Booking.com

عند ذكر جزيرة زنجبار، عادة ما يتبادر إلى الذهن نسيم البحر، حفيف أوراق النخيل، ورائحة التوابل والمطبخ الشهي، مع مزيج مثير للاهتمام بين الثقافات الأفريقية والعربية، لذلك لا عجب أن يفضلها الكثير من السائحين، ويقصدونها لقضاء عطلة مليئة بالذكريات السعيدة، ولكن قبل الزيارة هناك مجموعة من الأمور التي يجب ألا تفعلها في تلك الوجهة الساحرة، لتحظى بإجازة مشوقة.

لا تفعل هذه الأمور عند السياحة في زنجبار

شرب ماء الصنبور

مياه الصنبور في زنجبار غير آمنة للشرب بسبب مخاطر الإصابة بالأمراض والملوثات التي تنقلها المياه، ولضمان الحفاظ على صحتك أثناء رحلتك، من الضروري شرب المياه المعبأة فقط، وستجدها متوفرة بسهولة في معظم الأماكن.

زيارة ستون تاون في عطلة نهاية الأسبوع

تعد زيارة ستون تاون جزءًا أساسيًا من أي رحلة إلى زنجبار، ولا عجب في ذلك، فتلك المدينة هي أحد مواقع اليونسكو للتراث العالمي، ولكنها في الواقع متاهة من الأزقة الضيقة والأسواق الصاخبة ويمكن أن تكون مزعجة للزائرين لأول مرة، خاصة في عطلات نهاية الأسبوع، لذلك نوصي بالزيارة خلال منتصف الأسبوع، والانضمام إلى الجولات المصحوبة بمرشدين لتحقيق أقصى استفادة من وقتك في ستون تاون.

وخلال الزيارة لن تتعرف على تاريخ الجزيرة فحسب، بل ستتاح لك أيضًا فرصة مقابلة السكان المحليين واكتشاف الجواهر الخفية الرائعة.

عدم تعبئة طارد الحشرات الخاص بك

ينتشر البعوض في زنجبار، لذلك من المهم أن تحزم طاردًا جيدًا للحشرات، ورغم أنك ستجد الكثير من طارد البعوض للبيع في زنجبار، وستوفره معظم الفنادق والمنتجعات، ولكن من الأفضل أن تكون مستعدًا.

ترك متعلقاتك دون حراسة

تعتبر زنجبار مكانًا آمنًا للسفر، ولكن لا يزال من المهم توخي الحذر بشأن متعلقاتك، فلا تترك حقائبك أو الأشياء الثمينة الخاصة بك دون حراسة، واحتفظ دائمًا بجواز سفرك وأموالك في مكان آمن.

الالتزام بالخطط السياحية دون تغيير

زنجبار جزيرة جميلة، وهناك الكثير لرؤيته، فإذا كنت على استعداد لاكتشاف بعض أسرارها، فستكافأ ببعض الجواهر الخفية الرائعة، ولكننا لا نوصي بذلك للمسافر المنفرد في زنجبار، لأنه من الأفضل دائمًا أن يكون معك شخص ما في حالة حدوث ذلك.

التقاط  صورًا لأشخاص بدون إذنهم

يعتبر التقاط صور للأشخاص دون إذنهم أمرًا غير مفضل، وهو أمر لا يجب عليك فعله بالتأكيد في زنجبار، وعلى الرغم من أنك قد تكون معجبا بطبيعة السكان الأصليين وملابسهم التقليدية الملونة، ولكن من الأفضل أن تسأل أولاً قبل التقاط صورة.

إذا تم مسائلتك وأنت تلتقط صورًا لأشخاص بدون إذن منهم، فقد يُطلب منك حذف الصور، أو في الحالات القصوى، مغادرة البلد.

عدم تجربة المطبخ المحلي

يعد تخطي الطعام المحلي أمرًا لا يجب فعله في زنجبار، إذ تشتهر تلك الوجهة الساحرة بطعامها اللذيذ وأطباقها الشهية، لذا تأكد من تجربة قدر ما تستطيع أثناء وجودك هناك، ولعل أفضل طريقة للقيام بذلك هي التوجه إلى الأسواق وتجربة الأطباق المحلية؛ من المأكولات البحرية إلى الكاري والحلويات.

التجول بمفردك في الليل

ليس من الآمن القيام بذلك، حيث توجد حالات تعرض فيها أشخاص للسرقة والهجوم، إذا كنت في الخارج بعد حلول الظلام، فمن الأفضل البقاء مع مجموعة من الأشخاص، خاصة أن زنجبار مظلمة للغاية في الليل، لذلك من السهل أن تفقد طريقك وتكون هدفًا محتملًا للخطر.

شارك برأيك