جنوة هي عاصمة اقليم ليغوريا في شمال إيطاليا، وعلى الرغم من أنها قد لا تكون على قائمة أولويات السائحين عند السفر إلى إيطاليا، لكنها بالفعل مدينة تاريخية رائعة تستحق الزيارة، فإذا حالفك الحظ بالزيارة من المؤكد أنك ستكررها خاصة عندما تجد كل ما تبحث عنه في مكان واحد.

الوصول إلى جنوة

يوفر مطار إيروبورتو دي غينوفا كريستوفورو كولومبو العديد من الرحلات اليومية من الدول المختلفة، ومن المطار فإنه من السهل تأجير سيارة أو استقلال الحافلة إلى وسط المدينة.

كما يمكن الوصول بسهولة إلى جنوة بالقطار من ميلان، تورينو، روما وتوسكانا ، حيث أن هناك محطتان رئيسيتان للقطار في جنوة، وعلاوة على ذلك فإن جنوة تمتلك ميناء كبير ما يسهل عملية الوصول إليها بالعبارة.

أفضل أوقات السفر إلى جنوة

يعد فصلي الربيع والخريف من أفضل المواسم للسفر إلى جنوة بحسب أراء الخبراء حيث تشهد المدينة اعتدالا كبيرا في المناخ، بعيدا عن حرارة الصيف أو برودة فصل الشتاء.

كيف تستمتع بالزيارة ؟

 ساحة دي فيراري

تعد ساحة دي فيراري محور مدينة جنوة بالنسبة لزائرين، إذ تقع في قلب المدينة ويتفرع منها الكثير من الشوارع الهامة من جميع الاتجاهات، ويمكنك عند الزيارة القيام بالسير في الشارع الرئيسي والذي يطلق عليه فيا سبتمبر لرؤية المباني الرائعة وواجهات الفن الحديث المتميزة.

إلى الجنوب من ساحة بيازا دي فيراري ستتمكن من الوصول إلى ساحة دانتي حيث سترى برجي بورتا سوبرانا، وهما من العلامات المميزة لمدينة جنوة والتي يحرص السائحين على زيارتها والتقاط الصور الفوتغرافية بجانبها.

فيا غاريبالدي

فيا غاريبالدي، المعروف أيضا باسم “سترادا نوفا”، هو بلا شك أول شارع يجب عليك زيارته في جنوة، ولا عجب في ذلك فهو أحد موقع التراث العالمي منذ عام 2006، علاوة على كونه مكان جميل للاستمتاع بالقصور الجميلة والشقق التاريخية والمتاحف، بما في ذلك قصر بالازو روسو الساحر، بالازو بيانكو، وبالازو دوريا تورسي.

زيارة أكواريوم جنوة

حوض السمك في جنوة أحد أكبر الأحواض في أوروبا، فهو موطن لحوالي 15،000 نوع من الحيوانات؛ كطيور البطريق والدلافين وأسماك القرش والزواحف والبرمائيات والطيور، وما يزيد من تميزه أنه الحوض الوحيد في أوروبا الذي يتضمن أسماك القطب الجنوبي، ولعل زيارة إلى هناك ستضفي على رحلتكم المزيد من المتعة والإثارة لاسيما إن كنتم بصحبة الأطفال.

يمكنك الاسترخاء في بوكاداس

 

بوكاداس حي قديم في جنوة ويمثل الجزء الأكثر روعة من المدينة، حيث يقدم للزائرين الكثير من سبل الترفيه والأماكن ذات الطابع الرومانسي بين البحر والمدينة، ونوصيك عند الزيارة تجربة ألذ أطباق المأكولات البحرية بأحد المطاعم المنتشرة على الواجهة البحرية للمدينة والتي تتميز بالأطباق الشهية والإطلالة الخلابة.

اصعد مصعد بيحو

 

تم تصميم هذا البناء الحديث الفريد من نوعها من قبل المهندس المعماري رينزو بيانو، ويقع بجوار المئات من القوارب والسفن بميناء المدينة، وسوف يرتفع بك 40 متر ليسمح لك بمشاهدة منظر خلاب للمدينة بأكملها من أعلى، وخاصة بالنسبة للميناء القديم. ويعد ميناء جنوة التاريخي مكان رائع للتنزه والاستمتاع باعتباره مركز للسياحة في المدينة ولديه جميع الخيارات التي تلبي احتياجات الزائرين.

المدينة القديمة

تمثل المدينة القديمة هنا متاهة من الممرات الضيقة والمباني العالية والممرات الرئيسية النابضة بالحياة، بما في ذلك المقاهي والمحلات التجارية المزدحمة الصغيرة التي تبيع كل شيء من الهدايا التذكارية الرخيصة وحتى المنتجات الفاخرة.

متحف غالاتا ديل مار (المتحف البحري)

كانت جنوة قوة بحرية رئيسية في البحر الأبيض المتوسط، وخاصة ما بين القرنين السادس عشر إلى التاسع عشر، لذلك فزيارة إلى أكبر متحف بحري في البحر الأبيض المتوسط في المدينة سيمثل لكم فرصة كبيرة للإطلاع على تاريخ للسفن والملاحة خلال تلك الفترة وحتى الآن.

التسوق

إن كنت تبحث عن مراكز التسوق الفاخرة، يمكنك أن تجد الأزياء ذات المستوى العالمي على طول فيا سبتمبر، وفيا روما.

كما أن هناك الكثير من المحلات التجارية الصغيرة في الساحات المركزية والأزقة الصغيرة، وهناك أيضا مركز تسوق كبير يسمى فيومارا يقع بالقرب من محطة قطار غينوفا سامبيردارينا.

الفنادق

تتنوع الفنادق في المدينة لتلبي كافة ميزانيات المسافرين، ويمكنك الإقامة في فندق غراند هوتل سافويا الذي يقع بالقرب من المرفأ ومحطة السكك الحديدية الرئيسية، وعلى بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من قصور فيا بالبي، وكذلك يمثل فندق كونتيننتال ذو الموقع المركزي والخدمات الرائعة مكان رائع للبقاء في جنوة، فأيا ما كانت خياراتك ستجد ما يناسبك في هذه المدينة الجميلة.

شارك برأيكإلغاء الرد