دبي مدينة ضخمة متنوعة، ذاع صيتها مؤخرا بكونها واحدة من أهم المدن السياحية عالميا، ولذلك قد يتردد البعض من السفر إليها، إذ يعتقد الكثيرون أنها مرتقعة الأسعار ولن يجد محدودي الميزانية فرص جيدة بها، إلا أن هناك بعض الفرص الترفيهية المتاحة للجميع لا تكلف الكثير وتضمن لك الاستمتاع الكافي في دبي باقل التكاليف وفقا لدليل لونلي بلانيت، فلماذا لا تجربها.

1. تجربة الطعام المحلي

اشتهرت دبي بكونها بوتقة تنصهر فيها الكثير من الثقافات، وهذا ما يبدو جليا عند النظر إلى مطبخ المدينة ومأكولاتها المختلفة، والتي تجدها متأثرة بالكثير من الأطباق العالمية. ويعد “مطعم رافي” الواقع في منطقة السطوة أسطورة محلية، حيث يقدم الأطباق الباكستانية الشهيرة مثل الكاري وخبز النان بأسعار معقولة للغاية، لذا فدوما ما يعج بالزائرين والسكان المحليين على حد سواء.

2. استقلال المترو

إذا كنت من محدودي الميزانية، فعليك أن تنسى ركوب سيارات الأجرة في دبي وتتجه لاستقلال المترو بدلا من ذلك، وينصحك الخبراء أيضا بشراء بطاقة نول للتمكن من التنقل بسهولة في دبي باقل التكاليف وبأسعار رخيصة.

3. اكتشاف المدينة بالدراجة

يمكنك حاليا اكتشاف مختلف معالم مدينة دبي السياحية والترفيهية في الهواء الطلق عبر تأجير دراجة هوائية من أحد المنصات المخصصة لذلك بشارع الشيخ محمد بن زايد شارع (الذي يطوق برج خليفة ودبي مول) أو من كورنيش مرسى دبي، وما عليك فقط هو تسجيل المعلومات المطلوبة عبر الموقع (www.bykystations.com)، لتحظى بتجربة فريدة دون إنقاق الكثير من المال.

4. التسوق في دبي مول

يعتبر مول دبي من أكبر المراكز التجارية في العالم، إذ يضم العديد من المحال التي تقدم أشهر الماركات العالمية، ويتوافد عليه السائحون من كل حدب وصوب للترفيه والتسوق في آن واحد، ويمكنك أيضا القيام بذلك مع شراء ما يناسب ميزانيتك من هدايا تذكارية جميلة.

5. خور دبي

للحصول على إطلالة بانورامية لمدينة دبي، عليك فقط ركوب العبارة بين ضفتي الخور، لتتعرف على تلك المدينة الرائعة عن قرب بين مبانيها الشاهقة ومعالمها البارزة وذلك بدرهم واحد فقط، وعادة ما يؤكد السائحون على خصوصية تلك التجربة ودوما ما يضعونها في برامجهم السياحية.

6. حديقة شاطئ الجميرا

دبي لديها أكثر من 40 كيلو متر من السواحل الذهبية، ولكن الكثير منها يقع في إطار المساحات الخاصة بالفنادق الخمس نجوم، ولهذا يمكنك الاستعاضة عن ذلك بزيارة حديقة شاطئ الجميرا، وهي حديقة عامة، ذات شاطىء رائع وممتد، ومناسب للعائلات، ولا توجد بها مداخل وبوابات ورسوم للدخول.

7. تتمتع بحديقة الصفا

إذا أردت الاستمتاع بدبي ورعة ناطحات السحاب بها، يمكنك زيارة حديقة الصفا الموجودة بوسط المدينة بثلاثة دراهم للفرد فقط، والتي يمكنك من خلالها مشاهدة أبراج الإمارات وبرج خليفة ومركز دبي التجاري العالمي، ناهيك أيضا عن فرص الترفية المتاحة بين الشلالات الصناعية والمروج العشبية والأماكن المخصصة للسيدات، وكذا الملاعب الرياضية.

8. استكشاف متحف دبي مجانا

كانت الحياة في دبي مختلفة تماما قبل 50 عاما، إذ تحولت المدينة من الاتجاه للغوص لاستخراج اللؤلؤ في عصور ما قبل اكتشاف النفط في دبي إلى ما نراه اليوم من تطور مذهل، وهو ما يمكن أن تراه وتكتشفه مجانا في متحف دبي، الذي يعد أقدم مبنى قائم في المدينة، حيث ستتعرف على طبيعة الحياة الإماراتية قديما، من منازل ومساجد وبيئة صحراوية وبحرية.

شارك برأيكإلغاء الرد