Booking.com

تعد كلا من جزيرة قبرص وكريت من أفضل وجهات السياحة في اليونان ، إذ يقصدهما السائحين من كافة أنحاء العالم للاستمتاع بروعة الشواطىء الجميلة والأماكن الترفيهية الممتعة، ولكن ماذا لو أردت الاختيار من بينهما، فأيهما أفضل لك؟ إن كنت تبحث عن الإجابة.. إليك هذا التقرير.

قبرص وكريت .. أيهما أفضل لمحبي السياحة في اليونان ؟

الشواطئ

إذا لم يكن لديك وقت لدراسة خصائص الشواطئ المحلية في قبرص وكريت ، وتحاول التفرقة ما بينهم، فاعلم عزيزي المسافر أنك إن كنت تبحث عن سبل الاسترخاء على شاطىء رائع مع روعة الاستمتاع بالمياه الفيروزية الساحرة والرمال الناعمة، فانتقل إلى قبرص، حيث تعد شواطئها الضحلة والهادئة وجهة مثالية للعائلات بصحبة الأطفال الصغار. وسوف يجد عشاق الشواطئ المنعزلة أيضًا غايتهم في قبرص، ما يجعل منها وجهة متنوعة ترضي كافة الأذواق.

أما إذا كانت لديك الرغبة في المغامرة، فانتقل إلى جزيرة كريت، واستأجر سيارة وقم بالانتقال من شاطئ إلى أخر، حيث تنتظرك مجموعة كبيرة ومتنوعة من الشواطىء في هذه الجزيرة الجميلة، بداية من الرملية إلى الحصوية، فاختر منها ما يناسبك. وفي حال لن ترغب في اكتشاف جميع شواطئ الجزيرة ، وتخطط للاسترخاء بسلام حول الفندق، فتأكد من معرفة نوع الشاطئ القريب منك.

وفي النهاية، تعد شواطىء قبرص الأفضل للعائلات ومحبي الاسترخاء، فيما تعد كريت الأمثل للمغامرين ومحبي التنوع ما بين الشواطىء الرملية والحصوية.

المطبخ المحلي

تعد المأكولات في قبرص وكريت مفيدة للصحة ورائعة، حيث تعتمد بشكل رئيسي على الزيتون والجبن محلي الصنع، فضلا عن الخضروات الطازجة وزيت الزيتون، كما ان الأسعار في كلا من الجزيرتين متقاربة عندما يتعلق الأمر بتناول الطعام.

وفي حين تشتهر قبرص بلحم الضأن والمأكولات البحرية، تُعرف جزيرة كريت بالفطائر والمخبوزات الشهية ولحم الماعز المشوي على الفحم، إلى جانب المربي محلية الصنع.

وعلى الرغم من أن المطبخ في قبرص وكريت مشترك في العديد من الأطباق، ولكن لا يزال لكل مطبخ خصوصيته، والأمر يعود في النهاية لتفضيلاتك الشخصية، وإن كان الكثير من السائحين يرجحون كفة كريت.

المناخ

من الناحية الجغرافية، يوجد في كلتا الجزيرتين العديد من أوجه التشابه، حيث تقع قبرص وكريت في البحر الأبيض المتوسط ​​ويسكنها بشكل رئيسي اليونانيون. ومع ذلك، فإن القرب الجغرافي لا يعني بالضبط نفس المناخ، إذ ان جزيرة قبرص أكثر دفئا بحوالي من 2 – 3 درجات خلال كل أشهر العام تقريبا.

وهذا ما يجعل قبرص أكثر تفضيلاً في الربيع والخريف، ولكن درجة الحرارة المنخفضة في منتصف الصيف تعطي الأولوية لجزيرة كريت خلال الأشهر الأكثر سخونة من أوائل يونيو إلى أواخر سبتمبر. أي أن قبرص هي الأفضل في فصل الشتاء لكونها أكثر دفئا، وكريت الأكثر مثالية في فصل الصيف.

المعالم السياحية

 قبرص وكريت

إذا كنت من محبي التاريخ واكتشاف المعالم السياحية والاثرية المتنوعة، فسيكون الأفضل بالنسبة لك، هي جزيرة كريت اليونانية، أما إذا كنت بحاجة إلى إجازة هادئة مع سبل الاسترخاء الرائعة، فقبرص هي الأكثر مثالية.

الفنادق

 قبرص وكريت

إذا قارنت جودة ومستوى الخدمة الفندقية في قبرص وكريت، فإن قبرص هي الأفضل في مستوى الفنادق والخدمات، ذلك فضلا عن ود الموظفين المحلين، لذلك فعادة ما تفوز قبرص على كريت عندما يتعلق الأمر بالبحث عن أماكن إقامة مريحة على الطراز العالمي.

وللتعرف على المزيد من المعلومات عن فنادق قبرص، اضغط هنا.

الأسعار

 قبرص وكريت

من حيث إنفاق المال،  فقبرص أغلى من جميع النواحي، بداية من الإقامة باعتبارها أكثر جودة، فهي أيضا أكثر تكلفة، ويمتد الأمر أيضا إلى رسوم وسائل النقل، التي تعد أعلى سعرا من كريت.

شارك برأيك