بعد الكثير من البحث عن أفضل وجهات تايلاند للاستمتاع بالطبيعة والاستجمام بعيدا عن الحشود السياحية الضخمة، كانت جزيرة كوه لانتا الواقعة في بحر اندامان، والتي لا تبعد سوى ساعة بالقارب من مدينة كرابي هي الوجهة المثالية التي يجب أن تسافر إليها حال أردت الحصول على عطلة للاسترخاء..

هكذا ينصح الخبراء السائحين بتلك الجزيرة التايلاندية الجميلة التي تفتح أبوابها أمام الزائرين في ترحاب وتقدم لهم أروع الشواطىء وأجمل المشاهد الطبيعة وأشهى الأطعمة مع كرم الضيافة وود السكان المحليين.

دعونا نبدأ مع النشاط الأكثر شهرة في كوه لانتا، وهو الغوص، حيث تعد تلك الجزيرة الجنة للغواصين، بما في ذلك بقع الغوص الممتازة والمناسبة لجميع المستويات، والتي تتنوع ما بين الكهوف والجدران المرجانية، وهناك ستكون محظوظا بما يكفي لتشاهد بعض السلاحف، الأخطبوط، البراكودا، والأسماك المختلفة، فالحياة البحرية في كوه لانتا ملونة جدا، غنية ومتاحة للجميع.

وعلى الرغم من أن أفضل وقت لزيارة جزيرة كوه لانتا ما بين ديسمبر ومارس، لن تجدها مزدحمة بشكل كبير بالسائحين، باستثناء القليل من الزائرين على الشواطئ الموجودة بالجانب الغربي من الساحل، ولكنك إذا توجهت جنوبا، ستجد الشواطئ غير مكتشفة ومخفية تماما بين المنحدرات، ولك أن تعلم أن الجزيرة تتمتع بمجموعة رائعة من أجمل شواطىء تايلاند، حيث بإمكانك ممارسة كافة الرياضات المائية.

وعلى الجانب الجنوبي الآخر من الجزيرة، سوف تجد البلدة القديمة، وهي بقعة جميلة على شاطئ البحر هادئة وساحرة، حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الصيادين في الصباح، والتعامل مع السكان المحليين الذين يمتازون بالبساطة والود، وهناك ستجد سوق محلي كل يوم، حيث تباع الأسماك الطازجة والمأكولات البحرية، علاوة على وجود أماكن لشراء بعض الهدايا والتذكارات الجيدة بشكل رخيص.

يقول الكثير من السائحين أن تلك الجزيرة من أفضل وجهات شهر العسل في تايلاند، حيث تقدم الطبيعة الجميلة والمكان الأمثل لقضاء أجمل الأوقات بين والمياه الواضحة وضوح الشمس، وغروب الشمس الذي لا ينسى، والمنحدرات العالية والغابات الخصبة المذهلة، ولاعجب في ذلك، فالمشهد في الجزيرة كبير ومتنوع مع الغابات المطيرة الاستوائية الخصبة، والشواطئ الرملية البيضاء والمنحدرات الجميلة، والمواقع المحمية مثل الحديقة الوطنية كوه لانتا، أو الحديقة البحرية كوه ها.

وماذا عن جولة الدراجة بين المناظر الخلابة أعلى وأسفل التلال باتجاه الحديقة الوطنية لانتا كوه التي تقع في الطرف الجنوبي من الجزيرة؟ بالطبع ستكون فرصة جيدة لاكتشاف الجزيرة في الهواء الطلق على طول الطرق ذات المشاهد التي لا تقارن لاستكشاف المناطق الداخلية الخصبة، وريفها الأخضر والعديد من القرى التقليدية، ويمكن ترتيب الرحلات من خلال دليل محلي.

في أقصى الجنوب الغربي من الجزيرة توجد تلك الحديقة وطنية، مع شاطئها الخاص وزوجين من الشلالات ومعسكر لركوب الفيل، حيث يمكنك أن تستمتع بصحبة أسرتك.

لا توجد جزر أخرى في المنطقة المجاورة مباشرة من كوه لانتا، لكن هناك رحلات بالقوارب لزيارة الجزر النائية في كوه روك، مع الشواطئ ذات الرمال المرجانية البكر ومواقع الغوص الرائعة.

وإن كنت من محبي المأكولات التايلاندية الأصيلة والمأكولات البحرية الطازجة فجزيرة لانتا كوه احد أفضل مكان للحصول على ما تريد، ولا تحاول الذهاب الى أفخم الأماكن معظم الوقت لتتناول طعامك، ابحث عن الأماكن التي يجتمع فيها الشعب التايلاندي واختر الأطعمة التقليدية اللذيذة لتكتشف جانب جديد من ثقافة البلاد.

الجزيرة ليست مناسبة حقا لرحلة يومية سواء من حيث الراحة والمتعة، ولذا يوصيك الخبراء أن تعطي لنفسك فرصة للاسترخاء والاستمتاع بالأجواء المثالية مع البقاء لبضعة أيام بين أجمل المشاهد الطبيعية في تايلاند.

 

شارك برأيكإلغاء الرد

تعليقات

  • حقا جزيرة لانتا من أجمل الجزر فى تايلند والقريبة من كرابي وللأسف لا يعرفها الغالبية من زوارنا العرب لتايلند .. حقيقة تستحق الزيارة وخصوصا للعرسان والعوائل .
    شكرا لكم على المقالة الرائعه

  • بصراحه جزيره حلوه من ناحية طبيعتها لاكن ماتصلح ابد والله من تجربه شخصيه وللعلم 80 بالمئه من سكانها مسلمين
    انا حجزت بتاريخ 22/4/2017
    في فندق Crown Lanta Resort & Spa
    لمدة ليلتين وكنسلت ليله ورجعت لبوكيت
    اولا باعطيكم ملاحظاتي

    جميع فنادقهم لاتقدم الاكل الحلال
    والمطاعم اللي يشتغلون فيه رجال او نساء مسلمين
    الاكل مب نظيف ابدا
    ومن بعد المغرب مافيه ولاحركه ابدا
    والله تحس انك مخطوف
    نصيحه اللي يفكر يروح او شي يحجز ليله وحده فقط لان نظام فنادقهم مافيه استرداد

    اللي يبغي يروح
    يروح يسكن قريب شاطئ اونانغ في كرابي الحياه غير هناك