في حين أن غالبية المسافرين إلى أستراليا يتجهون مباشرة إلى ملبورن وسيدني والحاجز المرجاني العظيم، يقدم هذا البلد الرائع أكثر من ذلك بكثير، فمنطقة جيبسلاند شرق ولاية فيكتوريا من أجمل المناطق التي تستحق الاكتشاف، حيث المناظر الطبيعية الخلابة وأفضل المتنزهات الوطنية.

فمع القرى ذات التقاليد الأصيلة والبلدات البكر، إلى جانب جبال الألب والمجتمعات الزراعية والشواطئ التي لا تقارن، مع وفرة من المنتجات الزراعية الطازجة والبحيرات الجميلة والأنهار وسلاسل الجبال، تعد جيبسلاند فرصة رائعة لمن يحبون الطبيعة والهواء الطلق، وفيما يلي أهم 5 حدائق وطنية للزيارة في جيبسلاند، أستراليا.

1. ويلسون بارك الوطنية

تعرف ويلسون بارك الوطنية في فيكتوريا بكونها واحدة من الحدائق الوطنية الأكثر شعبية في أستراليا، وتشمل معظم الطرف الجنوبي من البر الرئيسى للبلاد.

تشتهر حديقة ويلسون بالمناظر الطبيعية الخلابة والنباتات البرية والغابات المطيرة، وقمم الجرانيت الضخمة،فضلا عن الشواطىء الرائعة لاسيما بالساحل الغربي، ويعد السير على الأقدام والصيد والتخييم من أكثر الأنشطة شعبية مع العديد من الرحلات اليومية بالحديقة، علاوة على زيارة المنارة الموجودة على شبه جزيرة صخرية والتي توفر إطلالة رائعة على المكان في مشهد رائع.

2. بوشان بارك الوطنية

تقع حديقة بوشان على مشارف ولاية فيكتوريا، وتضم اثنان من الكهوف المتاحة لجولات الزائرين، وهما الكهف الملكي وكهف الجنية، حيث بإمكانك أن تشاهد الهوابط والصواعد بشكل جلي في تلك الكهوف التي تشكلت منذ الآلاف السنين.

الحياة البرية موجودة بكثرة في المحمية، فإذا كنت تخيم هناك من المحتمل أن تشاهد الكنغر يقفز من حولك، وحيوان البوسومس يحاول مداهمة طعامك ليلا، فكن على يقين من أنك سوف تشاهد الكثير بانتظارك، لذا احتفظ دوما بالكاميرا قريبة منك.

3. حديقة جبال الألب الوطنية

حديقة جبال الألب الوطنية هي أكبر حديقة في جيبسلاند وولاية فيكتوريا، وتضم من 10 إلى 11 من أعلى الجبال في فيكتوريا، وتشتهر بالمناظر الطبيعية الجبلية المتنوعة والأنهار البرية، والغابات العملاقة.

ويعد جبل حوثام من أفضل المنتجعات الشتوية للتزلج بالحديقة ومنطقة جيبسلاند، فضلا عن أفضل أماكن التزلج الأخرى التي تتوافر لجميع الأعمار والخبرات، أما في أشهر الصيف، تصبح هذه الحديقة الوطنية من أجمل أماكن أستراليا للسير وركوب الدراجات الجبلية وكذلك الصيد.

4. ميتشل بارك الوطنية في جيبسلاند

تعد ميتشل بارك الوطنية مثالية لأولئك الذين يبحثون عن الحياة البرية ومحبي الأنهار، فنهر ميتشل يقطع الطريق بالحديقة عبر الأودية العميقة والبعيدة، كما يظهر ايضا عبر تعرجات النهر بعض النباتات والحيوانات الفريدة في جميع أنحاء أستراليا، إذ يعرف المكان بأخاديد الغابات المطيرة الهادئة والمناظر الطبيعية الوعرة وبعض المجتمعات النباتية الأكثر غرابة في فيكتوريا.

التجديف وسيلة رائعة لاكتشاف الحديقة علاوة على جولات ركوب الخيل، إلى جانب مسارات المشي العديدة في جميع أنحاء الحديقة التي تنقلك من خلال غابات شجرة اللغد والغابات المطيرة المكسوة بالطحالب، كما أن صيد سمك السلمون المرقط في أحد المناطق النائية بالحديقة نشاط شعبي للكثيرين.

5. حديقة كيب كونران الوطنية في جيبسلاند

يقع كيب بارك كونران الوطنية في أقصى شمال جيبسلاند بالقرب من بلدة مارلو، على بعد 420 كيلومترا شرقي ملبورن و530 كيلومترا جنوبي سيدني، وتعد من أكثر الأجزاء النائية والبرية من الساحل الفيكتوري، ولذلك تعتبر تلك الحديقة من أجمل المناطق الطبيعية البكر بفيكتوريا.

ولعل السباحة وصيد الأسماك من أكثر الأنشطة شعبية لزوار اليوم الواحد ولمن يقومون بالتخييم في الحديقة، فضلا عن الغوص ومشاهدة مجموعة متنوعة لا تقارن من الحياة البحرية الفريدة، وركوب الزوارق، واكتشاف الحديقة سيرا على الأقدام.

شارك برأيكإلغاء الرد