Booking.com

تقع لاداخ على ارتفاع مذهل لأكثر من 3000 متر فوق مستوى سطح البحر على سلاسل جبال الهيمالايا، وهي واحدة من أعلى الأماكن على وجه الأرض، وتحيط بها جبال كاراكورام، مع خلفية ساحرة من المشاهد الجميلة التي تبدو بالفعل أروع خلال فصل الشتاء، عندما تغطيها الثلوج ويزينها الضباب، ما يجعل منها الوجهة الأمثل لمحبي الطبيعة وعشاق التصوير وأولئك الذين يقدرون العطلة في بيئة طبيعية خلابة.. وإليك المزيد من الاسباب للسفر إلى لاداخ في الشتاء .

لاداخ في الشتاء.. رحلة إلى واحدة من أعلى الأماكن على وجه الأرض

الجمال الخلاب

يقع المكان على سلاسل جبال الهيمالايا وتحيط به سلاسل جبال كاراكورام، ولعل ذلك ما يزيد من روعة لاداخ خلال فصل الشتاء، حيث تتجمد جميع المسطحات المائية تقريبًا، وتصبح مياه البحيرات الزرقاء الهادئة الزرقاء طبقة سميكة من الغطاء الجليدي، حيث يمكن للزائرين الاستمتاع بلعب الكريكيت، والقيادة على البحيرات بالسيارات، مع التقاط أجمل الصور التذكارية التي لا تنسى.

ولعل أفضل بحيرة للزيارة هي بانغونغ، والتي تعد وجهة مثالية للاستمتاع مع فرص التخييم بالقرب منها، فقط ضع في اعتبارك انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير في هذه المنطقة، وحاجتك إلى الملابس الثقيلة المناسبة لتلك الأجواء.

كما أنه في فصل الشتاء، يتم تنظيم مهرجان احتفالي كل عام على ضفاف هذه البحيرة المجمدة، حيث يشارك السكان المحليين والزائرين التزلج على الجليد.

وللإقامة بالقرب من البحيرة، تعرف على أفضل فنادق لاداخ عبر بوكينج.

المهرجانات المحلية النابضة بالحياة

لاداخ مسلية ثقافياً بقدر ما هي مثيرة للمغامرة، حيث تستضيف الأديرة المختلفة في المنطقة مهرجانات على مدار العام، والتي تجذب الزائرين على مدار العام، بما تقدمه من عروض ملونة، واحتفالات تقليدية مميزة.

زيارة أعلى قرية في العالم

لا تعد لاداخ موطن لأعلى طريق في العالم فحسب، ولكنها أيضًا موطن لأعلى قرية في العالم والتي تسمى كيبر، والتي تقع على ارتفاع 151212 قدمًا وتضم 187 رجلًا و 179 امرأة فقط، وعلى الرغم من أنها قرية صحراوية باردة الأجواء، فإن تربية الحيوانات والزراعة هي مهنها الرئيسية، ويمكنك في فصل الشتاء زيارتها والتعرف على طبيعتها عن قرب.

الطعام المميز

إذا كنت من عشاق الطعام، فإن لاداخ وجهة مميزة ومثالية لك، حيث ستقدم لك بعض المأكولات المحلية الشهية، والعديد من الأطباق المتنوعة، لاسيما أطباق الحساء ولحم الضأن، والتي تحظى بشعبية كبيرة بين زائري المنطقة، وإذا تمكنت من الإقامة مع عائلة محلية، فستستمتع بالفعل بمزيج من المأكولات الهندية التقليدية، وفرص اكتشاف الثقافات المحلية.

اكتشاف الحيوانات النادرة

إذا قمت بزيارة لاداخ خلال فصل الشتاء ، فقد لا تتمكن من الاستمتاع بالرحلات أو الممرات الجبلية، إلا أنه يمكنك الاستمتاع  في المقابل بعالم رائع من الحياة البرية الساحرة، والكثير من طيور الهيمالايا الأخرى، بما في ذلك أكثر من 225 نوعًا من الحيوانات والطيور في هذه المنطقة.

اكتشاف الحياة المحلية عن قرب

 تتمتع لاداخ بصيف قصير ولكنه مزدحم، حيث يقصدها السائحين بأعداد كبيرة خلال هذا الفصل من العام للاستمتاع بروعة العطلات وسط الطبيعة الخلابة، ما يعني أن الشتاء هو الوقت المثالي لك لاكتشاف المنطقة على مهل بعيدا عن الحشود السياحية، مع فرص اكتشاف الثقافة المحلية عن قرب، لاسيما وأنه يتم إغلاق معظم الفنادق في لاداخ خلال الشتاء، وبالتالي سيكون عليك البقاء ضمن منازل السكان المحليين.

التصوير الفوتغرافي

الشتاء هو وقت مثالي للتصوير الفوتوغرافي في لاداخ، مع روعة الأنهار والشلالات المجمدة، والكثير من المهرجانات المحلية، ناهيك عن روعة مشاهد النجوم في المساء.

أفضل قيمة مقايل المال

تمنحك لاداخ الفرصة للاستمتاع برحلة ذات تكاليف معقولة في فصل الشتاء، بداية من أسعار تذاكر الطيران، وحتى الإقامة، فضلا عن التسوق وتناول الطعام، فإن كنت ترغب في توفير المال، خطط لزيارة لاداخ في الشتاء .

وفي النهاية إن كنت تخطط لزيارة لاداخ في الشتاء خلال رحلة السياحة في الهند، فمن الأفضل لك عزيزي المسافر أن يكون ذلك في شهر ديسمبر، لاسيما وأن درجات الحرارة تقل بشكل كبير خلال شهري يناير وفبراير، ما قد يؤثر على قدرتك على الاستمتاع بالفرص الترفيهية المتنوعة في المنطقة.

شارك برأيك