلب روما، وقد تم تجديده مؤخرا مع إدخال العديد من التحسينات عليه، ويحظى بتصميم جميل وإقبال كبير من قبل الأزواج.

أفضل الأماكن لتناول الطعام في روما

لا تيراس كيزين أند لونج

يقع هذا المطعم الرائع في فندق سوفيتيل، وهو موقع مثالية لتناول الكوكتيلات اللذيذة مع إطلالة مميزة على الأفق، احرصا على الاستمتاع  بعشاء رومانسي يضم أطباق البحر الأبيض المتوسط ​​مع لمسة أوروبية في هذا المكان.

إيل باراكو

تناول وجبة في الهواء الطلق أحد أجمل التجارب في روما للآزواج، ويعد إيل باراكو من المطاعم المفضلة للكثيرين في المدينة، ويمثل جوهرة تستحق الاكتشاف بالقرب من البانتيون لما يقدمه من أطباق إيطالية رائعة.

الوصول إلى روما

شهر العسل في روما

مطار روما الرئيسي هو مطار ليوناردو دا فينشي، وهو أكبر وأكثر المطارات ازدحاما في إيطاليا، يقع على بعد حوالي 21 ميلا من وسط مدينة روما التاريخي، ومنه يمكنك استخدام سيارات الأجرة والحافلات والقطارات، وخيارات النقل العام الأخرى للوصول إلى حيث تريد.

شارك برأيك